الرئيسية / الأخبار / طائرات مُسيرة أوكرانية تفتـ.ـك بجنود روس ولقطات تُظهر استهداف مجموعةً من الجيش الروسي بدّقة عالية (فيديو) .. إليكم التفاصيل

طائرات مُسيرة أوكرانية تفتـ.ـك بجنود روس ولقطات تُظهر استهداف مجموعةً من الجيش الروسي بدّقة عالية (فيديو) .. إليكم التفاصيل

وثقت صفحات إعلامية وناشطون محليون لحظات استهـ.ـداف وقنـ.ـص طائرة دون طيار مجموعة من الجنـ.ـود الروس الغزاة شرق أوكرانيا وإيقاع العديد منهم بين قتـ,ـيل وجـ.ـريح.

وبحسب الفيديو المنشور على الفيسبوك قامت طائرة مسيرة برصد المجموعة الروسية التي حاولت التسلل إلى المناطق الأوكرانية شرق البلاد، ومن ثم ألقت على سيارتهم قنابل محمولة ما أدى إلى إصـ.ـابات مباشرة في صفوف المتسللين.

ويُظهر في الفيديو حجم الدمار الكبير في المنطقة بعد المعارك الجارية بين القوات الروسية والأوكرانية، إضافة إلى القصـ.ـف الشديد للجنود الغزاة على المنشآت المدنية والطبية.

كما يظهر فرار العديد من الجنود الروس لحظة إلقاء قنبلة عليهم من الطائرة المسيرة وإصـ.ـابة بعضهم إصـ.ـابات مباشرة، ما جعلهم غير قادرين على الحركة مطلقاً، في حين هرب آخران بسيارة ظناً منهما أنهما في مأمن قبل أن تفاجئهم المسيرة بقنبلة ثانية قضـ.ـت عليهما مباشرة.

استهدافات غير مسبوقة



وكان ناشطون نشروا أمس مقطعاً آخر يظهر مواصلة الجيش الأوكراني تكبيده القـ.ـوات الروسية خـ.ـسائر كبيرة، حيث أظهر فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي تعرض مجموعة دبابات روسية للاستهداف من قبل الجنود الأوكرانيين.

ويظهر المقطع الذي تم تصويره من الجو في منطقة إزيوم قرب خاركيف، استـ.ـهداف الدبـ.ـابات الروسية بالعديد من القـ.ـذائف والصـ.ـواريخ، ما أدى إلى تدمـ.ـير معظمها.

وشهدت نفس المدينة قبل 3 أيام استهداف الجيش الأوكراني لـ4 دبابات روسية على التوالي بصـ.ـواريخ متطورة. ونشر موقع “جينسور” الأوكراني، لحظة استهداف منظومة مضـ.ـادة للدبابات والآليات الروسية الأربع على التوالي.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أعلن أمس الخميس أن قـ.ـوات بلاده قصفت 38 موقعاً عسـ.ـكرياً في أوكرانيا بصـ.ـواريخ عالية الدقة، مدعياً أن القصـ.ـف طال 22 نقطة محصنة لكيانات قومـ.ـية وآليات عسكـ.ـرية وأماكن تجمّع للعسـ.ـكريين ومستودعات صـ.ـواريخ وذخيـ.ـرة ووقود”.

شاهد أيضاً

رغم ارتفاع التضخم المركزي التركي يتخذ خطوة فاجأت الأسواق .. التفاصيل في أول تعليق

في خطوة فاجأت الأسواق، أقدم البنك المركزي التركي الأسواق، اليوم الخميس، على خفض سعر الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *