الرئيسية / الأخبار / عائلة سورية ترفع دعـ.ـوى قـ.ـضـ.ـائية ضـ.ـد وكالة الحدود الأوروبية

عائلة سورية ترفع دعـ.ـوى قـ.ـضـ.ـائية ضـ.ـد وكالة الحدود الأوروبية

رفـ.ـعـ.ـت عائلة سورية قـ.ـضـ.ـيـ.ـة لدى مـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة الـ.ـعـ.ـدل الـ.ـأوروبـ.ـيـ.ـة بعد خمس سنوات من تـ.ـرحـ.ـيـ.ـلـ.ـهـ.ـا إلى تركيا على الرغم من وصولها إلى اليونان وتـ.ـقـ.ـديـ.ـمـ.ـهـ.ـا طلب لجوء وفقا للقوانين الأوروبية.

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إنه في خطوة غير مسبوقة، قررت شركة المحاماة الهولندية “براكن دي أوليفيرا”، رفع دعوى قـ.ـضـ.ـائـ.ـيـ.ـة ضـ.ـد الوكالة الـ.ـأوروبـ.ـيـ.ـة لـ.ـحـ.ـرس الـ.ـحـ.ـدود والسواحل “فرونتيكس”، التي أشـ.ـرفـ.ـت على الرحلة، نيابة عن الأسرة سعيا للحصول على تعويضات.

وكشفت ليزا ماري كومب، إحدى المحاميات الممثلات للعائلة أن “فرونتيكس” اعـ.ـتـ.ـرفـ.ـت بوجود انـ.ـتـ.ـهـ.ـاكـ.ـات لـ.ـحـ.ـقـ.ـوق الـ.ـإنـ.ـسـ.ـان. وقد أقرت بأن الأسرة لم تحصل على فرصة البت في طلب لـ.ـجـ.ـوئـ.ـهـ.ـا”، مـ.ـشـ.ـددة على أنه من الضروري مـ.ـحـ.ـاسـ.ـبـ.ـة الوكالة الممولة من الاتحاد الأوروبي.

وقد علقت “الغارديان”، مشيرة إلى أن “هذا الإجراء، وهو الأول من نوعه أمام مـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة لوكسمبورغ، يسلط الضوء على الـ.ـمـ.ـمـ.ـارسـ.ـة غير الـ.ـقـ.ـانـ.ـونـ.ـيـ.ـة المتمثلة في عـ.ـمـ.ـلـ.ـيـ.ـات الـ.ـطـ.ـرد على الـ.ـحـ.ـدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”،

مبينة أن “فرونتيكس واجـ.ـهـ.ـت اتـ.ـهـ.ـامـ.ـات بـ.ـخـ.ـرق المبادئ الأساسية التي بني عليها الاتحاد الأوروبي من خلال المشاركة في عـ.ـمـ.ـلـ.ـيـ.ـات الـ.ـطـ.ـرد”.

واعـ.ـتـ.ـرفـ.ـت الوكالة، التي تضم 660 ضـ.ـابـ.ـطـ.ـا يعملون جنبا إلى جنب مع نظرائهم اليونانيين على الـ.ـحـ.ـدود البحرية والبرية والجوية لليونان، بأن الزوجين السوريين وأطفالهما الأربعة كانوا من بين 18 راكبا على متن الرحلة من كوس إلى مدينة أضنة جنوب تركيا، في 20 أكتوبر 2016.

وتقول العائلة، التي لم يذكر اسم أي من أفرادها في الدعوى الـ.ـقـ.ـانـ.ـونـ.ـيـ.ـة لـ.ـأسـ.ـبـ.ـاب أمـ.ـنـ.ـيـ.ـة، إن مسؤولي الاتحاد الأوروبي واليونان “خدعوها” بعدما أخـ.ـبـ.ـروهـ.ـا أنها سـ.ـتـ.ـنـ.ـقـ.ـل جوا إلى أثـ.ـيـ.ـنـ.ـا بعد بدء طـ.ـلـ.ـبـ.ـات الـ.ـلـ.ـجـ.ـوء في اليونان.

وذكرت الصحيفة أن الأمر اسـ.ـتـ.ـغـ.ـرق ثلاث سنوات وثمانية أشهر قبل أن تـ.ـسـ.ـتـ.ـجـ.ـيـ.ـب “فرونتيكس” لـ.ـطـ.ـلـ.ـبـ.ـات الفريق الـ.ـقـ.ـانـ.ـونـ.ـي الهولندي وتـ.ـصـ.ـوغ تقريرا حول الـ.ـقـ.ـضـ.ـيـ.ـة.

شاهد أيضاً

اضحك مع ميركل.. أطرف لقطات المستشارة الألمانية قبل أيام من انتهاء عهدها السياسى

اضحك مع ميركل.. أطرف لقطات المستشارة الألمانية قبل أيام من انتهاء عهدها السياسى 16 سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *