الرئيسية / ألمانيا / عائلة سورية تعيش في ألمانيا تطالب سويسرا بتعويض مالي ضخم ( 300 ألف دولار) لهـ.ـذا السـ.ـبب

عائلة سورية تعيش في ألمانيا تطالب سويسرا بتعويض مالي ضخم ( 300 ألف دولار) لهـ.ـذا السـ.ـبب

رفعت عائلة سورية دعوى قضـ.ـائية على دولة سويسرا، بسبب إجهـ.ـاض الأم، بعد فترة قصيرة من ترحـ.ـيلها من سويسرا إلى إيطاليا.

وقال موقع “ناو” السويسري، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المرأة السورية (22 عاماً) كانت حـ.ـامل وتشـ.ـكو من آلـ.ـام في المعـ.ـدة، إلا أن أحد حرس الحدود السويسريين رفـ.ـض مسـ.ـاعدتها وقام بترحـ.ـيلها إلى إيطاليا مع عائلتها، وبعد فترة قصيرة تعـ.ـرضت الشـ.ـابة السورية للإجهـ.ـاض.

وأضاف الموقع أنه كان على حرس الحدود بعد 3 سنوات ونصف أن يمثل أمام المحـ.ـكمة بسبب سـ.ـلوكه، وحكـ.ـم عليه بغـ.ـرامة قدرها 150 فرنكاً سويسراً، بسبب الضـ.ـرر الجـ.ـسدي البسـ.ـيط والإهـ.ـمال، وعدم الامتـ.ـثال لأنظـ.ـمة الخدمة.

وتقدمت الأسرة التي تعيش في ألمانيا مؤخراً بطـ.ـلب تعـ.ـويض ما يقرب من 300 ألف فرنك، وتأمل الأسرة أن تدفـ.ـع الحكومة مبلغ التعـ.ـويض.

المصدر : عكس السير

دعوات في ألمانيا والنمسا لترحـ.ـيل لاجئين سوريين خطيـ.ـرين فورا إلى بلدهم ..إليـ.ـك التفا صيل

أطلق سياسيون في النمسا وألمانيا دعوات جديدة لتبـ.ـنّي تشـ.ـريعات تضـ.ـبط ترحـ.ـيل اللاجـ.ـئين الذين يشكلون خـ.ـطرا على الأمـ.ـن العـ.ـام إلى بلدانهم.

وفي النمسا، انتـ.ـقد وزير الداخلية كارل نيهامر في حوار مع صحيفة ÖSTERREICH بشـ.ـدة نظام منـ.ـح اللجـ.ـوء في الاتحاد الأوروبي.

وشـ.ـدد نيهامر على أن اتفـ.ـاقية جنـ.ـيف الخاصة بوضع اللاجئين والمبدأ الأساسي المطـ.ـروح فيها لم يعودا مناسبين للظـ.ـروف الحالية،

معربا عن نيته إطـ.ـلاق حمـ.ـلة من أجل إدخال تغـ.ـييرات على قوانين البلاد تسمح بترحـ.ـيل اللاجئين المتـ.ـورطين في الجـ.ـرائم فورا من البلاد.

وقال الوزير إنه لن يسـ.ـمح لشركائه من الحزب الديمقراطي الاجتماعي والحزب الأخضر بحـ.ـظر ترحـ.ـيل اللاجئين إلى أفغـ.ـانستان، كما تعـ.ـهد بفحـ.ـص ما إذا كان من الممكن الآن ترحـ.ـيل اللاجـ.ـئين إلى سوريا.

وتزايـ.ـدت التوتـ.ـرات حول ملف اللاجئين في النمسا في ظل قضـ.ـية طفل في سن 13 عاما قيل إنه تعـ.ـرض للإيـ.ـذاء والقـ.ـتل على أيدي مجموعة من الأفغان.

وفي ألمانيا، أشارت سـ.ـياسية بارزة في الحزب الاشتراكي الديمقـ.ـراطي (الشريك في الائتلاف الحاكم) فرانسـ.ـيسكا جيفاي نشرتها صحيفة “بيلد”، إلى أن الهـ.ـجوم بسـ.ـكين الذي خلف الشهر الماضي ثلاثة قتـ.ـلى في مدينة فورتسبورغ ونفـ.ـذه مهـ.ـاجر من الصـ.ـومال تسبب في “صـ.ـد.مة كبيرة تقـ.ـوض مجددا ثقـ.ـة الناس بالأمـ.ـن والتـ.ـكافل في ألمانيا”.

وأعربت جيفاي التي تنوي الترشح لمنصب عمدة برلين في انتخابات سبتمبر القادم عن قناعتها بأن مثل هذه الهـ.ـجمات لا تحـ.ـدث فجـ.ـأة لكنها تمثل عنصـ.ـرا أخيرا في سلسلة الأحداث القابلة للرقـ.ـابة من قبل السلطات، داعيا إلى زيادة سرعة تجاوب الحكومة مع مثل هذه الحالات.

وتابعت ردا على سؤال عما إذا كان يجب ترحيل اللاجئين المجـ.ـرمين إلى دول مثل سوريا أو أفغانستان: “لدي فـ.ـهم واضح جدا بشأن ضـ.ـرورة ترحـ.ـيل المجـ.ـرمين الخطيـ.ـرين والذين يشكلون تهـ.ـديدا إرهـ.ـابيا”.

وأضافت: “يتعـ.ـين علينا مسـ.ـاعدة من يهـ.ـرب من الحـ.ـرب والد.مـ.ـار، لكن من يرتكـ.ـب جـ.ـرائم خطـ.ـيرة مثل الاغتـ.ـصاب أو القـ.ـتل يفـ.ـقد حـ.ـقه في اللجوء، وفي هذه الحالات يجب وضع حماية السـ.ـكان المحـ.ـليين فوق حمـ.ـاية الشخص الذي يعتـ.ـدي على حقـ.ـوق الآخرين”.

وانقـ.ـضى سـ.ـريان الحظـ.ـر العام المفروض في ألمانيا على ترحـ.ـيل اللاجئين إلى سوريا مطلع العام الجاري، لكن لم يتم ترحـ.ـيل أي سوري حتى الآن.

المصدر: وكالات

ألمانيا : سوري يطـ.ـعن سوري آخر ويـ.ـرد يه قتـ.ـيلا في حـ.ـادثة صـ.ـادمة إليـ.ـك تفـ.ـاصيلها !!

تحقـ.ـق الشـ.ـرطة في مدينة كوتنهايم، غربي ألمانيا، مع سوري يبلغ من العمر 35 عاماً، بتهـ.ـمة القـ.ـتل.

حيث إن المتـ.ـهم قام بتاريخ 22.06.2021 بطـ.ـعن سوري يبلغ من العمر 27 عاماً، بسكن مشـ.ـترك في كوتنـ.ـتهايم، إثر خـ.ـلافـ.ـات سـ.ـابقة بيـ.ـنهما.

وتعـ.ـرض الضـ.ـحـ.ـية للطـ.ـعـ.ـن عـ.ـدة مـ.ـرات في الصـ.ـدر، وأصـ.ـيـ.ـب بجـ.ـروح خـ.ـطـ.ـيرة، ونقـ.ـل إلى المستـ.ـشفى، لكنه لفـ.ـظ أنفـ.ـاسه الأخـ.ـيرة بعد سـ.ـاعات قلـ.ـيلة.

ويقـ.ـبع المتـ.ـهـ.ـم حالياً في السـ.ـجن، وتحقـ.ـق الشـ.ـرطة معه، فيما أصـ.ـدر المدعـ.ـي العـ.ـام أمـ.ـراً بسـ.ـجنه، خشـ.ـية هـ.ـروبه من العـ.ـدالة.

ألمانيا : هل عاد رعـ.ـب مهـ.ـرجي 2016 ؟..مهـ.ـرجة تـ.ـلاحق المارة بالسكـ.ـين والشرطة تطـ.ـلق تحـ.ـذيرات

اكتشف راكب دراجة يبلغ من العمر 26 عامًا ، مساء الثلاثاء ، امرأة ترتدي ملابس سـ.ـوداء مع قناع مهرج وسـ.ـكين في يدها في نفق سكة حديد في رودولف بريتشيد شتراسه في ولاية ساكسونيا .

وبحسب ماترجمه “واحة العرب” أنه عندما مر به المرأة ركضت وراءه لعدة مئات من الأمتار بالسكـ.ـين واستطـ.ـاع الافـ.ـلات منها بصـ.ـعوبة .

وفي يوم الاثنين ، نفس المرأة المهرجة قامت بإخـ.ـافة طلاب فصل دراسي في حديقة المدينة بالسـ.ـكين و يقال إن لديها شعر أشقر طويل.

و في عام 2016 ، كان هناك نوع من هستـ.ـيريا مهـ.ـرج الرعـ.ـب في ألمانيا: مئات الأشخاص في جميع أنحاء البلاد كانوا يلبسون لباس المهرجين و يخيـ.ـفون الناس بإيمـ.ـاءات مرعـ.ـبة بل مهـ.ـاجمتهم وخـ.ـاصة اللاجـ.ـئين.

و نصح شرطة تسفـ.ـيكاو: “يجب على أي شخـ.ـص قابل المرأة بالفـ.ـعل أو يمكـ.ـنه تقديم معلـ.ـومات حول هـ.ـويتها الاتصال بمركز شرطة Glauchau ، هاتف 03673/640.

ترجمة وتحرير : واحة العرب

تـ.ـوفي جميع الركاب .. حـ.ـادث سير كـ.ـارثي في ألمانيا يؤدي إلى عدد كبير من الضـ.ـحايا ..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

وقع حادث مروري خطـ.ـير على الطريق A3 بالقرب من مدينة ريغنسبورغ في بافاريا و تـ.ـوفي فيه أربعة أشخاص.

وبحسب ماترجمه “واحة العرب ” وقع الحادث صباح اليوم الثلاثاء في حوالي الساعة 9:30 على الطريق A3 بين مفترق Neutraubling و Regensburg-Ost.

حبث اصـ.ـطدمت سيارة بمقطورة لسبب غير معروف حتى الآن وقالت الشرطة إن ركاب السيارة الأربـ.ـعة قتلوا و في الوقت الحالي ، لم يصـ.ـب سـ.ـائق الشاحنة بجـ.ـروح جسـ.ـديةو تتم رعـ.ـايته من قبل خدمة الإسعاف.

وقال متحدث باسم الشرطة لـصحيفة “بيلد”: “لم يتسن التعرف على القتـ.ـلى من النزلاء ، والتعـ.ـافي ما زال جـ.ـاريًا. ولم يتضـ.ـح بعد سبب الحـ.ـادث و شرطة المرور في الموقع ومن المحتـ.ـمل ان تستمر اجـ.ـراءات الشـ.ـرطة لعدة ساعات “.

الطريق السريع في اتجاه Regensburg / Nuremberg مغلق تمامًا حاليًا و في الوقت الحالي ، يتم تحويل حركة المرور إلى تقاطع روزنهوف.

ولم تتوفر بعد مزيد من المعلومات حول المسار الدقيق للحـ.ـادث والأشخاص المتـ.ـورطين فيه ، وتم استـ.ـدعاء خبير ، وفـ.ـقًا للشرطة.

ترجمة وتحرير : واحة العرب

ألمانيا : وفـ.ـاة طـ.ـفل سوري وإصـ.ـابة الاب وطـ.ـفل اخر بحـ.ـادث أليـ.ـم مساء اليوم ..إليك التفـ.ـاصيل المحـ.ـزنة

وفـ.ـاة طفل سوري وإصـ.ـابة الاب وطفل اخر بحـ.ـادث أليـ.ـم مساء اليوم في هامبورغ الالمانية …!

في شمال هامبورغ وتحديدا ب Bramfelder Chaussee تـ.ـوفي مساء اليوم طفل سوري يبلغ من العمر 5 أعوام بعد حـ.ـادث مروري أليـ.ـ ،

وبحسب التفاصيل الأولية فإن الحـ.ـادث وقع عندما فقد سائق سيارة أوبل السيطرة على سيارته واصـ.ـطدمت سيارة كان بداخلها عائلة مكونة من طفلين واب ليؤدي ذلك الى وفـ.ـاة طفل يبلغ من العمر 5 اعوام في موقـ.ـع الحـ.ـادث ،

بينما اصـ.ـيب الاب والطـ.ـفل الاخـ.ـر بجـ.ـروح مختـ.ـلفة وتم نقلهم للمستشفى .

حتى الان لم تصدر الشـ.ـرطة اي بيان او تفاصيل اخرى عن الحـ.ـادث .

الطفل يدعى ديرك شريف حسين ، من قرية قصر الديـ.ـب /ديريك مالكية شمال شرق سوريا .

المصدر : موفق حمد

ألمانيا : أكثر من 10 وفيات في حوادث الغرق خلال يومين فقط بعضهم سباحون .. كيف غـ.ـرقوا ؟ تفـ.ـاصيل محـ.ـزنة

بعد الوفيات المأساوية في الأيام القليلة الماضية ، لقي أشخاص مصرعهم مرة أخرى في حوادث السباحة يوم الخميس. وقعت حوادث مميتة في جميع أنحاء ألمانيا – سواء في البحيرات أو في البحر.

وبحسب ماترجمه “واحة العرب ” فأن شاب غرق في بحيرة شفيرين بعد ظهر ذلك اليوم وكما أعلنت الشرطة في المساء ، تمكنت فرقة الإطفاء من إنقاذ الرجل من قاع البحيرة وإعادته إلى الشاطئ. لم يعد الإنعاش ممكنًا ليتوفي لاحقا .

فيما سحب عمال الإنقاذ رجلاً يبلغ من العمر 43 عامًا هامدًا من المياه بالقرب من Göhren ، كما أعلنت الشرطة ليلة الجمعة.

و توفيت امرأة تبلغ من العمر 71 عامًا بالقرب من غرايفسفالد بعد السباحة في بحر البلطيق. حيث لاحظ زوجها من الشاطئ في لوبمين أنها كانت تطفو بلا حياة في الماء.

أخرجها من الماء بمساعدة رواد الشواطئ الآخرين ولكن حتى في هذه الحالة ، باءت محاولات الإنعاش بالفشل و توفيت المرأة في طريقها إلى المستشفى.

و تعرض سباح شاب (25 عاما) لحادث مميت مساء الخميس في البحيرة البيضاء في برلين و ويقال إنه غرق فجأة أثناء السباحة في حوالي الساعة 7:30 مساءً ، ولم يكن من الممكن انتقاؤه إلا ميتًا من البحيرة.

وتوفيت سباحة تبلغ من العمر 73 عامًا في بحيرة للاستحمام الطبيعية بالقرب من هيلمبريشتس (منطقة هوف في بافاريا). وقالت الشرطة ، الجمعة ، إن السباحين اكتشفوا المرأة الميتة في الماء بعد ظهر الخميس وأنقذتها وحاولت إنعاشها

تم نقل المرأة إلى المستشفى ، لكنها توفيت في ذلك المساء. لا توجد مؤشرات على وجود تأثيرات خارجية. حددت الشرطة الجنائية السبب الدقيق للوفاة.

في Gudensberg ، Hesse ، تم العثور على شابة هامدة في بركة سباحة صباح يوم الجمعة.

و تمكنت الشرطة من إنقاذ فتاة في الـ 17 من عمرها كانت تسبح برفقة فتاتين صباح يوم الأربعاء ونُقلت إلى المستشفى ولكنها توفيت في وقت لاحق بعد محاولات إنعاشها.

لا يزال البحث عن فتاتين مفقودتين في نهر الراين مستمراً، حيث تتحرك قوارب النجاة والمروحيات في رحلة البحث عن هاتين الفتاتين،

ألمانيا: الحـ.ـكم على شاب اختـ.ـطف طـ.ـفلة من سـ.ـريرها واغتـ.ـصـ.ـبها ثم ألـ.ـقاها في نـ.ـهر..تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة جـ.ـدا

عاش والدين ألمانيين أسـ.ـوأ كـ.ـابـ.ـوس يمكن تصـ.ـوره، حيث استيقـ.ـظا ليجدا ابنـ.ـتهما الصـ.ـغيرة غير موجـ.ـودة في غـ.ـرفتها وكانت النـ.ـافذة مفتوحة،

لم يصدق الوالدان أن طفـ.ـلتهما البالغة من العمر 6 سنوات قد اُخـ.ـتـ.ـطـ.ـفـ.ـت من سـ.ـريرها!

وقعت هذه الحادثة في مدينة هال الألمانية، حيث قالت الشرطة إن الـ.ـطـ.ـفـ.ـلـ.ـة قد اُخـ.ـتـ.ـطـ.ـفـ.ـت من قبل شـ.ـاب وتـ.ـعـ.ـرضـ.ـت لـ.ـلـ.ـاغـ.ـتـ.ـصـ.ـاب ثم تـ.ـم إلـ.ـقـ.ـائـ.ـهـ.ـا في نـ.ـهـ.ـر مـ.ـتـ.ـجـ.ـمـ.ـد.

عثر اثنان من المارة على الـ.ـفـ.ـتـ.ـاة بـ.ـالـ.ـصـ.ـدفـ.ـة وأنـ.ـقـ.ـذا حـ.ـيـ.ـاتـ.ـهـ.ـا، وبدأت مـ.ـحـ.ـاكـ.ـمـ.ـة الـ.ـجـ.ـانـ.ـي البالغ من العمر 25 عاماً،

حيث وُجهت إليه الـ.ـتـ.ـهـ.ـم بـ.ـالـ.ـاخـ.ـتـ.ـطـ.ـاف والـ.ـاعـ.ـتـ.ـداء الـ.ـجـ.ـنـ.ـسـ.ـي على طـ.ـفـ.ـلـ.ـة ومـ.ـحـ.ـاولـ.ـة الـ.ـقـ.ـتـ.ـل الـ.ـعـ.ـمـ.ـد.

يواجه الشاب عـ.ـقـ.ـوبـ.ـة الـ.ـسـ.ـجـ.ـن الـ.ـمـ.ـؤـ.ـبـ.ـد، ولكن حـ.ـاول محاميه إقـ.ـنـ.ـاع الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة بأنه مـ.ـريـ.ـض عـ.ـقـ.ـلـ.ـي ويجب وضعه في مستشفى لـ.ـلـ.ـأمـ.ـراض الـ.ـعـ.ـقـ.ـلـ.ـيـ.ـة بدلاً من الـ.ـسـ.ـجـ.ـن، إلا أن مـ.ـحـ.ـاولـ.ـاتـ.ـه بـ.ـاءـ.ـت بـ.ـالـ.ـفـ.ـشـ.ـل.

بالمنشـ.ـار الكهربائي..جريـ.ـمة مروعـ.ـة في ألمانيا والجـ.ـاني يقتـ.ـل نفـ.ـسه! تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة جـ.ـدا

فـي قـريـ.ـة لـانـز الصغيرة شمال عرب بـ.ـرانـ.ـدنـ.ـبـ.ـرغ صـ.ـبـ.ـاح أمـ.ـس، سمع بعض الاشخاص صـ.ـراخ الجيران .

اشـ.ـتـ.ـد جـ.ـدال “يورغن ب” مـ.ـع زوجـ.ـتـ.ـه وسـ.ـرعـ.ـان مـ.ـا صـ.ـدح صـ.ـوت مـ.ـنشـ.ـار كـ.ـهربـ.ـائـ.ـي فـ.ـي الـ.ـقريـ.ـة وقـ.ـام الـ.ـجـ.ـيران بـ.ـالـ.ـاتـ.ـصال بـ.ـالـ.ـسـلـطـ.ـات الـ.ـأمـ.ـنـ.ـيـ.ـة إثـ.ـر ذلـ.ـك.

عند وصول الشرطة تـ.ـحـ.ـصـ.ـن الـ.ـرجـ.ـل فـ.ـي سـ.ـقـ.ـيـ.ـفـ.ـة الـ.ـبـ.ـيـ.ـت وقـ.ـام رجـ.ـال الـ.ـإطـ.ـفـ.ـاء بـ.ـكـ.ـسـ.ـر بـ.ـاب الـ.ـمـ.ـنـ.ـزل لـ.ـيـ.ـجـ.ـدوا رأس الـ.ـإمـ.ـرأة مـ.ـفـ.ـصـ.ـولـ.ـاً عـ.ـن جـ.ـسـ.ـدهـ.ـا!

بـ.ـعـ.ـدمـ.ـا تمكن رجال الشرطة من الدخول إلـ.ـى السقيفة ، وجـ.ـدوا الـ.ـجـانـ.ـي مـيتـ.ـاً بـ.ـعـ.ـد أن قـ.ـتـ.ـل نـ.ـفـ.ـسـ.ـه بـ.ـالـ.ـمـ.ـنـ.ـشـ.ـار أيـ.ـضـ.ـاً!

بـ.ـحـ.ـسـ.ـب مـ.ـا ذكـ.ـرت BZ كـ.ـان يـ.ـورغـ.ـن رئـ.ـيـ.ـسـ.ـاً لـ.ـفـريـ.ـق إطفـ.ـاء الـ.ـمـتطوعـ.ـيـ.ـن فـ.ـي االقرية لـ.ـمـ.ـدة 24 عـ.ـامـ.ـاً وانـ.ـفـ.ـصـ.ـل عـ.ـن زوجـ.ـتـ.ـه مؤخـ.ـراً!

شاهد أيضاً

مقـ.ـتـ.ـل طـ.ـالب بسبـ.ـب كمـ.ـامة يـ.ـصد.م السلطات الألمانية

قبـ.ـل أيام معـ.ـدودة من الانتـ.ـخابات العامة الألمانية يعـ.ـيش المسؤولون السيـ.ـاسيون صـ.ـد.مة كبيرة بعد حـ.ـادث مقتـ.ـل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *