الأخبار

لا يبدو أن الحـ.ـرب الروسية الأوكرانية ستنتهي قريبا .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، عن اعتقاده بأن الحـ.ـرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا “لن تنتهي في وقت قريب”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الصربي ألكسندر فوجيج، في العاصمة بلغراد التي يزورها ضمن جولته في منطقة البلقان.

وقال: “لا يبدو أن الحـ.ـرب الروسية الأوكرانية ستنتهي بوقت قريب، وأقول للمستخفين بروسيا أنتم مخطئون فهي ليست دولة يستهان بها”.

وأضاف الرئيس التركي أن السياسة التي يتبعها الغرب تجاه الحـ.ـرب الروسية الأوكرانية “قائمة على الاستفزاز”. وعلق على الدعم الغربي العسكـ.ـري لكييف قائلا: “يقال إن أسلـ.ـحة تُرسل (إلى أوكرانيا)، إنهم يرسلون خردة”.

وأردف: “أستطيع أن أقول بوضوح إنني لا أجد موقف الغرب حيال الحـ.ـرب الروسية الأوكرانية صحيحا لأن هناك من الغرب من يتبع سياسة تقوم على الاستفزاز. ولن يكون من الممكن الحصول على نتائج مرجوة من خلال هذه السياسة”.

وأكد أردوغان أن بلاده اتبعت دائما سياسة التوازن بين روسيا وأوكرانيا، وأنها ستواصل ذلك. ولفت إلى أن الحـ.ـرب الروسية الأوكرانية لا رابح فيها، وأن الخاسـ.ـرين كثر، مشيرا في هذا السياق إلى مقـ.ـتل أعداد كبيرة خلالها.

واستطرد: “روسيا قطعت الغاز حاليا، ونتيجة لذلك ارتفعت أسعار هذه المادة في أوروبا كثيرا، وعندما تهـ.ـجم الجميع على روسيا استخدمت الأخيرة كافة الأسلـ.ـحة المتاحة بحـ.ـوزتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى