الأخبار

ليث البلعوس يدعو لاجتـ.ـثاث المشروع الإيراني من الجنوب السوري .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

دعا الشيخ “ليث البلعوس” لاجتـ.ـثاث المشروع الإيراني الطائفي من الجنوب السوري، بعد أيام من القضـ.ـاء على ميليـ.ـشيا “راجي فلحوط” التابعة للأمن العسـ.ـكري.

وذكرت شبكة “السويداء 24” أن “البلعوس”، أعلن إطـ.ـلاق سـ.ـراح 6 أسـ.ـرى من عصـ.ـابة “راجي فلحوط”، على مرحلتين، وتسليمهم لذويهم واقربائهم

بعدما تعهدوا التزامهم بعدم الانجرار وراء أصحاب الفـ.ـتن والمقاصد والمشاريع التي تضـ.ـرب النسيج الداخلي في الجبل وبأن يكونوا مع أهلهم في حفظ كرامتهم وأرضهم وعرضهم”.

وأوضحت أن نجل مؤسس حركة رجال الكرامة الشيخ “أبو فهد وحيد البلعوس”، ظهر في مقطع فيديو، ببلدة المزرعة بالريف الغربي، أمام أهالي الأسرى الذين تم إطـ.ـلاق سـ.ـراحهم. وقال: “إن اقتـ.ـلاع عصـ.ـابة راجي فلحوط، هو اجتـ.ـثاث للتمـ.ـدد الإيراني في المنطقة”.

وقالت إن “البلعوس”، هاجـ.ـم كل من استنـ.ـكر عمـ.ـلية تصفية الأسـ.ـرى التي حصلت على دوار المشنقة، قبل أيام، معتبراً أن الذين تمت تصفيتهم، متورطون بالـ.ـدمـ.ـاء، ومسؤولون عن قتـ.ـل عدة أشخاص، وقال إن “دمـ.ـائهم يجب أن تتحملها جميع العائلات في الجبل”.

ولفتت إلى أن “الشيخ ليث” لا ينتمي إلى “حركة رجال الكرامة”، التي أعلنت في بيان رسمي عام 2016، إبعاده عن الحركة، وانتقل بعدها بين عدة فصائل،

منها “قـ.ـوات الشيخ الكرامة”، ثم “الشريان الواحد”، وصولاً إلى “قوة مكافـ.ـحة الإرهاب”، التي أعلن انسحـ.ـابه منها أيضاً، مؤسساً مجموعة محلية، باسم “رجال الشيخ أبو فهد وحيد البلعوس”، في بلدة المزرعة، بريف السويداء الغربي.

وأفادت بأن “البلعوس” شارك مع مجموعته، في اقتحـ.ـام مقر “راجي فلحوط”، ببلدة “سليم”، الأسبوع الماضي، إلى جانب الفصائل والمجموعات المحلية، التي انتفضت ضـ.ـد إذلال ممنهج، حاولت المجموعة الأمنية، فرضه على أهالي المحافظة.

وأسفرت المواجهات التي شهدتها السويداء الاسبوع الماضي، عن مقـ.ـتل 23 شخصاَ، وإصـ.ـابة 35 اخرين، بحسب مديرية الصحة، في حين أسرت مجموعات مختلفة، هاجـ.ـمت مقرات العصـ.ـابة الأمنية،

حوالي 20 مسـ.ـلحاً، قسم منهم تم إطـ.ـلاق سـ.ـراحهم، بعد تحقيق معهم، واثنين تم تسليمهما للنيابة العامة في مدينة شهبا، بالإضافة إلى 7 تمت تصفيتهم، يومي الجمعة، والاثنين، عند دوار المشنقة، ما أثار ردود فعل متباينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى