الرئيسية / العادات والتقاليد / عادات وتقاليد الزواج في تركيا …. تعرف على تقاليد وأشكال الزواج التركي

عادات وتقاليد الزواج في تركيا …. تعرف على تقاليد وأشكال الزواج التركي

فى تركيا تستمر الأفراح لمدة “40” يوما

تختلف عادات وتقاليد الزواج فى تركيا عن غيرها من الدول ، فهناك تجد الأفراح تدوم لفترة لا تقل عن 40 يوما ،

ويتم الإستعداد للفرح قبلها بفترة كبيرة ، فالأفراح فى تركيا تتسم بكونها متكلفة وبعيدة كل البعد عن عامل”البساطة” كما هو الحال فى معظم البلدان العربية.

وتختلف الأفراح من منطقة لأخرى فى تركيا ، فمثلا فى “الأناضول” تمتد الأفراح لفترة ثلاثة أيام فقط ، وقديما كانت تمتد للأربعين يوما .

“حفظ القرآن” شرط العروس لإتمام الزواج..

غالبا ما تشترط العروس فى تركيا ، على العريس بحفظ سورة من القرآن الكريم ، وتعتبرها مهرا لها ، فهناك لا يعترفون بالمهر المادى والذى يتمثل فى دفع مبلغ من المال ، بل يكون المهر عبارة عن رحلة “عمرة” أو “الحج” أو كما سبق وذكرنا حفظ سورة من القرآن الكريم 

القهوة بالملح” أشهر عادات وتقاليد الزواج فى تركيا

من المتعارف عليه من عادات وتقاليد الزواج فى تركيا ، أن تضيف العروس مزيد من الملح لقهوة العريس ، وعليه أن يتحمل مذاقها ويشربها بالكامل ، وهذا يعتبر تعبيرا عن مدى حبه وتقديره لعروسته .

وعقب تناول القهوة بالملح ، والتى تعبر عن إستعداد العريس لتحمل كل ما يصدر عن عروسته المستقبلية ، يقوم العريس بتقديم “هدية” بسيطة للعروس مثل الورود ، ويتم إحضار خاتم بسيط لغرض الخطوبة ، وغالبا ما يتم شراء الدبلتين بنفس الشكل مع إختلاف النوع فالرجال يرتدون الفضة ، بينما النساء تفضل إرتداء الذهب .

الحناء عند الزواج

والحنة عند الأتراك هى اليوم الذى يسبق الزفاف مباشرة ، وقد تستمر فترة الإحتفالات طوال أربعين يوما ،

ولكن يحتل يوم الحنة أهمية ومكانة خاصة لدى الشعب التركى ، ومن خلاله يتم الإحتفال بالعروسة وترديد الأغانى التى تودعها عند فراق منزل والدها ،

ويتم توزيع كميات كبيرة من “الحناء” على الحضور وخاصة الأهل والأصدقاء ، ويهتمون بتزيين العروس بالحنة الحمراء ، وتحرص العروس على إرتداء الفستان الأحمر الذى يعبر عن مدى فرحتها وسعادتها بيوم الحنة .

ويحضر العريس فى ليلة الحنة ، ويقوم بالإحتفال مع عروسته ويزيل عنها “الوشاح الأحمر” ، واللون الرسمى لليلة الحناء هو اللون الأحمر ،

ويستمر الإحتفال لوقت متأخر من الليل ويأتى العريس فى نهاية اليوم ليشارك عروسته الفرحة .

شاهد أيضاً

فيديو .. المتحدث بإسم أردوغان يغني في فيديو كليب وضجة على وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا

قام المتحدث باسم الرئاسة التركية ” ابراهيم كالن” بكتابة أغنية وآدائها في فيديو كليب ونشرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *