close
الأخبار

عاد إلى القصر الرئاسي .. زيلينسكي يوجه رسالة للغرب

عاد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسيكي، إلى القصر الرئاسي في كييف للمرة الأولى علنا منذ اندلاع الحـ.ـرب، موثقا ذلك بفيديو أكد أنه لا يخاف أحدا.

وفي وقت لاحق، أجرى زيلينسيكي مقابلة مع شبكة “آيه بي سي نيوز” الأميركية أكد فيها أن الرئيس الروس فلاديمير بوتن لن يتوقف عند أوكرانيا، محذرا من أنه “سيفـ.ـترس” دولا أخرى من حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وبفيديو صوّر عن طريق الهاتف الذكي، تجول زيلينسكي في المقر الرئاسي بوسط كييف، وكتب عليه تعليقا باللغة الإنجليزية: “أنا موجودد في كييف

وفي بانكوفا (حيث يقع المقر الرئاسي)، بلا تخـ.ـفي وبلا خـ.ـوف من أحد وسأفعل كل ما يلزم للفوز بهذه الحـ.ـرب”.

وهذه أول مرة يعود فيها زيلينسيكي علنا إلى المقر الرئاسي منذ انـ.ـدلاع الحـ.ـرب في 24 فبراير الماضي، حيث يتـ.ـوارى عن الأنظار في مقر سري.

وخلال المقابلة التلفزيونية، توسل زيلينسيكي الرئيس الأميركي جو بايدن بفرض منطقة حـ.ـظر طيران فوق أوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني قد طالب مرارا الولايات المتحدة والغرب بفرض حظر طيران فوق بلاده لتحييد التفوق الجوي الروسي، لكن ذلك لم يحدث.

وذكر أنه تحدث مع بايدن، السبت الماضي، لمدة 40 دقيقة حيث ناقش فيها الأمر وأكد زيلينسكي أن “الوحش بوتن” لن يتوقف بمجرد اجتـ.ـياح أوكرانيا.

وأضاف: “نحن أولا، وسوف تكونون أنتم (الغرب) في المرحلة الثانية.. كلما أكل هذا الوحش أكثر، رغب في المزيد”.

ووصف بلاده بأنها منطقة حرية تحتاج إلى حماية، وقال: “عندما يتم انتـ.ـهاك حدود الحقوق والحريات والتدخل فيها ، فعليك (يقصد الغرب) أن تحمينا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى