close
الأخبار

عاصفة قادمة ومديرية الأرصاد الجوية التركية تحذر المواطنين

عاصفة قادمة ومديرية الأرصاد الجوية التركية تحذر المواطنين

حذرت مديرية الأرصاد الجوية التركية, اليوم الإثنين, من رياح قوية قادمة ستطال عدة مناطق وبحسب ما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تحذيرا قويا من عواصف رعدية في منطقة مرمرة وشمال إيجة.

وبحسب البيان الصادر عن المديرية العامة ، فمن المقدر أن تهب الرياح على شكل عاصفة بقوة 6 إلى 8 قادمة من الشمال والشمال الشرقي ابتداء من ظهر الغد في مرمرة.

وفي شمال بحر إيجه يتوقع أن تهب الرياح من الشمال والشمال الشرقي على شكل عاصفة قوية بقوة من 7 إلى 9 تبدأ ظهرا غدا وتشير التقديرات إلى أن العاصفة ستفقد تأثيرها في المنطقتين ظهر يوم الأربعاء.

إقرأ أيضاً : بشرى للسوريين الذين تم رفض طلباتهم للحصول على الجنسية التركية

وصلت رسائل من إدارة الهجرة التركية لبعض السوريين الذين تم رفض طلبات حصولهم على الجنسية الاستثنائية، في فترة سابقة وذلك حسبما تداولته وسائل إعلام سورية وناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأفاد موقع “أورينت نت”، أن إدارة الهجرة طلبت عبر الرسائل التي وصلت بعض السوريين ممن رُفضت طلبات حصولهم على الجنسية التركية الاستثنائية بضرورة مراجعة مكاتبها وإحضار بعض الأوراق لاستكمال إجراءات الحصول على الجنسية.

ونقل الموقع عن بعض اللاجئين الذين تلقوا رسائل أو اتصال بخصوص ذلك أنهم خضعوا لشروط صعبة لقبول ملفاتهم، منها أن يكون لديه إذن

عمل وأن يمتلك حسابًا بنكيًا كبيرًا، وأن يكون مزكى من قبل أشخاص في منطقته وأن يحصل على ترشيح من قبل الجهات التي يعمل لديها.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين في تركيا في عام 2021، ما يقارب ثلاثة ملايين و672 ألفًا و646 سوريًا فيما بلغ عدد الحاصلين على الجنسية التركية منذ بداية الأزمة في سوريا وحتى هذا العام 174 ألفًا و726 شخصًا، وفق إحصائية جديدة لوزارة الداخلية التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى