الرئيسية / الأخبار / عبـ.ـوة ناسـ.ـفة تستـ.ـهدف دورية روسية وقـ.ـوات الأسد تنسـ.ـحب من محيط هذه المدينة .. التفاصيل في أول تعليق

عبـ.ـوة ناسـ.ـفة تستـ.ـهدف دورية روسية وقـ.ـوات الأسد تنسـ.ـحب من محيط هذه المدينة .. التفاصيل في أول تعليق

انفجـ.ـرت عبـ.ـوة ناسـ.ـفة، اليوم الخميس، على الطريق الدولي “دمشق – عمان” شرقي درعا، أثناء مرور دورية مشتركة لروسيا والنظـ.ـام، في وقت بدأ فيه الأخير بسحـ.ـب قـ.ـواته من محيط مدينة “طفس”.

وقال مراسل “زمان الوصل” إن العبـ.ـوة انفجـ.ـرت قرب بلدة “خربة غزالة” الواقعة على الطريق الدولي، مشيرا إلى أن قـ.ـوات الأسد لم تعلن عن خسـ.ـائر لكن المنطقة شهدت انتشارا أمنيا واسعا.

وأضاف أن ذلك تزامن مع بدء قـ.ـوات الأسد والميلـ.ـيشيات الطائـ.ـفية بالانسحـ.ـاب من محيط مدينة “طفس”، بعد التوصل لاتفاق بين وجهاء المنطقة وقيـ.ـادات النظـ.ـام، نص على دخول 20 عنصرا فقط لتفتيش بعض المنازل مقابل انسحـ.ـاب القـ.ـوات المحيطة عن محيط المدينة.

وأفاد بأن اجتماعا ضم وجهاء المنطقة مع النظـ.ـام، عقد أمس الأربعاء، لمناقشة النقطة الثانية من الاتفاق، والتي تنص على الانسـ.ـحاب بعد تفتيش بعض المنازل، لافتا إلى أن ذلك جاء بعد أسابيع من التصـ.ـعيد والقصـ.ـف الذي أوقع ضحـ.ـايا في صفوف المدنيين.

وأشار إلى أن قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات الطائـ.ـفية منعت المدنيين من الوصول إلى مزارعهم، في أوج الموسم الصيفي، ما أحدث خسـ.ـائر كبيرة في الممتلكات، مؤكدا أن النظـ.ـام اختار هذا الوقت تحديدا لإطبـ.ـاق الحصـ.ـار على المدينة الغنية بزراعتها لإخضـ.ـاع أهلها وقبول شروطه.

شاهد أيضاً

إنـ.ـزال جوي أميركي في القامشلي .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

نفذت القـ.ـوات الأميركية، الخميس، عمـ.ـلية إنـ.ـزال جوي في مدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا، وفق ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *