الرئيسية / ألمانيا / عبـ.ـوة نـ.ـاسفة و مواد كيمـ.ـيائية .. الشرطة الألمانية تقبـ.ـض على رجلين بعد انفـ.ـجار

عبـ.ـوة نـ.ـاسفة و مواد كيمـ.ـيائية .. الشرطة الألمانية تقبـ.ـض على رجلين بعد انفـ.ـجار

اعتقـ.ـلت الشرطة الألمانية فى برلين رجلين اليوم الجمعة بعد انفـ.ـجار فى باحة مبـ.ـنى سكـ.ـنى، والعثور بداخله على عبـ.ـوة ناسـ.ـفة ومواد كيمـ.ـيائية، ويجرى تحقيق فى جميع الاتجاهات لتحديد حيـ.ـثيات الحـ.ـادثة .

وبحسب بيان صادر عن الشرطة فى برلين تم اعتـ.ـقال رجلين الليلة الماضية فى شونبيرج .

وأوضح البيان أنه بعد سماع أحد السكان صوت انفـ.ـجـ.ـار فى فناء أحد المنـ.ـازل توجهت الشرطة إلى المكان

وعثرت على عبـ.ـوة ناسفة لم تنفـ.ـجر بعد، وبعد فتح تحقيق تم اعتـ.ـقال مشتـ.ـبه به يبلغ من العمر 29 عاما بعد هـ.ـروبه من المنزل وشخـ.ـص آخر يبلغ من العمر 27 عاما .

كما عثـ.ـرت الشرطة على مواد كيميـ.ـائية فى شـ.ـقة أحد المشتـ.ـبه بهم، وتعمل الجهات المختـ.ـصة على تحلـ.ـيلها .

المصدر : موقع روسيا اليوم

………………………….

ميركل تهـ.ـدد روسيا بعد طـ.ـردها دبلوماسيين اوروبيين ومنهم ألمان من موسكو

أعلنت روسيا طـ.ـرد عدد من موظفي البعثات الدبلوماسية الألمانية والسويدية والبولندية بسبب مشاركتهم في الاحتـ.ـجاجات الداعمة للمعـ.ـارض الروسي أليكسي نافالني .

وقالت الخارجية الروسية في بيان، إنها استدعت سفير المملكة السويدية والقائم بأعمال جمهورية بولندا ومبعوث سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية .

حيث أبلغتهم باحتجـ.ـاجها “على المشاركة المسجلة لموظفين في القنصليتين العامتين السويدية والبولندية في سان بطرسبورج والسفارة الألمانية في موسكو في المظـ.ـاهرات غير الشـ.ـرعية يوم 23 يناير 2021”

كما رأت الخارجية الروسية في بيان لها أن “هذه الأفعـ.ـال غير مقبـ.ـولة ولا تتـ.ـوافق مع صفتـ.ـهم الدبلوماسية” .

مضيفة أن “الجانب الروسي يتوقع أن تحترم البعثات الدبلوماسية لمملكة السويد وجمهورية بولندا وجمهورية ألمانيا الاتحادية وموظفوها بدقة معايير القانون الدولي في المستقبل”.

وذكر البيان أنه “تم إعلان الدبلوماسيين المشاركين في المظـ.ـاهرات غيـ.ـر الشـ.ـرعية شخصـ.ـيات غير مـ.ـرغوب فيها بالتوافق مع اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والتي تم توقيعها في 18 أبريل 1961”

ميركل : “لن يمر دون رد”

من جهتها، اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجمعة، في مؤتمر صحافي، أن طـ.ـرد موسكو دبلوماسيين أوروبيين على خلفية قضية نافالني خطـ.ـوة “غير مبـ.ـررة” ولن تمـ.ـر بد ون رد .

وقال وزير الخارجية الألماني هيكو ماس، في بيان، إن “قـ.ـرار روسيا بطـ.ـرد العديد من دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي، بمن فيهم موظـ.ـف بسفارة موسكو، ليس مبـ.ـررًا بأي حال من الأحوال ويضـ.ـر بالعلاقات مع أوروبا”.

السويد : “لا أساس له على الإطلاق”

بدورها اعتبرت السويد أن قرار موسكو طـ.ـرد أحد دبلوماسييها “لا أساس له على الإطـ.ـلاق”، رافـ.ـضة الاتهـ.ـامات الروسية له بـ”المشاركة” في تظـ.ـاهرة داعمة لنافالني.

وأكدت متحدثة باسم الخارجية السويدية لفرانس برس، أن الدبلوماسي السويدي كان في تلك التظـ.ـاهرة بصفة “مراقب” في إطار مهامه الدبلوماسية، ولم يشارك بالتظـ.ـاهرة بشكل نشـ.ـط، مضيفة: “إنه جزء طبيعي من مهامه الأساسية كدبلوماسي، مـ.ـراقبة الأحداث السيـ.ـاسية في البلد المضيف”.

كما قالت الخارجية السويدية في تصريح مكتـ.ـوب: “تعتبر الوزارة أن ذلك لا أساس له على الإطلاق، وتحتـ.ـفظ بحق الرد بشـ.ـكل متـ.ـناسب”.

من جانبها، حـ.ـذرت وارسو من الضـ.ـرر الذي سيلحقه القرار بالعلاقات مع روسيا.

وتزامنت عمليات الطـ.ـرد مع زيارة كبير الدبلوماسيين الأوروبيين لموسكو الجمعة.

وقال جوزيب بوريل: “لقد أد نت بشدة هذا القـ.ـرار ورفـ.ـضت المزاعم بأنهم قاموا بأنشـ.ـطة تتعـ.ـارض مع وضعهم كدبلوماسيين أجانب”.

وأضاف بوريل : “يجـ.ـب إعادة النظـ.ـر في القـ.ـرار”

المصدر : وكالات

ألمانيا : مساعدات مالية جديد لمن لديه أطفال و لمتلقي المعونات من ال جوب سنتر و تمنح لمرة واحدة

افقت الحكومة الألمانية في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء/الخميس على تقديم مساعدات مالية لأصحاب الدخول المنخفضة ومنح إعفاءات ضريبية للشركات للتخفيف من تأثير جائحة فيروس كورونا

ووافقت اللجنة الائتلافية الحكومية على الشروط بعد ما يقرب من خمس ساعات من النقاشات

وبموجب تلك الخطوة ستتلقى العائلات دفعةً إضافيةً لمرة واحدة بقيمة 150 يورو (180 دولاراً)

والعام الماضي، تلقت العائلات 300 يورو عن كل طفل لتحفيز الاستهلاك

وسيحصل البالغون الذين يتلقون دعم الدخل الأساسي (معونات العاطلين عن العمل الممنوحة من مراكز العمل جوب سنتر ) أيضاً على منحة قدرها 150 يورو لمرة واحدة

وسيتم تمديد الوصول المبسط إلى دعم الدخل الأساسي حتى نهاية عام 2021 للموظفين العاملين لحسابهم الخاص وذوي الدخل المنخفض الذين يجدون أنفسهم فجأة في حاجة

ولن تتطلب المساعدات ميزانية تكميلية، وفقاً لمسؤولي الحزب الاشتراكي الديمقراطي. (DPA)

شاهد أيضاً

انهالت عروض العـ.ـمل على شاب سوري لاجئ في هولندا من أكبر الشركات بعد فيديو!

قبل ستة أشهر، وصل الشاب السوري توفيق بيضون إلى هولندا وتقدم بطلب الجوء، وعندما تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *