الرئيسية / الأخبار / عدد كبير من القـ.ـتلى والجـ.ـرحى في حادث سير فظـ.ـيع بولاية إزمير التركية ( فيديو )

عدد كبير من القـ.ـتلى والجـ.ـرحى في حادث سير فظـ.ـيع بولاية إزمير التركية ( فيديو )

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب أربعة أشخاص بجروح بليغة إثر حادث مريع وقع في ولاية إزمير.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت على طريق بولجك-اياسكينت السريع حوالي الساعة الثانية والنصف ظهرا حيث كان مراد توكماك يقود شانحة صغيرة لنقل الحليب.

وفي هذه الأثناء اصطدمت سيارة تجارية خفيفة بها ومن شدة الاصطدام سقطت السيارة التجارية من اعلى الحافة على ارتفاع مترين تقريبا.

ومن ناحية أخرى انجرفت شاحنة نقل الحليب إلى ساحة صغيرة وسط الطريق وتوفي كل من نور ويلديراي وصفية وأصيب كل من اوغور ويلماز وسماء وابو ذر إثر الحادث.

وبناء على اشعار الشهود العيان تم ارسال الفرق الصحية والشرطة والاطفاء الى مكان الحادث وتم نقل المصابين الى المستشفى.

ومن ناحية أخرى تم القبض على سائق الشاحنة من قبل فرق الدرك وتم نقل الجثث الى المشرحة الشرعية في الولاية.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

الرئيس أردوغان : سنمنح 1000 ليرة التركية كمساعدة لهذه الفئة من المواطنين

قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ستكون تركيا بإذن الله أقوى من غيرها في زمن هذا الوباء فنحن نعمل على مساعدة شعبنا قدر المستطاع.

وأردف: وسنكون بصدد رفع معاش المتقاعدين ل 1500 ليرة تركية وسنتأكد أن مواطنينا لن يقعوا ضحايا لهذا الوباء الخبيث.

وأكمل: معا يدا بيد ومع تطبيق قواعد النظافة والكمامة والمسافة الاجتماعية سنقضي على الوباء المنتشر في تركيا قريبا بإذن الله.

وقد أشار أيضا إلى أنه بسبب الأزمات في الدول استقبلت تركيا 100 ألف مواطن من 142 دولة إلى تركيا.

وبمساعدة من 157 دولة و12 منظمة عالمية بإرسال المساعدات إلى تركيا قال رجب طيب أردوغان : سنري العالم بأسره مدة قوة وشهامة الشعب التركي.

وفي سياف متصل أصدر الرئيس التركي أمرا بشراء مليون وآلاف الأطنان من البطاطا والبصل وتوزيعها على المواطنين مجانا لتخفيف المعاناة خلال فترة الوباء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن التعليمات جاءت من مجلس الحبوب التركي حيث سيتم شراء مليون و200 الف طن من البطاطا و250 الف طن من البصل و750 الف طن من الأرز وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

واتخذ القرار بناء على المشاكل التي يواجهها المواطنين والمزارعين خلال فترة الوباء حيث لم يستطع الفلاحون بيع جميع المحاصيل هذه السنة بسبب الوباء.

أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قوله إلى أن الجهود ستستمر دائما للحد من هذا الوباء والمساعدة قدر المستطاع.

وفي تصريح لرئيس الزراعة والغابات بكير باكديميرلي قال فيه:سيتم توزيع هذه الأطنان على المحتاجين حيث عانى الفلاحون من بيع المحاصيل بسبب اغلاق الفنادق والمطاعم ومحلات الاستهلاك الجماعي.

وأشار أيضا إلى أن البطاطا سيتم شراؤها على شكل أكياس كبيرة(شوال) تحتوي على 25 كيلو غرام ب85 قرش فقط للكيلوغرام الواحد.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

منحة تدريبية للسوريين في تركيا بـ 100 ألف ليرة تركية مع رابط التسجيل

أعلن مركز “ريادة الأعمال” التركي، عن دورة تدريبية تأهيلية جديدة في مجال ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة مخصصة للسوريين والأتراك.

وقال المهتم بشؤون اللاجئين السوريين بتركيا، أحمد نبهان، لـ “روزنة” أن الدورة التي أعلن عنها المركز تشمل السوريين في جميع الولايات التركية، وهي عبارة عن منحة مالية مالية تقدم لبعض المتأهلين من الدورة التي ينظمها المركز بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والاتحاد الأوروبي.

الدورة التي ستستقبل طلبات الأتراك و السوريين، تهدف في نهايتها إلى منح فريقين (يتألف كل فريق من 5 أشخاص كحد أقصى) من المتقدمين 100 ألف ليرة تركية، بعد خضوعهم لـ 30 ساعة مجانية من التدريب على ريادة الأعمال.

فيما تتمثل شروط التقديم للمنحة، أن يكون عُمر المتقدم السوري بين 18 و 35 عام من حملة بطاقة الحماية المؤقتة، أو تصريح إقامة ساري المفعول. كما يشتمل البرنامج على أهمية دمج روّاد الأعمال الذين ليس لديهم شركة، ولديهم القدرة على إنشاء أعمال مستدامة. إضافة إلى متطلب تقديم فكرة واضحة و مميزة للمشروع الذي يمكن أن يبدأ به الفريق السوري بعد انتهاء الدورة التدريبية.

هذا و يهدف برنامج المراحل الأولى لرواد الأعمال والتكنولوجيا في مركز “ريادة الأعمال” التركي إلى المساهمة في سبل كسب العيش للسوريين والأتراك، من خلال تطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال وفرص العمل التكنولوجية. 

ومن المتوقع أن يساعد المشروع في تكامل واندماج كلا المجتمعين من خلال التعاون الذي سيتم تطويره عبر الدورات التدريبية والمنح المالية المُقدّمة، والذي بدوره سيكتسب أفكارا جديدة لريادة الأعمال وفرصًا قيّمة لكسب العيش. إضافة إلى أن هذا التعاون يساعد المرشحين في الكشف عن أفكار عملهم المعلوماتية والتكنولوجية وتطوير امكانياتهم في الإدارة وريادة الأعمال.

للتسجيل المباشر على المنحة يمكن زيارة موقع مركز “ريادة الأعمال” التركي عن طريق الضغط على الرابط اضغط هنا

المصدر : راديو روزنة

شاهد أيضاً

مراهـ.ـق سوري يتلقى تعويضاً بقيمة 137 ألف دولار في بريطانيا لهـ.ـذا السـ.ـبب ؟! (فيـ.ـديو)

أدانـ.ـت المحكمة البريطانية، تومي روبنسون، أحد قـ.ـادة اليـ.ـمين المتـ.ـطـ.ـرف في بريطانيا، وأمـ.ـرته بدفـ.ـع تعـ.ـويض لمـ.ـراهـ.ـق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *