close
الأخبار

عرس يتحول لفاجعة.. مصرع زوجين عراقيين ووالدة وشقيقة العريس بعد دقائق من عقد قرانهما

تحول أحد الأعراس في العراق إلى فاجعة، الإثنين، إثر مصرع زوجين بحادث مروري بعد دقائق قليلة من عقد قرانهما في محكمة محافظة كركوك شمالي البلاد.

وقال الملازم أول في شرطة كركوك أيهم الجنابي: إن حادثاً مروريًا مروعًا وقع في ناحية “الزاب الأسفل” جنوبي كركوك، لزوجين كانا قد عقدا قرانهما في المحكمة المختصة للتو.

وأوضح الجنابي للأناضول، أن السائق – هو العريس – وبعد عقد قرانه توجه إلى منزله، لكنه كان يقود مركبته بسرعة جنونية ما أدى إلى فقدانه السيطرة عليها وانقلابها عدة مرات.

وأشار إلى أن “الحادث تسبب بوفاة الزوجين إلى جانب والدة وشقيقة العريس، فيما أصيبت والدة العروس إصابات خطرة نقلت على أثرها إلى المستشفى.

ووفق إحصائية سابقة أصدرتها مفوضية حقوق الإنسان العراقية (رسمية ترتبط بالبرلمان)، فإن 1552 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب أكثر من 10 آلاف آخرين بحوادث سير في العراق خلال 2020.

وتعاني الطرق الرئيسية والطرق الرابطة بين المدن الكبيرة من أضرار بالغة تتسبب بشكل يومي بحوادث مرورية، وفق خبراء في مجال السلامة المرورية.

وتقول المؤسسات الرسمية العراقية، إن العديد من سائقي المركبات لا يلتزمون بتعليمات القيادة الآمنة للمركبات خصوصا بتجاوز السرعة المحددة في الشوارع.

المصدر : الاناضول

فيديو .. فاجعة في تركيا بحادث سير فظيع ومصرع 9 أشخاص بينهم أطفال ( لم ينج أحد من السيارتين)

فقد 9 أشخاص ، بينهم 3 أطفال ، حياتهم في اصطدام مركبتين مع بعضهما البعض في سيفاس. 

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث فى حوالى الساعة 10:15 فى طريق ارزينجان السريع D-100 بمنطقة جولوفا .

 وبسبب سير أحد المركبات عكس الطريق ، اصطدمت بمركبة أخرى بشكل مروع وتحولتا إلى خردة من شدة الاصطدام .

وبعد الإخطار ، تم إرسال عدد كبير من فرق الصحة والشرطة والإطفاء إلى موقع الحادث. 

وفقًا للمعلومات الأولية توفي 9 أشخاص ، بينهم 3 أطفال. وذكر أنه لم يكن هناك ناج من الحادث المروع.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مواطن تركي يقـ.ـتل زوجته أمـ.ـام ابنـ.ـته ووالديها بعد أن قال له ” أستطيع أن أنـ.ـام مع من أريد “

حكـ.ـمت محكـ.ـمة تركـ.ـية على أحد المواطنـ.ـين قتـ.ـل زوجته أمام ابنـ.ـته ووالديها في السـ.ـيارة بعد أن تجـ.ـادلا في ولاية تـ.ـشـ.ـوروم التركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقـ.ـعـ.ـت في ولاية تشـ.ـوروم بعد أن انتـ.ـقلت الزوجة مع طفـ.ـليها عندما طـ.ـلـ.ـقها زوجـ.ـها في ولاية كاسـ.ـتمونو التركية.

وعندما علم زوجـ.ـها المدعو سلـ.ـيم بموقـ.ـعها أخذ والديها وذهـ.ـب إليها بسيارته الخاصة وعندما وصـ.ـل وأخذ ابنـ.ـته إلى حضـ.ـنه واراد ادخـ.ـالها للسيارة عـ.ـارضـ.ـت زوجـ.ـته ذلك ولكنـ.ـها صـ.ـعدت معـ.ـهم في النهـ.ـاية.

وفي طريقهم قال سليم لزوجته بحسب ادعائه في المحكمة: لنذهب لمنـ.ـزلنا,لقد ركـ.ـبت السيـ.ـارة معي بكامـ.ـل إرادتـ.ـها ولكنـ.ـها لم تـ.ـرد المجـ.ـيء.

وأردف: وفي غضون قول ذلك قالت زوجته: لا علاقة لك أستطيع أن أنـ.ـام مع من أريد.

وأكمل: وعندما قالت ذلك حاولت تخـ.ـويفها وبدأت بإخـ.ـراج مسـ.ـدسي وأردت أن أطلـ.ـق بجـ.ـانبها لاخـ.ـافتها ولكن الرصـ.ـاصة أصـ.ـابت عنـ.ـقها.

بكـ.ـى سليم كثيرا في المحـ.ـكمة وادعـ.ـى انه يتـ.ـألم بسبـ.ـب تأنـ.ـيب الضـ.ـمير وادعـ.ـى أنه لم يرد قتـ.ـلها أبدا وانما كان حـ.ـادثا فقط.

واستـ.ـنادا على اقـ.ـوال الشـ.ـهود واقواله حكـ.ـمت المحـ.ـكمة على المتـ.ـهم سلـ.ـيم بالسـ.ـجن لمدة 20 عاما وخمسة شهـ.ـور بتهـ.ـمة قـ.ـتل أحد الأقـ.ـارب.

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

فيديو مؤثـ.ـر العثورعلى جـ.ـثة سيدة تركية اتصلت بأخيها: “أنا ذاهبة إلى الغابة ستجدني ميـ.ـتة أو حـ.ـية” معـ.ـلقة على شجرة وابنتها تنـ.ـهار

انتـ.ـحرت إحدى المواطنات في ولاية أنطاليا التركية عن طـ.ـريق شـ.ـنق نفـ.ـسها بحـ.ـبل في إحدى الغابات.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” ان المواطنة تدعى أزيمة.ا وتبلغ من العمر 55 عاما حيث اتصلت باخيها في الصباح.

قالت ازيمة لأخيها: انا ذاهبة إلى الغابة أرجوكم سامحـ.ـوني ستعـ.ـثرون علي ميـ.ـتة أو حـ.ـية .

وفي هذه الأثناء جاء اخوها مع اقاربها الى الغـ.ـابة وعثـ.ـروا عليها معلـ.ـقة واتصلوا بفرق الطـ.ـوارئ.

واستنادا إلى الاشعار تم ارسال فرق الشـ.ـرطة والفـ.ـرق الطـ.ـبية الى مكان الحـ.ـادث وتقرر أن ازيمة قد فقـ.ـدت حيـ.ـاتها.

ذرفت د.مـ.ـوع ابنتها التي تعمل كطبـ.ـيبة في المستـ.ـشفى وصـ.ـرخت وانهـ.ـارت عندما رأت والدتـ.ـها ميـ.ـتة.

ومن ناحية أخرى استـ.ـطاع أقاربها تهـ.ـدئتها بعد فترة قـ.ـصيرة من رؤيـ.ـتها لوالدتها.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

بالفيديو بلدية تركية تخرج 7 شاحنات من النفـ.ـايات من منزل سيدة سورية مسنة تعيش بمفردها ( أين اولادها ؟؟)

استخرجت فرق بلدية البستان، التابعة لولاية كهرمان مرعش، جنوبي تركيا قبل اكثر من اسبوع عدة شاحنات من القـ.ـمامة، من منزل تقطنه سيدة سورية.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن فرق البلدية، عملت على مدار يومين، لتنظيف منزل السيدة السورية المسنة .

وأضافت أن المرأة غير المستـ.ـقرة عقـ.ـلياً، تعيش بمفردها في منزل من طابق واحد، في شارع يوجالار في حي كزيل جاوبا، وقد ملأت غرف منزلها بالقمامة، حتى أزعـ.ـجت الرائـ.ـحة الكـ.ـريهة سكان الشارع الآخرين والجيران، فتم إبلاغ فرق بلدية البستان بالوضع.

وقامت فرق شؤون النظافة في البلدية، من تنظيف أطـ.ـنان القـ.ـمامة في المنزل خلال يومين فقط، وتم إخـ.ـراج نحو 7 شاحـ.ـنات قمـ.ـامة من المنزل، وعلم أن المنزل ذاته تم تنـ.ـظيفه من قبل من قبل فرق البلدية في وقت سابق.

وشـ.ـكر المواطنون الذين تخلصوا من الرائـ.ـحة الكـ.ـريهة المنتشرة من المنزل، فرق البلدية.

شاهد الفيديو

المصدر / عكس السير

فيديو .. شـ.ـجار خطـ.ـير بأدوات البناء بين عمال اتراك وصاحب العمل ( باترون ) من اجل اجرة يومين

بدأ شـ.ـجار عنيـ.ـف بين 4 عمال وصاحبي العمل بسبب موضوع الأجور في شوارع ولاية ايدن التركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت في منطقة ديديم حيث بدأ نقـ.ـاش بين اربعة عمال بناء ورئيسي العمل من أجل اجرة يومين من العمل .

ومع تصـ.ـاعد النقـ.ـاش تحـ.ـول الى شـ.ـجار بينهم واستخـ.ـدموا معدات البناء في شـ.ـجارهم وابلغ شهود عيان الطوارئ.

واستنادا إلى الاشـ.ـعار تم ارسال فرق الشرطة والفرق الطبية الى مكان الحـ.ـادث وتم نقل المصـ.ـابين الى المستـ.ـشفى.

ومن ناحية أخرى انعكـ.ـست لحظات الحادث لحظة بلحظة على كاميرات المراقبة في الحي.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

الجيش التركي يعلن عن مخـ.ـلب الصـ.ـاعقة ومخلـ.ـب البرق 7 هدف والقـ.ـادة الكبار يصـ.ـرحون

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد “تحيـ.ـيد” 142 عنـ.ـصرا من منظـ.ـمة “pkk” الارهـ.ـابية .

وتد.ميـ.ـر 57 مغـ.ـارة و110 مخـ.ـابئ خلال عمليتي “مخـ.ـلب الصـ.ـاعقة ومخلـ.ـب البـ.ـرق” شمالي العراق

وبحسب وكالة “الأناضول” فإن مسؤولة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الدفاع “بينار قره” قالت إن “مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب مستـ.ـمرة بحـ.ـزم”

وأضافت أن محـ.ـاربة تركيا لـ “التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية” مستـ.ـمرة داخل وخـ.ـارج البلاد،

مشيرة إلى أن القـ.ـوات التركية نفـ.ـذت منذ مطلع العام الحالي 181 “عملية ضـ.ـد الإرهـ.ـابيين وتمـ.ـكنت من تحيـ.ـيد ألف و162 إرهـ.ـابيا خلالها”

وبيّنت أن القـ.ـوات التركية استهـ.ـدفت 7 آلاف و584 نقطة تابعة لتنـ.ـظيم “pkk” شـ.ـمالي العراق في إطار عمـ.ـليتي مخـ.ـلب الصـ.ـاعقة ومخـ.ـلب البرـ.ـق

ولفتت إلى أن القـ.ـوات التـ.ـركية حيدت منذ مطـ.ـلع العام الحالي، 693 “إرهـ.ـابيا” شمالي سوريا، بينهم عـ.ـناصر من تنظـ.ـيم الدولة

يذكر أن حـ.ـزب العمـ.ـال “pkk” يتخـ.ـذ من جبال قنـ.ـديل شمالي العراق معـ.ـقلا له وينشـ.ـط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشـ.ـن هجـ.ـمات على الداخل التركي

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق أن أنقرة

ستوسع من نطاق عملياتها العسـ.ـكرية ضـ.ـد “pkk” في المرحلة المقبلة إلى المناطق التي تشكل تهـ.ـديدا على بلاده

ودعـ.ـا جميع الشـ.ـبّان المغـ.ـرّر بهم المنخـ.ـرطين في صفـ.ـوف تنـ.ـظيم “PKK” إلى الانشـ.ـقاق عن هؤلاء “القتـ.ـلة المأجـ.ـورين” في أسرع وقت،

مشيرا إلى أنّ “الدولة التـ.ـركية تعامـ.ـلت برحـ.ـمة مع كل مواطن عـ.ـاد إلى صـ.ـوابه بعد شعـ.ـوره بالندم الخـ.ـالص”

المصدر / موقع مرايا

بعد مسجد تقسيم وبرج تشامليجا.. أردوغان يكشف موعد تدشين “قناة إسطنبول”

بعد أقل من يوم واحد على افتتاح مسجد تقسيم وبرج تشامليجا في مدينة إسطنبول، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، موعد وضع حجر الأساس لمشروع “قناة إسطنبول” المائية.

وقال أردوغان في كلمة له خلال حفل افتتاح برج تشامليجا في إسطنبول “سنضع حجر الأساس لقناة إسطنبول المائية نهاية حزيران/يونيو المقبل”.

وأضاف “سنبني مدينتين على ضفتي قناة إسطنبول”.

وأوضح أن “مشروع القناة سيضفي جمالا إضافيا إلى المدينة جغرافيا واستراتيجيا وطبيعيا”.

ومشروع “قناة إسطنبول” الذي أعلن عنه أردوغان، هو مشروع العصر والأضخم في تركيا، ويهدف بالدرجة الأولى لتعزيز البنية التحتية في تركيا، وإلى تحسين طرقها البرية والبحرية.

وهو أحد أكثر المشاريع ملاءمة للبيئة مع انخفاض التكلفة المالية، وقد قامت تركيا بوضع خطة هذا المشروع بالتعاون مع عدد من الخبراء الأتراك والدوليين

إلى ذلك، افتتح أردوغان، اليوم السبت، برج تشامليجا في إسطنبول، والذي يعد أعلى مبنى في المدينة، والأول من نوعه بهذه التقنية في العالم.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح “أسأل الله أن يجلب هذا المشروع الخير لبلادنا ومدينتنا”، مشيرا إلى أنه “مشروع سيخدم محطات الإذاعة والتلفزة ووسائل الإعلام وشركات الاتصالات”.

ولفت إلى أن “برج تشامليجا المطل على مضيق البوسفور يرتفع 587 مترا عن سطح البحر ويعد أعلى مبنى في إسطنبول”.

وتابع “بفضل هذا البرج انتقلنا إلى نموذج الهوائي الواحد في الاتصالات والبث، وبذلك قضينا على التلوث البصري في تلة تشامليجا في إسطنبول”.

ولفت أردوغان إلى أن “البرج يتمتع ببنية تحتية متطورة ويوفر امكانية البث الإذاعي لمئة محطة في آن واحد دون أن تختلط موجاتها ببعضها البعض”، مشددا أن “هذا المشروع “هو الأول من نوعه في العالم”.

وأشار إلى أن “البرج قادر على تقديم خدمات البث الرقمي والأرضي في آن واحد”، متابعا “نحن نخطط لتعميم هذا النموذج في بقية الولايات التركية”.

ويبلغ طول البرج 369 مترا، بارتفاع 587 مترا فوق مستوى سطح البحر، بمساحة إجمالية قدرها 30150 مترا مربعا.

وبني البرج ليقاوم الزلازل بقوة 9 على مقياس ريختر والرياح القوية. يتكون من 49 طابقًا مع 4 طوابق تحت الأرض و 45 طابقًا فوقه. كما أنه تم تنفيذ 27 ألف متر مربع من واجهاته.

ويضم البرج في الدور الأول منه مرافق اجتماعية وصالات ومقاهي ومطاعم. وبفضله تم الاستغناء عن 33 برجا هوائيًا كبيرًا للاتصالات كانت متناثرة على تلة تشامليجا، وتجميع جميع الخدمات في برج واحد.

وأمس الجمعة، افتتح أردوغان مسجد “تقسيم”، بعد رفع أول أذان فيه، بحضور عشرات آلاف المصلين الذين ملؤوا المسجد وساحة تقسيم الشهيرة.

ويعتبر بناء المسجد وعدا قطعه أدروغان على نفسه في تسعينيات القرن الماضي، حيث وقف أردوغان على سطح أحد المباني في ساحة تقسيم وسط إسطنبول، وأشار بيده إلى زاوية معينة، قائلا “آمل بناء مسجد هنا”، وحصل المسجد فعلا بعد نحو 27 عاما.

المصدر : وكالة انباء تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى