الرئيسية / الأخبار / عرضاً مغرياً تقدمه روسيا لقيادة “قسـ.ـد” وماذا بشأن العمـ.ـلية العسكرية في شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

عرضاً مغرياً تقدمه روسيا لقيادة “قسـ.ـد” وماذا بشأن العمـ.ـلية العسكرية في شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

روسيا تبلغ قيادة “قسـ.ـد” أمراً هاماً بشأن العمـ.ـلية التركية والوضع الميداني شمال سوريا وتقدم لها عرضاً مغرياً!

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن تطورات لافتة في الموقف الروسي حيال الأوضاع الميدانية في المنطقة الشمالية والشرقية من سوريا، لاسيما بما يتعلق بالعملية العسكـ.ـرية التركية المرتقبة ضـ.ـد مواقع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال وشرق البلاد.

وأكدت مصادر مطلعة أن قيادة القـ.ـوات الروسية في سوريا ممثلةً بالجنرال “ألكساندر تشايكو” قد أجرت اجتماعاً مع قيادة “قسـ.ـد”، مشيرة إلى أن الجانب الروسي أبلغ “قسـ.ـد” أمراً هاماً بخصوص العملية التركية المحتملة ومستقبل الوضع الميداني في الشمال السوري خلال المرحلة القادمة.

كما نوهت المصادر إلى أن قائد القـ.ـوات الروسية في سوريا “تشايكو” قدم عرضاً مغرياً لقيادة “قسـ.ـد” بشأن مصير المناطق التي تقع تحت سيطرة “قسـ.ـد” شمال وشرق سوريا، وذلك من أجل تجنيب تلك المناطق عملية عسكـ.ـرية تركية فيما يبدو أصبحت وشيكة في ضوء المؤشرات الحالية.

وفي التفاصيل، نقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصادر وصفها بالمطلعة على تفاصيل الاجتماع الذي جرى بين “تشايكو” وعدد من قادة قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد” تأكيدها بأن الجنرال الروسي أبلغ قيادة “قسـ.ـد” بأن روسيا لا يمكنها توفير الحماية لمن هم “خارج سلطة الحكومة السورية”، في إشارة منه إلى النظام السوري.

ولفتت المصادر إلى أن حديث الجنرال الروسي كان خلال اجتماع جرى في مدينة “القامشلي” مع وفد من قـ.ـوات “قسـ.ـد” برئاسة قائدها “مظلوم عبدي”، بالإضافة إلى حضور مجموعة من الخبراء والمستشارين العسكـ.ـريين والسياسيين الروس.

ونوهت المصادر إلى أن المسؤولين الروس أشاروا في سياق حديثهم مع قادة “قسـ.ـد” إلى أن موسكو ترفض من حيث المبدأ قيام تركيا بشـ.ـن عمـ.ـلية عسكـ.ـرية جديدة في الشمال السوري.

واستدركت المصادر بالتأكيد على أن المسؤولين الروس في ذات الوقت حذروا قادة “قسـ.ـد” من أن روسيا غير قادة على حماية من هم خارج كنف سلطة حكومة النظام السوري ومن يعملون بمعزل عن الدولة السورية ومؤسساتها الرسمية، وفق وصفهم.

كما كشفت المصادر عن عرض روسي مغري تم تقديمه لقيادة “قسـ.ـد” خلال الاجتماع بشأن المناطق التي تسيطـ.ـر عليها شمال وشرق سوريا ومستقبل الوضع الميداني في الشمال السوري.

وأوضحت أن العرض الروسي يتمثل بتسليم “قسـ.ـد” المناطق الواقعة تحت سيطـ.ـرتها إلى نظـ.ـام الأسد، بالإضافة إلى الانسحـ.ـاب من تلك المناطق وحل الفصائل العسكـ.ـرية تمهيداً لإعادة دمجها مع قـ.ـوات النظام، وذلك من أجل منـ.ـع تركيا من شن عمليات عسكـ.ـرية جديدة في المنطقة.

وبحسب المصادر فإن القيادة الروسية لا تزال ترى بأن قوات سوريا الديمقراطية “قسـ.ـد” مرتبطة ارتباطاً وثيقاً مع الولايات المتحدة الأمريكية وتعمل وتتحرك وفق أجندات مـ.ـعادية للنظام والـ.ـدولة السورية.

تجدر الإشارة إلى أن مصادر تابعة للمعـ.ـارضة السورية كانت قد تحدثت خلال الساعات الماضية عن وجود تفاهمات بين روسيا وتركيا بخصوص الوضع الميداني شمال سوريا.

ولفتت مصادر المعـ.ـارضة السورية أن اللقاء الذي جرى مؤخراً بين وزيري الخارجية التركي ونظيره الروسي يوحي أن هناك تفاهماً ما يجري وضع اللمسات الأخيرة عليه حالياً.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *