close
عروض البيمعروض الماركت

عروض رائعة مليئة بالتخفيضات للعملاء من ماركيت بيم BİM ل 12 اذار يوم الجمعة القادم

عروض رائعة وشاملة في ماركت بيم BİM ل 11 اذار 2021 يوم الجمعة القادم

في الكاتالوغ التالي نلاحظ أن معظم المنتجات منزلية وتحتوي أيضا على تخفيضات مميزة لهذا الاسبوع(الصورة في الاسفل).

مكنسة كهربائية 549 TL

طقم زجاج 179 TL

مكواة 199 TL

مقلاة 19 TL

وجه لحاف 49 TL

والعديد من المنتجات الرائعة التي تستطيعون تصفحها في الكاتالوغ الذي في الاسفل

في الكاتالوغ التالي نلاحظ أن معظم المنتجات الكترونية وتحتوي أيضا على تخفيضات مميزة لهذا الاسبوع(الصورة في الاسفل).

Dijitsu 43 “Full HD جهاز استقبال ستالايت 1.999 TL
تابلت هومتيك ألفا 8 بوصة 699 TL
طابعة HP Wifi 349 TL
حقيبة ظهر كمبيوتر HP 89.90 TL
شاحن محمول Dexim 10.000 مللي أمبير 49.90 TL
ساعة سترو باند الذكية 99.90 TL
شوارتز صانعة شاي زجاجية 239 TL
شوارتز محمصة 169 TL
طباخ البيض شوارتز 69.90 TL
طبق عقل بان كيك وكاتمر 149 ليرة تركية
سماعة Polosmart Tws اللاسلكية 79.90 TL
عصا تحكم Polosmart Ps4 159 TL
ليكسار 64 جيجا بايت ذاكرة USB 39.90 TL
مصباح Polosmart اللاسلكي الذكي 65 TL
شاحن جداري Polosmart 2 USB 24.90 TL
حامل ثلاثي ONYO 3 أرجل 9.95 TL
ضوء ليلي ثلاثي الأبعاد للزينة 39.90 TL
ضوء ليلي مع مرآة وصورة 29.90 TL
كابل شحن سلسلة المفاتيح 3 قطع 17.90 TL

في الكاتالوغ التالي نلاحظ أن معظم المنتجات غذائية وتحتوي أيضا على تخفيضات مميزة لهذا الاسبوع(الصورة في الاسفل).

مقلاة لافا من الحديد الزهر 20 سم 119 TL


قالب كريب LAVA Cast مقاس 26 سم 99.90 TL


طاسة شواء LAVA من الحديد الزهر 139 TL


طقم فطور مربع 7 قطع 59.90 TL

طاولة عرض مستديرة 19.90 TL


طبق تقديم على شكل قلب 12.90 TL


3 صحن فطور 12.90 ليرة تركية


طقم شاي مزين Rakle Bird 12 قطعة 39.90 TL


كوب مشروب غازي مزين من Rakle Bird 3 من 17.90 TL


وعاء مربى لاف 6 قطع 9.95 TL


سناك / صوص 12.90 TL


وعاء سكر بورسلين 9.95 TL


شجرة ليمون للزينة 17.50 TL

………………………………

سقـ.ـوط امرأة سورية حـ.ـامل من أعـ.ـلى البناء في ولاية أضنة التركية

نقلت وسائل الإعلام التركية, اليوم الثلاثاء, تفاصيل حـ.ـادثـ.ـة وقـ.ـعت لامرأة سورية في ولاية أضنة إلى الجنوب الغربي من تركيا.

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد وقعت الحـ.ـادثة في “ليفنت ماهاليسي” في ولاية أضنة.

حيث كانت امرأة سورية تقطن في الطابق الثاني من بناء مؤلف من طابقين, وأثناء قيامها بتنظيف السجادة فقـ.ـدت تـ.ـوازنها وسقـ.ـطت أرضـ.ـاً.

المرأة كانت حاملة في شهرها الثامن وتبلغ من العمر 20 عاماً وتُدعى “حسنة حمادي”.

ومع سقـ.ـوطـ.ـها الأرض سالت منها الـ.ـد مـ.ـاء بكثـ.ـرة وسارع المواطنون لابلاغ سيارة الاسـ.ـعاف التي حضرت المكان على الفور, وتم نقلها إلى المشـ.ـفى.

وأكدت الفـ.ـرق الطـ.ـبية أن حالـ.ـتها الصـ.ـحية خطـ.ـرة فيما لم يتم معرفة حـ.ـالة الجنين.

بعد وصول الدولار لـ 4 آلاف ليرة سورية … المواطنون كيف يقضـ.ـون حياتهم بمناطق سيـ.ـطرة النظام ؟

يحاول موسى العبد الله تنظيم مشترياته وفق راتبه الشهري الذي استلمه من معتمد الرواتب في مدينة حلب شمالي سوريا بداية مارس/آذار الجاري، لكنه يكتشف أن راتبه البالغ 60 ألف ليرة سورية (ما يعادل 15 دولارا أميركيا) لا يكفيه سوى 5 أيام.

ويعود العبد الله (اسم مستعار) بعد جولة في أسواق المدينة بأكياس تحمل بعض الخضار والفواكه، ويؤكد -خلال حديث للجزيرة نت- أنه دفع 15 ألف ليرة ثمنا لها، وهو ربع راتبه بالضبط.

والعبد الله موظف حكومي في مدينة حلب الخاضعة لسيـ .ـطرة النظام السوري، ويمتلك قدما وظيفيا يمتد إلى 15 عاما قضاها في سلك التربية والتعليم، أما اليوم فهو بحاجة إلى 5 أضعاف راتبه لتأمين مصاريفه اليومية من الطعام والشراب وفواتير الماء والكهرباء، بعيدا عن أي رفاهية.

وحالة العبد الله في مناطق سيـ .ـطرة النظام بسوريا هي حالة عامة لمعظم أفراد ما يمكن أن تسمى الطبقة الوسطى في المجتمع السوري التي تعتمد على مردود مادي من أجور الوظائف الحكومية أو القطاع الخاص، وأصبحت تواجه غلاء الأسعار وفقدان القدرة الشرائية بعد انهـ .ـيار قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأميركي واقترابه من حاجز 4 آلاف ليرة سورية للدولار الواحد.

أسعار السوق

وبحسب جولة على أسعار سوق المواد الغذائية من اللحوم والخضار بتاريخ (5 مارس/آذار) في مدينة حلب، فقد بلغ سعر كيلو لحم الغنم 21 ألف ليرة سورية، وسعر طبق البيض 6 آلاف ليرة، بينما بلغ سعر كيلو البندورة (الطماطم) 1200 ليرة، وكيلو البطاطا 750 ليرة، وكيلو التفاح ألف ليرة، وهذه الأسعار لا تتناسب مع ذوي الدخل المتوسط أمثال الموظفين الحكوميين.

لكن أسواق المدينة -ورغم توافر معظم السلع- تشهد ركودا كبيرا، وقلة في حركة البيع والشراء يعزوها التجار إلى الانهـ .ـيار المتسارع في قيمة الليرة السورية، ولا سيما بعد طرح مصرف سوريا المركزي ورقة نقدية جديدة من فئة 5 آلاف ليرة.

هذه الأسعار التي جعلت المدنيين يحجمون عن الشراء تضاعفت 2000% منذ نحو 10 سنوات، وفق ما أعلن المكتب المركزي للإحصاء في سوريا، وهو تاريخ بداية الثورة السورية التي يصفها إعلام النظام بالأزمة.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية الموالية للنظام، عن مدير إحصاءات التجارة الخارجية والأسعار في المكتب بشار القاسم، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلك وصل إلى 2107.8% حتى أغسطس/آب 2020، وذلك مقارنة بعام الأساس 2010.

التضخم الجـ .ـامح

ومن المرجح أن تستمر حالة انهيار قيمة الليرة السورية، مما يعمّق من أزمات المدنيين الذين يسكنون في مناطق سيـ .ـطرة النظام السوري، يعزز ذلك الحالة الضـ .ـبابية للحل السياسي في سوريا والعقوبات الأميركية والأوروبية على حكومة النظام والشركات الاقتصادية الداعمة له.

ويرى المحلل الاقتصادي الدكتور أسامة قاضي أن مشوار التضخم الاقتصادي في سوريا بدأ منذ تأخر النظام السوري في الاستجابة لمطالبة الثورة، واستخدام الآلة العسكرية والاستعانة بجيوش الدول لإنهـ .ـاك الجسـ .ـد الاقتصادي السوري المتعب أصلا قبل عام 2011، وهو ما استدعى انفلات الأسعار من عقالها وهبوط المستوى المعيشي للمواطن السوري، والدخول في مرحلة مخيفة من الجوع والفقر لم يسبق لها مثيل في تاريخ سوريا المعاصر.

ويصف قاضي البنك المركزي السوري بأنه تحوّل إلى فرع أمن يملك محل صرافة كبير يحتكر سوق الصرافة، ويفرض أسعاره بقوة الأمن والبطـ .ـش وإغلاق محال الصرافة، ويزج بالصرافين في السجـ .ـون بحجة ضـ .ـبط سعر الصرف، كما أن من مهامه طباعة عملة لا قيمة لها بفئات 5 آلاف و10 آلاف، مرجحا أن يطبع السنة القادمة ورقة 20 ألف استجابة للتضخم السوري الجامح.

وبحسب قاضي، فإن استمرار التضخم بمعدل 50% كل عام يعني أن سعر الليرة السورية عام 2025 سيصل إلى 14 ألفا و500 ليرة للدولار الواحد، وعندها سيصل التضخم ما بين 2011 و2025 إلى 29 ألف بالمئة.

المصدر : الجزيرة

دفعة جديدة من مساعدات الـ 1000 ليرة تركية تصل للسوريين عبر الـPTT مع الرابط

اسـ.ـتأنفت مراكز البريد التركي PTT تسليم المبالغ المالية لمستـ.ـحقيها من السوريين، الذين لم يتسلـ.ـموا بعد (دعم كـ.ـورونا) المخـ.ـصص لهم من قبل الاتحاد الأوروبي.

حيث تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئـ.ـين في تركيا، فد حـ.ـذرت اللاجئـ.ـين من إهـ.ـمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كـ.ـورونا)، وذلك تجنـ.ـباً لفقدان المال.

و قالت مصادر إعلامية، إنه يتوجب على السوريين الذين يريدون التحـ.ـقق من وصول مبلغ الـ 1000 ليرة تركية (دعم الكـ.ـورونا)، عليهم استخدام متصفح رسمي ومعتم ويفضل أن يكون (غوغل كروم).

وذكر المعني بشؤون اللاجئـ.ـين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إنه وبموجب الرابط الجديد المتاح للاستعلام عن مبلغ المساعدة.

يمكن الاستـ.ـغناء عن الرسالة النصية في حال أظهر الرابط وصول الدفعة، حيث وفي حال ظهور رسالة، و تخبرك الرسالة بوجود مبلغ على اسمك، يمكنك التقط صورة شاشة للرسالة أو طباعتها، والتوجه إلى أقرب فرع PTT للاستلام دون الحاجة لانتظار الرسالة النصية.

وأضاف وردت الكثير من الشـ.ـكاوى حول موضوع رفض بعض فروع الـ PTT تسليم المبلغ لأصحابه أو ردهم بأنه (لا يوجد مال على اسم الشخص).

مشيراً إلى أنه يتوـ.ـجب على الشخص في هذه الحالة أن يتوجه إلى فرع آخر من أجل العـ.ـملية.

ولكن يمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا من خلال رابط موجود لمركز PTT على “اي دولت ” ( هذه ليست طريقة التسجيل ) وسنعرض الطريقة بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

ما حقيقة رسالة 1000 ليرة مساعدة من PTT للسوريين في تركيا ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى