الرئيسية / الأخبار / عشرات الإصـ.ـابات في صفوف المصلين.. قـ.ـوات الاحتـ.ـلال تواصل اقتحـ.ـام المسجد الأقصى وتعتـ.ـقل المعتكفين .. شاهد الفيديو

عشرات الإصـ.ـابات في صفوف المصلين.. قـ.ـوات الاحتـ.ـلال تواصل اقتحـ.ـام المسجد الأقصى وتعتـ.ـقل المعتكفين .. شاهد الفيديو

تستمر اقتحـ.ـامات قـ.ـوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى والاعتـ.ـداء على المصلين منذ فجر اليوم الجمعة، فيما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بارتفاع عدد المصـ.ـابين إلى أكثر من 150 جراء الاعتـ.ـداء عليهم بالضـ.ـرب وقنـ.ـابل الغاز.

وقال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني للجزيرة إن المواجهات مستمرة في باحات المسجد، وإن قـ.ـوات الاحتـ.ـلال استخدمت القـ.ـوة المفرطة ضـ.ـد المصلين.

وأضاف الكسواني أن عدد المعتقـ.ـلين وصل إلى 400 خلال اقتحـ.ـام قـ.ـوات الاحتـ.ـلال المسجد الأقصى.

وأفاد شهود عيان من داخل الحرم القدسي الشريف أن قـ.ـوات كبيرة اقتحمت المسجد القبلي واعتقـ.ـلت كل الشبان الذين كانوا داخله، وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات إلى مداخل البلدة القديمة وإلى مداخل الحرم ومنعت الشبان من الدخول إلى البلدة القديمة.

وقد استخدمت قـ.ـوات الاحتلال القنابل المسيلة للدموع، فضلا عن القنـ.ـابل الصوتية والدخانية والهـ.ـراوات، في محاولة لإخلاء المسجد وباحاته، كما لاحقت قـ.ـوات الاحتـ.ـلال المصـ.ـلين واعتدت عليهم بالضـ.ـرب في ساحات المسجد.

كما أغلـ.ـقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي شوارع في محيط البلدة القديمة، ووضعت المتاريس الحديدية عند مدخل باب العامود.

وقد أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قـ.ـوات الاحتـ.ـلال أغلقت كافة الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى باستثناء باب حطة، وأن عددا من المصـ.ـلين لا يزالون محاصـ.ـرين داخل المسجد الأقصى وفي مسجد قبة الصخرة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصـ.ـابة 152 حتى الآن نتيجة المواجـ.ـهات المستمرة في المسجد الأقصى، وقال إن قـ.ـوات الاحتـ.ـلال أعاقت عمل طواقم الإسعاف التي وصلت إلى منطقة باب الأسباط.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني إن الإصـ.ـابات معظمها كانت جراء الاعتـ.ـداء بالضـ.ـرب وقنـ.ـابل الغاز والأعيرة المطاطية. كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصـ.ـابة 3 من أفراد الشرطة الإسرائيلية خلال المواجهات في المسجد الأقصى.

وفي نشرة سابقة على الجزيرة، قال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري إن قـ.ـوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول إخلاء المسجد من المصلين المسلمين لتسهيل اقتحـ.ـام المستوطنين له.

وأضاف صبري أن الوضع خطـ.ـير جدا، وأن على السلطة الفلسطينية تحمل مسؤوليتها، كما دعا الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتها كذلك.

وكان شهود عيان فلسطينيون قالوا إن نحو نحو 30 ألف مصلّ أدوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى اليوم قبل انفـ.ـجار الوضع، وتحدثوا عن نصـ.ـب شبانٍ متاريسَ لصد أي محاولات لمواجهة أي اعـ.ـتداء من جمـ.ـاعات الهيكل التي هددت باقتـ.ـحام المسجد لتقديم القرابين اليوم مع حلول عيد الفصح اليهـ.ـودي.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *