الرئيسية / الأخبار / عقب ارتفاع الاسعار من جديد..اليك بعض الطرق لتوفير الوقود في سيارتك

عقب ارتفاع الاسعار من جديد..اليك بعض الطرق لتوفير الوقود في سيارتك

تؤثر التطورات بين روسيا و أوكرانيا بشكل مباشر على أسعار النفط العالمية وكذلك أسعار الدولار والذهب. كما تنعكس الزيادة في أسعار الصرف وأسعار النفط على أسعار الوقود.

أدت الارتفاعات المتتالية في غاز البترول المسال والبنزين ووقود الديزل إلى حرق جيوب أصحاب السيارات مؤخرًا. على هذا النحو ، فإن أول ما يقلق الأشخاص الذين يرغبون في شراء أو امتلاك سيارة هو استهلاك الوقود.

يبحث السائقون عن طرق لتوفير الوقود في المركبات بسبب الزيادة في أسعار لتر الوقود.

هناك العديد من الطرق المختلفة لتوفير الوقود في المركبات. يمكن لظروف مثل عدم صيانة السيارات واستخدامها بسرعة مفرطة والفرملة فجأة أن تؤثر على استهلاك الوقود للمركبات.

لقد قمنا بإدراج 9 طرق ومقترحات لك ستمكنك من توفير الوقود في سياراتك بعد زيادة أسعار الوقود. عندما تهتم بهذه الاقتراحات ، من الممكن أن تقطع مسافات أطول بوقود أقل.

طرق توفير الوقود في السيارات

لا يتيح لك توفير الوقود في السيارة استخدام سيارتك بكفاءة فحسب ، بل يتيح لك أيضًا التوفير من وجهة نظر اقتصادية. بالنظر إلى الزيادات في الوقود ، فإن هذا التوفير مهم للغاية.

قلل سرعتك

نظرًا لأن المركبات تستهلك الوقود حسب السرعة ، فإن السفر بسرعة يزيد من استهلاك الوقود. بمعنى آخر ، من الممكن توفير المال عن طريق تقليل سرعة سيارتك. على سبيل المثال ، الحفاظ على استقرار السيارة عند 90 كم / ساعة يمنع الاستهلاك المفرط للوقود.

لا تضع أوزانًا غير ضرورية

في بعض الأحيان يمكننا حمل أشياء ثقيلة في المركبات حتى لو لم تكن ضرورية. يتم بشكل عام التخلص من الأحمال الزائدة وزيادة أداء السيارة.

ومع ذلك ، فإن الفائدة لا تقتصر على ذلك ، فإن التخلص من الوزن الزائد يقلل أيضًا بشكل كبير من استهلاك الوقود للسيارة.

تأكد من استخدام مكيف الهواء بدرجة أقل

وبحسب التصريحات التي تم الإدلاء بها ، فإن ضاغط التكييف يضع حملاً إضافياً على المحرك ويسبب زيادة في استهلاك الوقود.

لهذا السبب ، حاول استخدام مكيف الهواء بأقل قدر ممكن ، حتى لو لم يكن ذلك ممكنًا في الطقس الحار الذي يجعل حركة المرور لا تطاق.

يمكنك توفير الوقود بتجربة طرق مثل المظلات بدلاً من مكيفات الهواء للحفاظ على برودة الجزء الداخلي من سيارتك.

أزل صناديق التخزين الموجودة على قضبان السقف

الديناميكا الهوائية هي أحد أهم الأمور للاقتصاد في استهلاك الوقود. على وجه الخصوص ، يهتم مصنعو السيارات الكهربائية بتقليل معامل الاحتكاك لسياراتهم لتقديم نطاق أفضل.

يمكنك تقليل احتكاك سيارتك عن طريق إزالة صناديق التخزين التي تعلقها على قضبان السقف في الجزء العلوي من سيارتك.

لا تلمس دواسة الوقود كثيرًا

من أهم الطرق لتقليل استهلاك الوقود الضغط على دواسة الوقود برفق.

إذا لمست دواسة الوقود في سيارتك بقوة ، فسوف يزداد استهلاكك للوقود بشكل كبير. ومع ذلك ، من الممكن الوصول إلى قيمة أفضل لاستهلاك الوقود بلمسة خفيفة.

قم بإيقاف تشغيل المحرك أثناء الوقوف

عندما تعمل السيارة وهي في وضع الاستعداد ، يزداد استهلاك الوقود. لهذا السبب ، فإن إيقاف تشغيل محرك السيارة أثناء الانتظار يساعدك على توفير الوقود.

لا تتوقف وتبدأ

يؤدي التوقف والانطلاق إلى زيادة استهلاك الوقود للمركبة. لذلك ، احرص على عدم السفر أثناء حركة المرور في ساعة الذروة. تأكد أيضًا من أنك تقود السيارة بالعتاد الصحيح.

اجعل صيانة سيارتك في الوقت المحدد

بمرور الوقت قد تحدث مشاكل وأعطال في المحرك وأجزاء من السيارة ، وهذه المشاكل تؤثر سلباً على استهلاك الوقود.

لهذا السبب ، تحتاج إلى صيانة مركبتك بانتظام من أجل توفير الوقود.

انتبه إلى ضغط الإطارات

عندما يتعلق الأمر باستهلاك الوقود ، فإن ضغط الإطارات مهم أيضًا. مع ضغط الإطارات المثالي ، من الممكن توفير الوقود عن طريق تقليل كمية الطاقة التي يتم إنفاقها على احتكاك الإطارات بالطريق. على سبيل المثال ، يمكن للإطارات المنفوخة إلى أقل من 69 مليبار توفير ما يصل إلى 3٪ من الوقود.

حساب استهلاك الوقود عداد المسافات

هناك منطقة توجد فيها قيمة استهلاك الوقود على لوحة العدادات الخاصة بالمركبات. لمعرفة مقدار الوقود الذي تستهلكه السيارة لكل كيلومتر ، تحتاج إلى قسمة القيمة هنا على 100.

على سبيل المثال ؛ إذا كانت سيارتك تستهلك 9 لترات من الوقود لكل 100 كيلومتر ، فهذا يعني أنها تستهلك 0.09 لترًا من الوقود لكل كيلومتر. يمكنك معرفة مقدار الليرة التركية التي تنفقها سيارتك لكل كيلومتر عن طريق ضرب هذا الرقم في سعر لتر واحد من الوقود.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *