الرئيسية / الأخبار / عقب مهاجمـ.ـته السوريين بهذا الامر المخزي..نائب وزير الداخلية يتعهد بتقديم شكوى ضـ.ـد رئيس هذه البلدية

عقب مهاجمـ.ـته السوريين بهذا الامر المخزي..نائب وزير الداخلية يتعهد بتقديم شكوى ضـ.ـد رئيس هذه البلدية

عهد نائب وزير الداخلية التركي، إسماعيل جاتاكلي، بتقديم شكوى جنائية بحق رئيس بلدية هاتاي الكبرى، لطفي سافاش، بعد أيام من مهاجمة السوريين في ولايته وقوله إنه “خلال 12 عاما سيتم تسليم هاتاي إلى رئيس سوري بسبب ارتفاع نسبة المواليد السوريين”.

ونشر نائب الوزير التركي تغريدة كذب خلالها تصريحات سافاش وقال: “حاول رئيس بلدية هاتاي لوتفو سافاش، استفـ.ـزاز أمتنا من خلال الكذب الصريح بقوله إن 3 من كل 4 أطفال ولدوا في هاتاي هم سوريون، إلا أن نسبة المواليد السوريين المولودين في تركيا تبلغ 8 في المئة، بينما تبلغ نسبة المواليد 1 من كل 4 في هاتاي”.

وأضاف: “أن تكون عنصـ.ـريا من خلال الكذب عبر التلاعب بالأرقام هو بالضبط عادة العقلية الفاشية؛ غدا سيتم رفع شكوى جنائية ضده من قبل مكتب والي هاتاي، في هذه الليلة المباركة نحيل المفترين والكذابين إلى الله”.

كما أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسلسلة تصريحات هامة خلال حفل تسليم وسام الدولة الفخري في قصر جان قلعة.

وقال في تصريحاته وفق ما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, أنه كدولة وأمة ، لم ولن يقدموا أي تنازلات ضد الإرهـ.ـاب أبدًا ، وصرح الرئيس أردوغان أن العمليات تستمر 365 يومًا في السنة ، بغض النظر عن الصيف أو الشتاء.

وقال أردوغان في بيانه: “لا ندع أباطرة الإرهـ.ـاب يتنفسون بطائراتنا بدون طيار المحلية والوطنية. إننا نجعل أسراب القـ.ـتلة هذه تدفع ثمن ما فعلوه”.

و أضاف “”يسعدني أن أكون معكم بمناسبة هذا الحفل ، يرحم الله شهداءنا ، أقدم التعازي لأقاربهم ، واليوم نقدم الميداليات لـ 26 من أهل الحق ، ونمنح وسام الدولة. تكريم 376 شهيداً من أقاربهم وقدامى المحاربين في جميع أنحاء بلادنا ، ونحن نعلم جيداً كأمة أننا لا نستطيع دفع حقوق شهدائنا وقدامى المحاربين”.

وتابع بالقول “لقد حمينا مستقبل كل تركي بالعمليات التي نفذناها ضد الإرهـ.ـاب داخل الحدود وخارجها”.

وقال “بدأنا نحصل على نتائج كل المعاناة التي مررنا بها في الحرب ضد الإرهـ.ـاب. تتجول الحملان بالحناء في الجبال التي كانت تجوبها ذات مرة أبناء آوى. تزداد الاستثمارات مع التخلص من طغيان التنظيم الإرهـ.ـابي الانفصالي. يتطلع مواطنونا إلى المستقبل بأمل. تستمر عملياتنا 365 يومًا في السنة ، بغض النظر عن الصيف أو الشتاء. نركب على رؤوس الإرهـ.ـابيين ونضع مخابئهم على رؤوسهم أينما كانوا”.

وتابع أردوغان “نحن لا نسمح لبارونات الإرهاب بالتنفس بمركباتنا الجوية المحلية والوطنية بدون طيار. نحن نجعل هذه القطعان القاتلة تدفع ثمن ما فعلوه”.

شاهد أيضاً

بشكل صدم وخطير..النفايات الفضائية تتساقط على سكان كوكب الأرض وخصيصا في هذه الدولة

في السنوات الأخيرة ، أصبحت النفايات الفضائية وهي الحطام الموجود في الفضاء أصبحت مشكلة كبيرة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *