الرئيسية / الأخبار / على صفـ.ـيح سـ.ـاخن .. توتـ.ـر جديد بين قسد والدفاع الوطني بالحسكة تنـ.ـذر بحـ.ـرب وشيكة بين الطرفين

على صفـ.ـيح سـ.ـاخن .. توتـ.ـر جديد بين قسد والدفاع الوطني بالحسكة تنـ.ـذر بحـ.ـرب وشيكة بين الطرفين

عـ.ـاد التوتـ.ـر مجـ.ـددا إلى أحيـ.ـاء الحسكة على خلـ.ـفية اعتقـ.ـالات متـ.ـبادلة بين ميليـ.ـشيات أسد (الدفـ.ـاع الوطني) وقـ.ـسد (أسايش)، حيث لوحـ.ـت قسـ.ـد بالتصعـ.ـيد العسـ.ـكري واستـ.ـخدام القـ.ـوة.

وذكرت شبـ.ـكات محلية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، أن “أسـ.ـايش” الذراع الأمـ.ـني لميليـ.ـشيا قـ.ـسد اعتـ.ـقلت القيـ.ـادي في “الدفـ.ـاع الوطـ.ـني” التابع لميليـ.ـشيا أسـ.ـد، المدعـ.ـو محمد صالح المسلط وذلك لأسباب مجـ.ـهولة في المربع الأمني وسط مدينة الحسكة.

عقب ذلك شـ.ـنت ميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني حملة اعتـ.ـقالات طـ.ـالت نحو 16 شخصا من أحيـ.ـاء وأسواق المدينة، وسط معـ.ـلومات عن وجود عـ.ـناصر من “أسايش” في صفـ.ـوف المعتـ.ـلـ.ـقين،

فيما ذكـ.ـرت وكـ.ـالة “هـ.ـاوار” أن الاعتقـ.ـالات جـ.ـرت في السوق المركزي للحـ.ـسكة وقالت: إن “عنـ.ـاصر مرتـ.ـزقة الدفـ.ـاع الوطني أقدمـ.ـوا على اختـ.ـطاف عدد من الكـ.ـرد، من أصـ.ـحاب المحال التجارية في السوق المركزي بمدينة الحسكة”.

في حين أمهـ.ـلت “أسايش” ميليـ.ـشيا أسـ.ـد لإطـ.ـلاق سـ.ـراح المعتـ.ـقلين الكـ.ـرد ولوحت بالتصـ.ـعيد العسـ.ـكري بحسب بيان قالت فيه: إنها “أبلـ.ـغت مرتـ.ـزقة الدفـ.ـاع الوطـ.ـني في حال لم يتـ.ـم إطـ.ـلاق سـ.ـراح المدنيين الذين تم اختـ.ـطـ.ـافهم اليوم في السوق المركزي بمدينة الحسكة خلال ساعة، فإنهم سيضـ.ـطرون للـ.ـر د بشـ.ـكل قوي”، بحسب الإعلام الرسـ.ـمي للميلـ.ـيشيا.

أعقب ذلك تـ.ـوتـ.ـر واستنـ.ـفار أمـ.ـني واسع بين صفـ.ـوف الميليـ.ـشيات بعد الاعقـ.ـتالات المبـ.ـتادلة التي شهـ.ـدها المربع الأمني للمدينة، فيما لم تعـ.ـلق ميليـ.ـشيا أسد على تلك الحـ.ـادثة وأسـ.ـباب التوتـ.ـرات الجـ.ـديدة في المنـ.ـطقة.

وسبق أن شهـ.ـد المربع الأمـ.ـني في مدينة الحسـ.ـكة توتـ.ـرات واسعة في كانون الثاني الماضي، بين الميليـ.ـشيات بسبب نـ.ـزاعـ.ـات حول السيـ.ـطرة واعـ.ـتقالات متـ.ـبادلة، استمـ.ـرت تلك التوتـ.ـرات لفترة أسـ.ـابيع وأسفـ.ـرت عن قـ.ـتلى وجـ.ـرحى واعتـ.ـقـ.ـالات طـ.ـالـ.ـت ضـ.ـباطـ.ـا وعشـ.ـرات العنـ.ـاصـ.ـر من صفـ.ـوف الدفـ.ـاع الوطـ.ـني، وانتـ.ـهت حينها بتدخـ.ـل الاحتـ.ـلال الروسـ.ـي الذي عـ.ـمل على وقـ.ـف الخـ.ـلاف المتـ.ـفـ.ـاقم، بينما تم إجـ.ـبار ميليـ.ـشيا أسـ.ـد على تنـ.ـفـ.ـيذ شـ.ـروط ميلـ.ـيشـ.ـيا قسـ.ـد المسيـ.ـطرة بشكل كلي على المدينة.

وتزامنت تلك التـ.ـوترات بحصـ.ــ.ـار فرضـ.ـته ميليـ.ـشيا قـ.ـسد على المربعين الأمنيين في القامشلي والحسكة، في مسـ.ـعى لتحـ.ـصيل مكـ.ـاسب سيـ.ـاسية وأمـ.ـنية بمناطق أخرى خـ.ـاضعة لسيـ.ـطرتها وتحـ.ـاصـ.ـرها ميليـ.ـشيا أسد بريف حلب، غير أن نظـ.ـام أسد وقـ.ـف عـ.ـاجـ.ـزا عن مواجـ.ـهة إجـ.ـراءات “قسـ.ـد” المفـ.ـروضة عليه على خـ.ـلاف تعـ.ـامله مع مناطـ.ـق المعـ.ـارضة السورية.

وتخـ.ـضع منـ.ـاطق شـ.ـرق الفرات (الحـ.ـسكة والرقة وأجزاء من ريفي دير الزور وحلب) لسيـ.ـطرة ميلـ.ـيشيا قسـ.ـد المدعـ.ـومة من التحـ.ـالف الدولي بقيـ.ـادة الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يقتـ.ـصر وجـ.ـود نظـ.ـام أسد وميليـ.ـشياته على مربـ.ـعات أمـ.ـنية في الحـ.ـسكة والقـ.ـامشلي إضـ.ـافة لمطـ.ـار القـ.ـامشلي.

الرئيس التركي”أردوغان” يلوّح بعمل عسكري قريب داخل سوريا لتطـ.ـهير هذه المدينة ؟

الرئيس التركي”رجب طيب أردوغان” يلوّح بعمل عسكري قريب داخل سوريا لمحـ.ـاربة التنـ.ـظيمات الارهـ.ـابية في إحدى المدن الواقعة على الحدود التركية .

و نقلت وسائل إعلام تركية عن الرئيس التركي أردوغان قبل أيام قوله خلال مشاركته في تدشين مشاريع تنموية بولاية هاتاي جنوبي البلاد، بأن “إنشاء حزام أمني قوي على حدود تركيا بات ضرورياً”، وإلا لن “تنـ.ـعم بلاده بالاستـ.ـقرار الداخلي”.

وكانت تقارير إعلامية تركية تحدثت عن قرب تنـ.ـفيذ عملية عسكرية تركية جديدة داخل حدود سوريا، قائلةً بأن التحضـ.ـيرات لتنفـ.ـيذها تتواصل، وبأنها ستستـ.ـهدف منطقة منبج التي تسيـ.ـطر عليها قوات سـ.ـوريا الديمقـ.ـراطية،

وتشهد اضطرابات مؤخـ.ـراً نتيجة تذمـ.ـر السكان من القرارات الارتجـ.ـالية لإدارة قسـ.ـد وبأن العملية قد تنفذ في أواخر تموز/يوليو المقبل.

وقد نفذ الجيش التركي بالتعاون مع فصائل المعارضة السورية؛ ثلاث عمليات عسكرية داخل الأراضي السورية خلال السنوات الأخيرة، في مناطق إعزاز، عفرين، رأس العين/تل أبيض، استهدفت أولاها تنـ.ـظيم داعـ.ـش، بينما استهـ.ـدفت العمليتين الأُخريين إدارة حزب الـPKK،

واستمرت تركيا في إطلاق تهـ.ـديدات باستهـ.ـداف الحزب، في وقتٍ لم تتـ.ـوقف فيه المنـ.ـاوشات بين الطـ.ـرفين.

المصدر : السوري اليوم

شاهد أيضاً

اصـ.ـابة ووفـ.ـاة أكثر من 20 سائحا روسيا في مدينة انطاليا التركية .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل ( فيديو)

لـ.ـقي 3 أشخاص مصـ.ـرعهم وأصـ.ـيب 16 شخصا آخرين في حـ.ـادث سير لحافلة متوسطة تقـ.ـل سائحين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *