الرئيسية / الأخبار / على طريقة ألعاب الفيديو .. اصـ.ـطياد آليات روسية في ماريوبول

على طريقة ألعاب الفيديو .. اصـ.ـطياد آليات روسية في ماريوبول

نشرت وزارة الدفاع الأوكرانية مقطع فيديو، قالت إنه للأعمال القـ.ـتالية الدائرة في مدينة ماريوبول المطلة على البحر الأسود جنوبي البلاد، في مواجهة القـ.ـوات الروسية.

وأرفقت وزارة الدفـ.ـاع الفيديو الذي نشرته على حسابها الرسمي في “تويتر” بتعليق جاء فيه: “استمرت الأعمال القـ.ـتالية الرائعة لقـ.ـواتنا في الدفـ.ـاع عن ماريوبول”.

وتظهر في الفيديو آلية عسكرية أوكرانية تخـ.ـوض مواجهات قتـ.ـالية وتشتبك مع مـ.ـدرعات روسية وتدمـ.ـرها.وقـ.ـتل مئات المدنيين في ماريوبول منذ بدء العمـ.ـلية العسـ.ـكرية الروسية وحتى الإثنين

فيما نجحت قافـ.ـلة تضم أكثر من 160 سيارة بالمغادرة، في أول محاولة ناجحة على ما يبدو لترتيب “ممر إنساني” لإجلاء المدنيين من المدينة المحاصرة.

أوكرانيا.. درع روسيا ونقطة ضعفها!

وكان مستشار الرئيس الأوكراني أوليكسي أرتستوفيتش قد قال، اإاثنين، إن أكثر من 2500 من سكان مدينة ماريوبول سقطوا قتلى منذ اجتـ.ـياح روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير.

وأضاف أنه يستند في ذلك إلى “أرقام من إدارة المدينة”، واتهم القـ.ـوات الروسية بمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى المدينة المحـ.ـاصرة يوم الأحد.

ومن جهة أخرى، قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الإثنين، إن أكثر من 2400 مدني قتـ.ـلوا في ماريوبول، منذ العمـ.ـلية العسـ.ـكرية الروسية التي بدأت الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *