الرئيسية / منوعات / عملاء أمريكيون تنكروا كرجال عصـ.ـابات.. كمـ.ـين يوقع مسؤول بريطاني رفيع ما تهـ.ـمته .. إليكم التفاصيل في الخبر

عملاء أمريكيون تنكروا كرجال عصـ.ـابات.. كمـ.ـين يوقع مسؤول بريطاني رفيع ما تهـ.ـمته .. إليكم التفاصيل في الخبر

عملاء أمريكيون تنكروا كرجال عصابات

نصـ.ـبت السلطات الأمريكية كميناً محكماً لرئيس وزراء بريطاني ما أدى للإيقاع به متلـ.ـبساً بتهـ.ـمة تهـ.ـريب المخدرات، وإثبات التـ.ـهم عليه عن طريق عملاء تنكروا بشخصيات مزيفة.

مسؤول بريطاني يعمل في تهـ.ـريب المخـ.ـدرات

وذكرت وسائل إعلام غربية أنه تم القبض على رئيس وزراء جزر العذراء البريطانية، أندرو فاهي، عن طريق مجموعة من العملاء الأمريكيين من وكالة مكافحة المخـ.ـدرات الأمريكية في فلوريدا، الذين تنكروا بهيئة عصـ.ـابة تعمل في تهـ.ـريب المخـ.ـدرات قادمة من المكسيك.

وأوضحت أن عملاء إدارة مكافـ.ـحة المخـ.ـدرات ادعوا بأنهم مهـ.ـربو الكوكايين من كارتل سينالوا المكسيكي، والتي يُقال إنها أكبر مورد للمخـ.ـدرات غير المشروعة إلى السوق الأمريكية والتي كان يديرها سابقًا زعيم تهـ.ـريب المخـ.ـدرات المسـ.ـجون حالياً، خواكين إل تشابو غوزمان.

وأضافت أنه بالإضافة إلى اعتقال فاهي اعتقـ.ـلت أيضاً مديرة الموانئ، أولينفين ماينارد، ونجلها كاديم، حيث اتهم الثلاثي بالتآمر لجلب أكثر من 5 كيلوغرامات من الكوكايين إلى الولايات المتحدة والتآمر لغسل أموال.

وبدورها، قالت إدارة مكافـ.ـحة المخـ.ـدرات إن التحقيق بدأ في أكتوبر/ تشرين الأول بناءً على عمل قام به مُخبر سري. وأضافت أن المُخبر ادعى في اجتماعات مع السيد فاهي

أنه عضو في كارتل يهدف إلى تهـ.ـريب آلاف الكيلوغرامات من الكوكايين الكولومبي بقيمة عشرات الملايين من الدولارات عبر جزر العذراء البريطانية، مع شحن المخدرات إلى بورتوريكو في منطقة الكاريبي الأمريكية ثم إلى ميامي ونيويورك.

عمليات مفبركة لإبعاد الشبهات

وذكرت التهم أن رئيس الوزراء فاهي ومخبر إدارة مكافحـ.ـة المخـ.ـدرات ناقشا أيضاً ترتيب عمـ.ـليات مفبركة لضبط صفـ.ـقات مخـ.ـدرات، وعقـ.ـاقير مغشـ.ـوشة لجعل الأمر يبدو كما لو أن فاهي كان يحـ.ـارب تهـ.ـريب المخـ.ـدرات في الجزر.

وزعمت الوثائق أنه أخبر المخبر خلال أحد الاجتماعات أن حكومة المملكة المتحدة كانت تحاول منذ سنوات عزله من منصبه.

ونقلت وسائل الإعلام عن فاهي قوله: ” لدي الكثير من الناس، وأنا لا أكشف خططهم للبريطانيين، يريدون دائماً القبـ.ـض على هؤلاء الأشخاص، لكنني أرى ما يفعلونه وأنا أحميهم”.

وجزر العذراء البريطانية هي إقليم تابع للمملكة المتحدة وراء البحار، وتتكون من أكثر من 40 جزيرة وتقع في منطقة البحر الكاريبي إلى الشرق من بورتوريكو.

شاهد أيضاً

مقـ.ـتل شخصين وإصـ.ـابة العشرات في انفجـ.ـار ضـ.ـخم هـ.ـز هذه العاصمة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

لقي شخصان مصـ.ـرعهما وأصـ.ـيب العشرات اليوم الاثنين في انفـ.ـجار ضخم هـ.ـز العاصمة الإماراتية أبو ظبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *