الرئيسية / الأخبار / عيد ميلاد الأول للتوأم التركي السيامي بعد فصلهما ( صور )
YAPIŞIK İKİZLER DERMAN VE YİĞİT İKİNCİ YAŞ GÜNLERİNİ AYRI KUTLADI (MEVLÜT HASGÜL/ANKARA-İHA) Cumhurbaşkanı Recep Tayyip Erdoğan ve eşi Emine Erdoğan'ın himayesinde İngiltere'de ameliyat olup birbirlerinden ayrılan ve Ankara'da tedavileri süren siyam ikizlerinin ikinci yaş günleri hastanede kutlandı.

عيد ميلاد الأول للتوأم التركي السيامي بعد فصلهما ( صور )

أقام الأطباء في مستشفى مدينة أنقرة الطبية، حفل عيد ميلاد، للتوأم السيامي “ديرمان” و”ييغيت” أفرنسال، يعد الأول لهما منفصلان بعد قرابة عامين عاشاها متصلي الرأس.

ويخضع الطفلان للعلاج الفيزيائي في المدينة الطبية بأنقرة، بعد عودتهما في 10 يونيو/حزيران الجاري من بريطانيا إثر عملية جراحية تكللت بالنجاح.

وفي تصريحات للصحفيين قبيل تقطيع قالب الحلوى، أعرب رئيس قسم العلاج الفيزيائي في المستشفى، البروفسور أفرين يشار، عن سعادته الكبيرة في الاحتفال بعيد ميلاد التوأم، والذي يصادف عيد الأب.

لاصحاب المحلات والمطاعم وغيرهم من اصحاب الخدمات في تركيا .. تطبيق افندم في خدمتكم : اضغط هنا

وقال يشار: “ربما بالنسبة لوالد الطفلين هو أجمل عيد أب في حياته، برؤية أطفاله في عيد ميلادهما يتحركان وفق إرادتهما”.

وتوجه يشار بالشكر لرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، على إشرافه المباشر منذ البداية على الرحلة العلاجية للطفلين.

من جانبه، أكد والد التوأم عمر أفرنسال، تمتع طفلاه بالصحة الجيدة، بعد العملية.

وأشاد أفرنسال بالعناية الطبية التي يتلقاها طفلاه من قبل الكادر الطبي.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

اعلان : موقع الكتروني متخصص بالشان العربي في تركيا للبيع .. ترتيب اليكسا 200 الف .. للاستفسار واتساب :اضغط هنا

من جهتها، توجهت الأم فاطمة، بالشكر لكل من وقف معهم في رحلة علاج طفليها، وفي مقدمتهم الرئيس وعقيلته أمينة أردوغان، والكوادر الطبية.

وقال فاطمة: ” عيد الميلاد الأول لطفلاي كان يشوبه الحزن، لأنهما كانا ملتصقين، لا يستطيعان التحرك بحرية، وكانا تحت ناظرينا على الدوام، الآن نحمد الله كل شيء غدا أفضل”.

وولد التوأم السيامي، بولاية أنطاليا (جنوب) في 22 يونيو 2018، متصلين من الرأس، وبعد نقل وكالة الأناضول حالتهما الصحية عبر تقرير خاص، سردت فيه الصعوبات التي يكابدها المولودان أمام ناظري أبويهما، تكفلت رئاسة الجمهورية التركية، بكامل مصاريف علاجهما.

لاصحاب المحلات والمطاعم وغيرهم من اصحاب الخدمات في تركيا .. تطبيق افندم في خدمتكم : اضغط هنا

وبدأت رحلة علاج التوأم السيامي، في 1 ديسمبر/كانون الأول 2019، حين أقلتهما طائرة إسعاف وزارة الصحة التركية، إلى بريطانيا،لإجراء العمليات الجراحية اللازمة في مستشفى “غريت أورموند ستريت”.

وأجري للمولودين 3 عمليات في غاية الصعوبة والدقة، شارك فيها 42 طبيبا بينهم طبيبان تركيان، تكلّلت بالنجاح في 28 يناير/كانون الثاني الماضي

المصدر : الأناضول

اعلان : ترجم جميع أورقك الرسمية إلى اللغة التركية بأفضل الاسعار مع واحة العرب للترجمة .. للاستفسار على واتساب : اضغط هنا

شاهد الصور

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

YAPIŞIK İKİZLER DERMAN VE YİĞİT İKİNCİ YAŞ GÜNLERİNİ AYRI KUTLADI (MEVLÜT HASGÜL/ANKARA-İHA) Cumhurbaşkanı Recep Tayyip Erdoğan ve eşi Emine Erdoğan’ın himayesinde İngiltere’de ameliyat olup birbirlerinden ayrılan ve Ankara’da tedavileri süren siyam ikizlerinin ikinci yaş günleri hastanede kutlandı.

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو قوة زلزال إزمير لشاب سجله وهو يلعب على الكمبيوتر بلعبة بوبجي

شاهد بالفيديو قوة زلزال إزمير لشاي شجله وهو يلعب على الكمبيوتر بلعبة بوبجي ضرب زلزال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *