الرئيسية / الأخبار / غرق طفلة سورية إثر غرق بلم في “بودروم” والقبض على مهربين أتراك!

غرق طفلة سورية إثر غرق بلم في “بودروم” والقبض على مهربين أتراك!

أدّى غرق قارب مطاطي “بلم” قبالة سواحل بودروم في ولاية موغلا، كان يقلّ على متنه مهاجرين غير شرعيين باتجاه اليونان، إلى ضياع طفلة سورية 9 أشهر، وإلقاء القبض على مهربين أتراك.

وقالت صحيفة حرييت التركية، إنّ خفر السواحل التركية، التابع لـ ولاية موغلا، تلقى في حدود الساعة الـ 7 صباحا، بلاغا بـ غرق قارب مطاطي كان يقلّ مهاجرين غير شرعيين، بهدف الفرار إلى أوروبا.

وأنقذ خفر السواحل التركي -بعد توجّهه إلى موقع الحدث- 14 مهاجرا غير شرعي، ومهرّبا تركيّا، وذلك في أثناء محاولتهم الهرب عبر السباحة.

وتبيّن أنّ طفلة سورية ولدت في الـ 15 من شهر كانون الثاني 2019 في ولاية ماردين، ضاعت في عرض البحار نتيجة غرق البلم، حيث بدأت فرق الإنقاذ على الفور بعمليّة بحث مكثفة بغية العثور عليها.

ووفقا للمعلومات الواردة، فإنّ خفر السواحل لم يتمكّن حتى اللحظة من العثور على الطفلة.

وأوقفت السلطات التركية عددا من المواطنين الأتراك الذين يشتبه بتورطهم في تنظيم عمليات التهريب، من بينهم إلى جانب “غ ، ش” المهرب، “ج ، ي”عامل في محطة المياه، و”م ، ت” مصلح القوارب، و”م ، ك” سائق، و”ف ، م عامل فندق”، وذلك في مقر إقامتهم بأحد فنادق الولاية.

وضبطت السلطات مع المهربين 6 آلاف يورو، و5 آلاف ليرة تركية، وهاتف نقّال، حيث تمّ اقتيادهم إلى محكمة العدل بتهمة القتل المحتمل عمدا، وتهريب مهاجرين غير شرعيين.

شاهد أيضاً

تحذير شديد ومتواصل من الارصاد الجوية لسكان اسطنبول وولايات أخرى من أمطار غزيرة ورياح قوية

نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تحذيرا هامة لسكان عدة ولايات ومنها اسطنبول ولاية وتراقيا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *