الرئيسية / Uncategorized / غضـ.ـب شعبي ومظـ.ـاهرات حاشـ.ـدة في روسيا.. وأنباء عن اعتقـ.ـالات .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

غضـ.ـب شعبي ومظـ.ـاهرات حاشـ.ـدة في روسيا.. وأنباء عن اعتقـ.ـالات .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

خرجت مظاهـ.ـرات حاشـ.ـدة في روسيا اليوم الأربعاء، عقـ.ـب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعبئة العسكـ.ـرية الجزئية.

مظـ.ـاهرات في روسيا

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام غربية إنها المرة الأولى التي يتخذ فيها هذا القرار بالبلاد منذ الحـ.ـرب العالمية الثانية. واعتقـ.ـلت السلطات الروسية 268 شخصًا على الأقل في جميع أنحاء روسيا خلال مظاهـ.ـرات عارمة خرجت ضـ.ـد التعبئة الجزئية للهجـ.ـوم في أوكرانيا.

وجاء القرار بعد ساعات من إعلان 4 مناطق موالية لموسكو في أوكرانيا عن استفـ.ـتاءات خلال الفترة من 23 -27 سبتمبر الجاري بهدف الانضـ.ـمام إلى روسيا. وسيتم استـ.ـدعاء 300 ألف من قـ.ـوات الاحتـ.ـياط بناء على القرار.

وقال بوتين: “نواجه اليوم القـ.ـوات الأوكرانية والماكينة الكبرى للناتو، وبالتالي يجب أخذ القرار لحماية أرضنا ووطننا وسيادتنا”.

وأشار بوتين إلى أن بلاده تتـ.ـعرض لتهـ.ـديدات بالسـ.ـلاح النـ.ـووي، لكنه أوضح في المقابل أن لدى موسكو أيضاً أسلـ.ـحة دمـ.ـار شامل مضـ.ـادة للأسـ.ـلحة الغربية. وأضاف “أقول للغرب لدينا كثير من الأسـ.ـلحة للرد”.

وتابع: “إن المواطنين الروس المجـ.ـندين سيحصـ.ـلون على وضع خاص وامتـ.ـيازات عسكـ.ـرية”. وأضاف أصبح جليا أن الحل السلمي لم يعجب الغرب، حيث حصلت كييف على دعمه لتقويض مقترحاتنا السلمية”.

من جانبه، اتهـ.ـم الرئيس الأمريكي جو بايدن موسكو بانتهـ.ـاك المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة بشـ.ـن حـ.ـرب على أوكرانيا، وقال إن موسكو تلقي تهـ.ـديدات “غير مسؤولة” باستخـ.ـدام الأسـ.ـلحة النـ.ـووية.

وانتقد بايدن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لشـ.ـن حـ.ـرب غير مبررة دفعت نحو 40 من أعضاء الأمم المتحدة لمساعدة أوكرانيا في القتـ.ـال بالتمويل والأسلـ.ـحة، كما تعهد بمحاسبة روسيا على ذلك.

شاهد أيضاً

توافق روسي أمريكي نادر حول سوريا .. والضـ.ـحية بلد يتقرب منه بوتين اليوم .. التفاصيل في أول تعليق

خرجت تصـ.ـريحات متواترة خلال الساعات القليلة الماضية، تؤكد توافق روسي أمريكي نادر في الملف السوري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *