الرئيسية / الأخبار / غـ.ـرق شاب سوري يبلغ 17 عاما في قناة للري بولاية شانلي أورفا التركية

غـ.ـرق شاب سوري يبلغ 17 عاما في قناة للري بولاية شانلي أورفا التركية

تـ.ـوفي شاب سوري يبلغ من العمر 17 عاما في قناة للري بولاية شانلي اورفا التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب” وقعت الحادثة بحي” باشكاراغوز” في منطقة “حرّان” عندما كان الشاب السوري يرعى اغنامه على حافة قناة الري التابعة لشركة DSI

وفي تلك الاثناء فقد الشاب توازنه وسقط في قناة الري مؤديا إلى غـ.ـرقه ووفـ.ـاته .

وعندما لم تعثر عائلته على اخباره أبلغت فرق الدرك بالأمر والتي قامت بعملية بحث وعندما وجدت اغنام الشاب بجانب القناة شكت في غـ.ـرقه .

تم استدعاء فرق الغواصين تحت الماء إلى مكان الحادث وواصلوا بحثهم لفترة طويلة في القناة و تم العثور على جـ.ـثة الشاب السوري هـ.ـامدة

تم نقل جـ.ـثة الشاب إلى الطـ.ـبابة الشـ.ـرعية لتشـ.ـريحها فيما بدأت الدرك التحقـ.ـيق في الحـ.ـادثة.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقـ.ـتل مواطن سوري بعد سحـ.ـق رأ.سه بالحـ.ـجارة داخل منزله في ولاية غازي عنتاب ( فيـ.ـديو)

لـ.ـقي مواطن سوري مصـ.ـرعه داخل مشـ.ـفى بعد 19 يوما من تعـ.ـرضه لهـ.ـجوم داخل منزله من قبل مجـ.ـموعة في ولاية غازي عنتاب .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقـ.ـعت الحـ.ـادثة في حي مولانا في 24 أيار الماضي عندما جـ.ـاءت مجـ.ـموعة معادية للسوري “عدنان الصالح ” إلى منـ.ـزله في المساء.

نشـ.ـب نقـ.ـاش حـ.ـاد بين المجموعة والسوري “عدنان الصالح ” ليقدموا على طـ.ـعنه و ضـ.ـرب رأ.سه بالحـ.ـجارة ليسـ.ـقط أرضـ.ـا بجـ.ـروح خطـ.ـيرة .

تم نقـ.ـل السـ.ـوري إلى مستـ.ـشفى خاص بواسطة الفـ.ـرق الطـ.ـبية التي أتت إلى المنطقة عند الإخـ.ـطار.

تـ.ـوفـ.ـي صالح ، الذي كان يعـ.ـالج في وحدة العـ.ـناية المركزة بالمستـ.ـشفى ، صباح اليوم رغم كل التدخـ.ـلات بعد 19 يوم من الحـ.ـادثة

وسلـ.ـمت جـ.ـثة صالح إلى أقـ.ـاربه لدفـ.ـنها بعد إجـ.ـراءات التشـ.ـريح التي أجـ.ـريت في مشـ.ـرحة معـ.ـهد غازي عنتاب للطـ.ـب الشـ.ـرعي.

بينما تم اعـ.ـتقال ثلاثة أشـ.ـخاص ثبـ.ـت تورطـ.ـهم في القـ.ـتال في نطـ.ـاق التحقـ.ـيق الذي بدأ بشـ.ـأن وفـ.ـاة صالح ، يستـ.ـمر التحقـ.ـيق في الحـ.ـادث.

وعلم ان السـ.ـوري “عدنان الصالح ” متـ.ـزوج ولديه 3 أطـ.ـفال ويعمـ.ـل في شوي الكباب .

و قـ.ـتل النفـ.ـس التي حـ.ـرم الله عمـ.ـداً و عـ.ـدواناً يعـ.ـد من أكبـ.ـر الكبـ.ـائر، يبين ذلك قول الله تعالى: (وَمَنْ يَقْـ.ـتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَـ.ـزَاؤُهُ جَـ.ـهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِـ.ـبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَـ.ـنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَـ.ـذَاباً عَظِيماً) [النساء:93].

وقوله تعالى: … مَن قَـ.ـتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَـ.ـسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَـ.ـلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا. {المائدة:32}.

وروى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في حجة الوداع: “إن د مـ.ـاءكم وأموالكم حـ.ـرام عليكم، كحـ.ـرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا”.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

وفاة عامل سوري في تركيا إثر سقـ.ـوطه من الطابق الثامن (صورة)

لـ.ـقى لاجئ سوري مصـ.ـرعه، أمس الخميس 10 حزيران/يونيو، إثر سقـ.ـوطه من الطابق الثامن في مدينة “دينزلي” التركية.

ووفقاً لوسائل إعلامية تركية، فإن اللاجئ السوري “محمد الكردي” (55 عاماً)، تـ.ـوفي إثـ.ـر سقـ.ـوطه من الطابق الثامن في مدينة دينزلي التركية، بعد إصـ.ـابته بجـ.ـروح خطرة، حيث سقـ.ـط أثناء عمله في مبنى قيد الإنشاء بمدينة دينزلي.

وأوضحت المصادر أن فرق الصحة والشرطة التركية توجـ.ـهت إلى مكان الحادث، وبعد فحـ.ـص المدعي العام للجـ.ـثة، نُقـ.ـلت إلى مشـ.ـرحة مستشفى جامعة باموكالي، وفتـ.ـحت الشرطة تحقـ.ـيقاً في الحـ.ـادث.

وقبل أيام، تـ.ـوفيت طـ.ـفلة سورية تبلغ من العمر 14 عاما جـ.ـراء غـ.ـرقها في سد يايلاداغي في ولاية هاتاي جنوب تركيا، عندما كانت مع عائلتها التي جاءت إلى السد من أجل التنزه.

يشار إلى أن عدد السـ.ـوريين في تركيا يتجاوز ثلاثة ملايين ونصف مليون سوري، يعيش معظـ.ـمهم في ولاية إسطنبول والمدن الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا مثل هاتاي وغازي عينتاب وأورفة.

المصدر : بلدي نيوز

“هل لك سر عند الله” .. نجاة سائق شاحنة تركي بإعجوبة من مـ.ـوت محقق بحادث سير مـ.ـروع ( فيديو)

نجـ.ـا سائق تركي من موت محقق بعد ان علقت شاحنته فوق أحد الجسور في ولاية كوجايلي وانعكست تلك اللحظات على تسجيلات مصورة .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحادثة في منطقة “غبزة” على طريق “غبزة-شكربينار” عندما اصطدمت شاحنة كبيرة من نوع المرسيدس بحواجز جسر نتيجة لسرعة السائق وعدم قدرته على الانعطاف .

لحسن الحظ لم تسقط الشاحنة من اعلى الجسر على الطريق السريع بل بقي عالقا مابين الجسر والارض في مشـ.ـهد مـ.ـروع وبقي السائق فيها ايضا .

أولئك الذين شاهدوا الحادث أبلغوا فرق الطوارئ حيث حضرت فرق الصحة والشرطة والاطفاء إلى المكان بوقت قصير وبدأت جهودها لانقـ.ـاذ السائق وازالة الشاحنة العالقة .

قامت فرق الشرطة بإغلاق طريق TEM السريع أمام حركة المرور تحسـ.ـبا لأي طـ.ـارئ في حالة سقـ.ـوط الشـ.ـاحنة من المكان الذي كانت معلقة فيه.

فيما بدأ رجال الإطفاء بدورهم بالعمل على إنقـ.ـاذ السـ.ـائق المحـ.ـاصر في الشاحنة ففتحوا باب الشاحنة وأخـ.ـرجوه منها وتم تسـ.ـليمه لفرق الاسعاف .

ثم نُقل السـ.ـائق ، الذي تم عمل الاسـ.ـعافات الاولية له في مكان الحادث إلى سيارة الإسعاف على نقالة ونُقل إلى مستشفى غبزة فاتح الحكومي لتلقي العلاج.

تم إزالة الشـ.ـاحنة المعـ.ـلقة من الجسر بمساعدة رافعة تم إرسالها إلى المنطقة .

بعد انتهاء الخـ.ـطر ، أعيد فتح الطريق السريع TEM أمام حركة المرور و علم أن السائق الذي عولج في المستشفى حالته الصحية جيدة و فتحت فرق الشـ.ـرطة تحقيـ.ـقا في الحادث.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

فيديو لضابط تركي يحـ.ـطم قلوب الملايين وهو يحتفل بطريقته الخاصة قبل أيام من استـ.ـشهاده

استـ.ـشهد أحد ضباط شرطة العمليات الخاصة في ولاية دنيزلي وحطـ.ـمت صورته وهو يرقـ.ـص قلوب الملايين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الضـ.ـابط يدعى ولي كابالاي ويعمل كضابط مهـ.ـمات خاصة في ولاية اغري.

وفي 13 الشهر الماضي استـ.ـشهد في مهمة في ولاية دنيزلي وتم دفـ.ـنه في منطقة تافاس وهي المنطقة التي ارسل اليها بمـ.ـهمة خاصة.

تمت مشاركة صوره وهو يرقـ.ـص على مواقع التواصل الاجتماعي وقد جـ.ـذبت الكثير من ردود الفـ.ـعل وحطـ.ـمت قلوب الملايين.

لعب هذا البطل دورا كبـ.ـيرا واستـ.ـشهد في تراب وطـ.ـنه وكان من أكثر الناس اتقـ.ـانا لرقـ.ـصة زايـ.ـبك المشـ.ـهورة.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

فيديو مـ.ـروع .. سيدة تصـ.ـرخ وتطلب المساعدة من النافذة بعد اندلاع حـ.ـريق ضـ.ـخم في فندق ساونا بإسطنبول

شـ.ـب حـ.ـريق كبير في أحد الفنادق في ولاية اسطنبول التركية وخـ.ـرجت امرأة من النافذة وصـ.ـرخت طلبا للمساعدة.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقعت في منطقة الفاتح وتحديدا في حمام الساونا من مبنى مكون من خمسة طوابق.

تصـ.ـاعد الدخـ.ـان بشكل سريع واتصل شهود عيان بالطوارئ واستنادا إلى الاشعار تم ارسال فرق الشرطة والفرق الطبية وفرق الاطفاء الى مكان الحادث.

حاول أحد المواطنين كسـ.ـر النـ.ـافذة ومسـ.ـاعدة امرأة كانت تستـ.ـنجد ولكنه لم يستـ.ـطع إلى أن حضرت سيارة الاطفاء وأنقـ.ـذها رجال الاطفاء في اللحظة الأخيرة.

ومن ناحية أخرى انعـ.ـكست لحظات الحادث ثانية بثانية على كاميرات المراقبة في المنطقة.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

فيديو رهـ.ـيب للحـ.ـظة نجـ.ـاة مواطن تركي بإعـ.ـجوبة بعد أن تحـ.ـولت سيارته إلى كرة من النـ.ـار وهو بداخـ.ـلها

نجـ.ـا مواطن تركي من المـ.ـوت بعد أن تحولت سيارته إلى كرة من النـ.ـار وهو بداخلها في إحدى محطات الوقود بمدينة بارتين.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب” وقـ.ـع الحـ.ـادث في محطة وقود في بلدة كوزجاغيز عندما دخل المواطن “محمد .ب” بسيارته محطة الوقـ.ـود من اجل التـ.ـزود به .

وبعد التـ.ـزود بالوقود ركب المواطـ.ـن “محمد .ب ” السـ.ـيارة و بمجـ.ـرد تشغـ.ـيلها تحـ.ـولت إلى كرة نـ.ـارية .

 أصـ.ـيب “محمد .ب” الذي تمـ.ـكن من الخـ.ـروج من السيارة في وقت قصير عن طريق فتح باب السيارة مشتعلًا بالنيـ.ـران ، بالذعـ.ـر وابتعـ.ـد عن السـ.ـيارة .

تدخـ.ـل موظـ.ـفو المحـ.ـطة بهدوء في ألسـ.ـنة اللهـ.ـب مع وجـ.ـود طفـ.ـايات حـ.ـريق متمركزة في المحطة.

وبينما تم إخـ.ـماد الحـ.ـريق في وقت قصير بتدخـ.ـل موظفي المحطة ، انعكست تلك اللحظات على الكاميرات الأمنية ثانية بثانية.

كما حالت استـ.ـجابة موظـ.ـفي المحطة بهدوء على الحريق دون وقـ.ـوع كـ.ـارثة محتـ.ـملة.

تم نقل “محمد .ب “الذي أصـ.ـيب بحـ.ـروق في جـ.ـسده أثناء الحـ.ـادث ، إلى مستشفى بارتين الحكومي بواسطة سيارة إسعاف بعد التدخـ.ـل الأول من قبل فرق الصحة .

شاهد الفيديو للحادثة من داخل قناتنا في التلغرام : اضغط هنا

………………….

لا خيار آخر .. فيديو لسيدة تركية ترمي بنـ.ـفسها من شرفة منزلها هـ.ـربا من النـ.ـيران في موقف رهـ.ـيب

اندلـ.ـع النيـ.ـران في أحد المباني في ولاية اسطنبول واستطـ.ـاعت سيدة النـ.ـجاة من خلال رمـ.ـي نفـ.ـسها من الشرفة والتقـ.ـطها المواطنون في مشـ.ـهد رهيـ.ـب .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” اندلـ.ـع حـ.ـريق في حوالي الساعة 21:30 من مساء اليوم في كوخ فوق سطح منزل مكون من طابق واحد في حي Söğütlü Çeşme بمنطقة “كوتشوك تشكمجة” .

لسبب غير معروف ، انتشرت النيران المتصاعدة من الكوخ المحترق إلى المبنى التالي المكون من 4 طوابق.

كان هناك نـ.ـار كثيف في إحدى نوافذ المبنى و أصيـ.ـبت امرأة بالذعـ.ـر بسـ.ـبب الدخـ.ـان في الداخل ، وخرجت إلى شرفة منزلها.

كان المواطنون أدناه مستـ.ـعدين لحماية المراة التي قفزت فجأة وتمكنوا من التقاطها دون ان تصـ.ـيب بأي مكـ.ـروه و علم أن صحتها كانت جيدة.

وقام رجال الإطفاء بإنقـ.ـاذ المواطنين الآخرين الذين لم يتمـ.ـكنوا من الخـ.ـروج من المبنى بسبب الدخـ.ـان ، وذلك بإخـ.ـراجهم من الشرفات والنوافذ بواسطة سلم.

تمكن رجال الإطـ.ـفاء في وقت قصير من اخمـ.ـاد الحـ.ـريق وفتـ.ـحت الشرطة تحقـ.ـيقا في الحادث .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

اصـ.ـابة ووفـ.ـاة أكثر من 20 سائحا روسيا في مدينة انطاليا التركية .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل ( فيديو)

لـ.ـقي 3 أشخاص مصـ.ـرعهم وأصـ.ـيب 16 شخصا آخرين في حـ.ـادث سير لحافلة متوسطة تقـ.ـل سائحين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *