close
الأخبار

غير آبه بوباء كورونا .. طفل سوري يطل برأسه من داخل حاوية القمامة بولاية أزمير

انتشرت صورة لطفل سوري على وسائل الاعلام التركية وهو يطل برأسه من داخل حاوية القمامة موضوعة تحت الأرض غير آبه بوباء كورونا .

صحيفة صباح التركية قالت أن الحادثة وقعت في حي “بوجا” بولاية أزمير التركية حيث خلقت حالة من الدهشة لدى المواطنين المارين بالقرب من الحاوية .

وأضافت أن الطفل السوري ظهر غير آبه بالتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا حيث يعمل في جمع البلاستيك والكرتون وماشابه من داخل حاوية القمامة دون ان يضع كمامة على وجهه .

واشارت أن الطفل كان يجمع تلك المواد من داخل الحاوية ويعطيه لصديقه الذي ينتظره في الخارج

و بالرغم من تحذيرات المواطنين للطفلين السوريين إلا أنهما استمرا في جمع مابداخل الحاوية .

ورد الطفل الذي في الخارج على المواطنين “صديقي يدخل الحاوية من أجل لقمة العيش، نجمع البلاستيك والزجاج والمعادن والأوراق ومن ثم نبيعها”.

وتابع الطفل: “يعلم صديقي آلية الدخول إلى الحاوية والخروج منها، لن يصاب بمكروه بإذن الله”.

وقال أحد المواطنين المارين : عملنا على تحذيرهما، ولكنهما لم يستجيبا، لا يعرضان أنفسهما فحسب للخطر، وإنما حياة عوائلهم وكل من يحيط بهم أيضا، لو أنّ أسرهم واعون بما فيه الكفاية لما تركوا أطفالهم يجمعون النفايات، ولما أجبروهم على العمل بهذه السن المبكرة

تجدر الإشارة إلى أنّ جمع النفايات من الحاويات الموضوعة تحت الأرض، يتم عبر رافعات كبيرة يُدفع بها داخل الحاوية، ما قد يؤدي في حال إصابة الطفل إلى وفاته.

المصدر : أوينت نت + صحيفة صباح

…………………………………

تأثر بالمشهد .. والي شانلي أورفا يأمر بتلبية احتياجات امرأة سورية فوراً

أصدر والي شانلي أورفا السيد “عبد الله إيرين ” أمراً بتلبية جميع احتياجات امرأة سورية تجمع الكراتين والبلاستيك في شوارع الولاية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أنه و اثناء قيام الوالي “إيرين” برفقة رئيس الأمن “سلجوق دوغوش ” مساء الأمس بجولة على التجار لاحظ امرأة سورية مع عربة جمع الكراتين والبلاستيك .

تأثر الوالي كثيرا بالمشهد حيث كانت السيدة السورية تسند ظهرها إلى شجرة ومعها طفليها وأحدهم نائما داخل العربة .

وبعد حديث قصير للوالي مع السيدة السورية باللغة العربية أصدر تعليمات إلى مديرية الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية بالولاية بتلبية احتياجات العائلة .

وفي الختام تم اخذ المرأة السورية مع طفليها بواسطة سيارة الحماية ( المرافقة ) إلى منزلها كما تم ربط العربة بالسيارة .

و يزداد أعداد العاملين بجمعل الأوراق الكرتونية يوما بعد يوم في شوارع تركيا حيث يشكل اللاجئون السوريون غالبية العاملين في هذا المجال بسبب سوء أوضاعهم المادية .

صورة للقاء الوالي مع السيدة السورية

5f378e7f5542840c78a94339 1 - تأثر بالمشهد .. والي شانلي أورفا يأمر بتلبية احتياجات امرأة سورية فوراً

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى