الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / فاتح بازاري ” بازار الاربعاء ” تهافت العرب والسياح والأتراك عليه

فاتح بازاري ” بازار الاربعاء ” تهافت العرب والسياح والأتراك عليه

يشتهر ذلك البازار بين الأتراك باسم ” بازار الأربعاء”، وهو يوم التسوق الكبير حيث تجد فيه كل الباعة الجائلين لعرض منتجاتهم، وأصحاب المحلات التجارية والأكشاك الكبيرة والصغيرة استعدادا لاستقبال الزبائن في ذلك اليوم بعرض منتجاتهم المختلفة والجديدة في ذلك اليوم.


ويوفر السوق كل ما يحتاج إليه المقيم في تركيا والسائحين بداية من الفاكهة والخضروات بمختلف أنواعها وأشكالها، اللحوم والأسماك والدجاج، وصولا إلى الملابس والأحذية حتى الأدوات المنزلية، والهدايا التذكارية، فهو سوق شامل وكبير ومتنوع.


ولا يتميز سوق الفاتح بتنوع وتوفر كافة المنتجات فقط، وإنما يعد مزار سياحي وتاريخي لوجود الكثير من الشوارع والأقة التي تحمل الطابع والشكل التراثي والتاريخي لتركيا القديمة، فتستمتع بالتجول فيه كأنك تسير داخل التاريخ.
ويتألف بازار الفاتح من 7 شوارع رئيسية و 17 شارع فرعي من أزقة وحارات تاريخية تشعر بالاستمتاع والتجول داخلها، ما يجعله من الوجهات المفضلة للعرب والسائحين.


وتجد في بازار الفاتح ما يصل إلى 2500 محل تجاري مختلف النشاط والمنتجات التي يتم تقديمها، ما يجعله من أكبر الأسواق التركية التي تتميز بتنوع منتجاتها مع أسعار منخفضة، والتجول في السوق للاستمتاع بالتاريخ والحضارة، ما يجعله تجربة تسوق ثرية وممتعة لمحبي التاريخ واستكشاف القديم، والغوص في الحضارة التركية القديمة.

أين يقع سوق الفاتح في اسطنبول؟
يقع السوق في منطقة الفاتح، وهي منطقة تتوسط القسم الأوروبي من اسطنبول، وتطل على البسفور وبحر مرمرة، وهي منطقة واسعة وكبيرة تصل مساحتها إلى حوالي 15.62 كيلو متر مربع .

شاهد أيضاً

تعرف بالصور على قرية الأشباح في تركيا التي لا يعيش فيها إلا 5 أشخاص بالرغم من جمالها الرائع

القرية التي تجذب الانتباه بمنازلها العثمانية على هضبة لوبي بارتفاع 1000 متر ، والتي تعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *