الرئيسية / الأخبار / فراس الأسد يشـ.ـن حـ.ـرباً على أخيه وأبيه رفعت ويفـ.ـضحهما ويعد بهدية لضـ.ـحايا مجـ.ـزرتي سـ.ـجن تدمر وحماة (صور)

فراس الأسد يشـ.ـن حـ.ـرباً على أخيه وأبيه رفعت ويفـ.ـضحهما ويعد بهدية لضـ.ـحايا مجـ.ـزرتي سـ.ـجن تدمر وحماة (صور)

شـ.ـن فراس أسد ابن عم بشار أسد هـ.ـجوما واسـ.ـعا على أخيه (دريد) ووالده رفعت بسبب اخـ.ـتلاف المواقف حول حكم سوريا ومسرحية الانتخابات المزورة الأخيرة، حيث توعـ.ـد السوريين بـ “هـ.ـدية” ستفـ.ـضح جـ.ـرائم والده وعـ.ـائلة أسد في فتـ.ـرة الثمـ.ـانينات.

وكتب فراس (الذي يعـ.ـارض آل أسد بما فيـ.ـهم أبوه) على صفحته في “فيس بوك”، “عند الساعة السابعة مساء بتوقيت دمشق.. منشـ.ـورا خاصا.. هدية مني لأرواح ألف إنسان قتـ.ـلهم رفعت الأسد و هم خلـ.ـف قـ.ـضبان زنـ.ـازينهم بلا حول و لا قوة”، في إشـ.ـارة إلى سجـ.ـناء سـ.ـجن تد.مـ.ـر الذين قـ.ـتلوا بمجـ.ـزرة نفـ.ـذها رفـ.ـعت الأسد في حزيران عام 1980.

وتابع فراس الأسد منشوره قائلا: “هدية مني.. لأرواح الأمـ.ـهات الحـ.ـوامل اللواتي بُقـ.ـرت بطـ.ـونهن في حـ.ـماه بحـ.ـربات البنـ.ـادق بأوامر من رفعت الأسد.. هدية مني.. لكل امـ.ـرأة دمشقية لم تسـ.ـلم من شهـ.ـوات رفعت الأسد.. هدية مني.. لكل عـ.ـلوي وضع ابنته في بيوت رفعت الأسد لتصبح عـ.ـاهرة له و لأولاده”.

وأثار ذلك المنشور غـ.ـضب أخيه دريد ليبدأ هـ.ـجوما على فـ.ـراس بإنكـ.ـاره لجـ.ـرائم والده رفـ.ـعت ومحـ.ـاولة تبـ.ـرئته خلال فترة وجوده في سوريا بين 1970 و1984، إلى جانب توجيه شـ.ـتائم لاذعـ.ـة إلى أخيه فراس ووالدته، ما دفع الأخير لتهـ.ـديد دريد بنشر فضـ.ـائح تخص العائلة في حال لم يحذف منشوره الأخير حول والدته خلال مدة 12 ساعة.

حيث كتب دريد مخاطبا أخاه فراس: “إذا كان قصدك عالقـ.ـردة (شيلا) فطبعا هي أفضل منك بأقل تعديل لأنو القـ.ـردة (شيلا) كانت وفية للي رباها!”، ليرد عليه فراس: “لولا تربية أمي لي لكانت تربية أبيك قد صـ.ـنعت مني مخلـ.ـوقا آخر يشـ.ـبهك.. ف الحمدلله الذي جعل لي أمّا تحميني و ترعاني و ترشدني إلى طريق الأنقياء و تبقيني على ضفة الأبرياء بعيدا عن ضفة الظـ.ـالمين المعـ.ـتدين”.

وكتب فراس أيضا: “ليك ياااا.. حبّاب، ما حدا مانعك تتفاخر و تتبروز وتتـ.ـوهم و تخترع شو ما بدك، و إن شاءالله بتتفاخر بالقـ.ـرود يلي كنت بزمانك تربيون، أنا ما إلي زعلة.. بس طالما أنك جايب سيرتي بالمنشور ف معك من هوووون لبكرا لتحذف منشورك.. عم حاكيك برواق كرمال بعض الناس يلي بحبون.. طالعني من راسك مشان ما حطـ.ـلك ياه بمكان ما رح يعـ.ـجبك.. الساعة الآن هي السابعة و النصف و خمس دقائق بتوقيت دمشق.. معك ١٢ ساعة لتحذف المنشور”.

وبالفعل اضـ.ـطر دريد لحذف المنشور بعد تهـ.ـديدات فراس، فيما واصل الأخير حملته بنـ.ـشر فضـ.ـائح والده رفعت وجـ.ـرائمه خلال فترة الثمانينات، مع ترقب السوريين للمفـ.ـاجأة التي سيفرجها خلال الساعات المقبلة والتي أسماها “هدية” لضـ.ـحايا والده رفعت أسد.


وسبق أن اتخذ فراس أسد مواقف منـ.ـاوئة لأبيه رفعت وابن عمه بشار الأسد ونهـ.ـجهما الإجـ.ـرامي بحـ.ـق السوريين، خلافاً لباقي أفراد العائلة، من خلال رفـ.ـضه لجـ.ـرائم العائلة وسياستها ومطـ.ـالباته المتكـ.ـررة بإعادة سوريا للسوريين وتحـ.ـريرها من قبـ.ـضة استبـ.ـداد آل أسد، حيث ينشر بشكل متكرر أسـ.ـرارا وفضـ.ـائح تخص والده رفعت وباقي عائلة أسد.

وجاءت تلك التطورات بعد انتهاء مسرحية انتخابات بشار أسد المزورة التي أجـ.ـبر من تبـ.ـقى من السـ.ـوريين في مناطق سيطرته على المشاركة فيها بموجب التهـ.ـديد الأمني المعـ.ـتاد لدى مخـ.ـابراته، لكن اللافت كان مشـ.ـاركة رفعت أسد بانتـ.ـخاب ابن أخيه بشار في السفارة السورية في باريس، رغم إعلانه السابق برفـ.ـض ولاية بشار.

وكان حافظ الأسد نفـ.ـى شقيقه رفعت – الشهير بجـ.ـز ار حماة – إلى خارج سوريا في ثمانينات القرن الماضي عقـ.ـب محـ.ـاولة انقـ.ـلاب فاشـ.ـلة نفـ.ـذها الأخير برفـ.ـقة ضباط مقربين منه، لكنه بقـ.ـي محـ.ـميا في فرنسا خلال تلك العـ.ـقود دون أي محـ.ـاكمة تجاه جـ.ـرائمه الواسعة.

شاهد أيضاً

فيديو مضحك للص تركي دخل إلى محل حدادة للسرقة لكنه فر هاربا ؟!!

فيديو مضحك للص تركي دخل إلى محل حدادة للسرقة لكنه فر هاربا ؟!! ( الفيديو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *