close
الأخبار

فراس طلاس يكشف عن توتر شديد داخل عائلة بشار الأسد بسبب منصب رفيع ستشغله أسماء

كتب رجل الأعمال السوري فراس طلاس منشورًا على صفحته الرسمية بفيسبوك تحدث فيه عن ظهور صـ.ـراع جديد داخل عائلة الأسد.

وقال “طلاس” في منشوره هنالك توتـ.ـر شديد يسود العلاقة بين القصر الجمهوري والفـ.ـرقة الرابعة.

وأضاف أن سبب هذا التـ.ـوتر هو إقناع أسماء الأسد زوجها أن يتم تسميتها نائب رئيس جمهورية بعد الانتخابات التي ستجري إما في حزيران أو أيلول.

وأردف أنه في مقابل ذلك يريد ماهر الأسد المدعوم إيرانيًا الحصول على هذا المنصب لنفسه.

يذكر أن أسماء الأسد خاضت في وقت سابق صـ.ـراعًا ضـ.ـد ابن خال الأسد رامي مخلوف وتمكنت من هزيمـ.ـته وتجريده من معظم ثرواته في سوريا.

بعد الغـ.ـاء الجنسية .. بريطانيا تتحرك ضـ.ـد أسماء الاسد و مذكرة اعتقـ.ـال بحـ.ـقها

أفادت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، بأن شرطة لندن فتحت تحقيقا أوليا في مزاعم تـ.ـورط السيدة الأولى السورية أسماء الأسد في “التحـ.ـريض على ارتكاب أعمـ.ـال إرهـ.ـابية” خلال الحـ.ـرب في بلدها.

وأكدت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الأحد، أن قرينة الرئيس السوري تواجه ملاحقة قضـ.ـائية محتملة وإسقاط الجنسية البريطانية عنها، موضحة أن أن هذه الاتهـ.ـامات بـ”التحـ.ـريض على الإرهـ.ـاب” مرتبطة بمزاعم استخـ.ـدام الحكومة السورية أسلـ.ـحة كيمـ.ـيائية خلال النزاع، ما تصنفه السلطات البريطانية عملا إرهـ.ـابيا.

وذكرت الصحيفة أن إطلاق التحقيق الأولي بحق أسماء الأسد جاء بعد تقديم منظـ.ـمة Guernica 37 الدولية للمحامين “أدلة تثبت نفوذ السيدة الأولى بين أفراد الطبقة الحاكمة في سوريا ودعمها العلني للقـ.ـوات المسلـ.ـحة السورية”.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الشرطة تأكيده، أن وحدتها المعنية بجـ.ـرائم الحـ.ـرب تلقت في 31 يوليو العام الماضي طلبا متعلقا بالنـ.ـزاع السوري، وهو لا يزال قيد البحث.

وأقرت الصحيفة بأنه من غير المرجح وصول زوجة الرئيس السوري إلى المملكة المتحدة لحضور محاكمتها المحتملة، ومن غير الواضح ما إذا كانت السلطات القضائية البريطانية ستمضي قدما في محاكمتها غيابيا.

ورجحت الصحيفة أن تصدر الشرطة الدولية “الإنتربول” “مذكرة حمراء” تمنع أسماء الأسد من مغادرة سوريا دون مواجهة خـ.ـطر الاعتقال.

المصدر : تركيا عاجل

تصريحات أمريكية عاجلة ومفاجئة للسوريين بشأن تغيير النظام في سوريا !

أدلى المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس اليوم الخميس بتصريحات تناولت روسيا وكوريا الشمالية والسعودية وأفغانستان والملف النووي الإيراني والصـ.ـراع العربي الإسرائيلي والحـ.ـرب اليمنية والأزمة في سوريا.

وبينما تحدث بلهجة قوية إزاء بعض الدول، اختار التهـ.ـدئة في الحديث عن طرف ثان، ورحب بتطـ.ـورات في التعاطي مع طرف ثالث.

وبخصوص إيران، قال نيد برايس إن بلاده ترحب بالاجتماع الذي سيعـ.ـقد غدا بين طهران والقوى العالمية الموقـ.ـعة على الاتفاق.

أما روسيا، فقد حـ.ـذّرها من “ترهـ.ـيب” أوكرانيا، وقال “نشـ.ـعر بقـ.ـلق تام حـ.ـيال التصعيد مؤخرا لتحـ.ـرّكات روسيا العـ.ـدائية والاستفـ.ـزازية في شرق أوكرانيا. ما نعـ.ـارضه هو خـ.ـطوات معادية هدفها ترهـ.ـيب وتهـ.ـديد شـ.ـريكتنا أوكرانيا”.

وحول كوريا الشمالية، قال برايس إن نـ.ـزع السـ.ـلاح النووي سيبقى ركيزة للسيـ.ـاسة الأميركية تجاه كـ.ـوريا الشمالية، وأي نهج تتبعه واشـ.ـنطن تجاه بيونغ يانغ يجب أن يكون “بالتوافق” مع الحـ.ـلفاء المقربين، بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية.

وبخصوص سوريا، قال المتحدث الأميركي “لا نحـ.ـاول هندسة تغيير النظام في سوريا، لكننا سـ.ـنطالب بالعـ.ـدالة للشعب السوري الذي عانى من الأسد”.

وفي ملف آخر، قال “نريد العـ.ـمل مع السعودية لإنهاء الحـ.ـرب في اليمن، ونواصل الوقوف معها ضـ.ـد الهـ.ـجمات التي تستهـ.ـدفها”.

وأضاف “نعمل مع الرياض للدفـ.ـاع عن نفسها، ويشمل ذلك التهـ.ـديدات من اليمن وآخرين.. السـ.ـعودية شـ.ـريك مهم”.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأميركية أن موفد بلاده لأفغـ.ـانستان زلـ.ـماي خليل زاد يلتـ.ـقي في الدوحة وفدي الحكومة الأفغانية وطالبان لتحقيق تقدم بمـ.ـفاوضات السلام.

وحول الصـ.ـراع العربي الإسرائيلي، قال برايس إن على إسرائيل وقف الأنشـ.ـطة التي تقوّض حل الدولتين، وطالب الفلسـ.ـطينيين بوقف “التحـ.ـريض على العـ.ـنف”.
وأوضح أن واشنطن تقر بأن إسرائيل احـ.ـتلت الضفة الغربية وهـ.ـضبة الجولان عام 1967.

سوريا تتجه نحو الانهيار .. تصريحات مثيرة لأول مرة من روسيا حول الوضع السوري

خرجت اليوم روسيا بتصريحات مثيرة للجدل، على لسان وزير خارجيتها سيرجي لافروف، وأبرز ما جاء فيها أنه لا انتخابات للرئاسة الآن والوضع الحالي قد يسبب انهيار الدولة السورية.

لافروف وزير خارجية روسيا تحدث في تصريحاته عن نقطتين أساسييتين، وهما الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة والوضع الاقتصادي في سوريا.

وعن الانتخابات قال لافروف أنه وفي ظل الوضع الراهن لايمكن اجراء انتخابات رئاسية، وقد تجرى الانتخابات في حال واحدة فقط.

لافروف ربط اقامة انتخابات رئاسية وتنظيمها بالدستور الجديد، حيث قال : لايمكن تنظيم انتخابات في سوريا قبل التوصل الى دستور جديد.

وعن الوضع الاقتصادي في سوريا، قال لافروف : النزاع في سورية يبدو في وضع مجمد واستمراره على هذا النحو يهدد بانهيار الدولة السورية.

وبهذا قدمت روسيا اعتراف صريح بحسب مارصد موقع تركيا عاجل، أن الدولة السورية مع هذا الاقتصاد المتهالك ستتجه نحو الانهيار قريبا.

مصدر الخبر : فريق تحرير تركيا عاجل

هـ.ـاجمت 20 سفينة .. إسرائيل فتحت جبهة جديدة ساحتها البحر ضد إيران

كشفت “نيويورك تايمز” في تقرير لها أن إسرائيل تهـ.ـاجم السفن الإيرانية التي تحمل النفط والأسلحة عبر البحريْن المتوسط والأحمر منذ عام 2019.

ذكرت بحسب مسؤوليْن أميركي وإسرائيلي سابقا أن قوات كوماندوس إسرائيلية هـ.ـاجمت ما لا يقل عن 10 سفن تحمل شحنات إيرانية، في حين يعتبر مسؤول بوزارة النفط الإيرانية أن العدد الحقيقي يفوق 20 سفينة.

الصحيفة الأمريكية قالت إن إسرائيل فتحت جبهة جديدة ساحتها البحر في حـ.ـرب الظل الإقليمية ضـ.ـد إيران والتي كانت تخـ.ـوضها في السابق عبر الجو والبر.

وأن تل أبيب تسعى من خلال حملة استهـ.ـداف السفن الإيرانية التي أكدها مسؤولون أميركيون وإسرائيليون وإيرانيون، للحد من نفوذ طهران العسكري بالشرق الأوسط، وإحـ.ـباط جهودها للالتفاف على عقـ.ـوبات تفرضها واشنطن على صادراتها النفطية وفقا لتقرير الصحيفة.

وتشير الصحيفة إلى أن توسع الصـ.ـراع، الذي اقتصر في الماضي على ردود فعل محدودة، يهـ.ـدد بتصـ.ـعيد لا تحمد عقباه، ويجعل جهود إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن -لإقناع إيران بإعادة فرض قيـ.ـود على برنامجها النووي مقابل تخفيف العقـ.ـوبات- أكثر تعـ.ـقيدا.

مسألة وقت .. حاخام يهـ.ـودي يفـ.ـجر مفاجأة على قناة روسية بشأن علاقة الاسد واسـ.ـرائيل ( شـ.ـاهد بالفيـ.ـديو)

صـ.ـرّح الحـ.ـاخام اليهـ.ـودي “إيدي عبادي” رئيس “رابطة المجتمعات اليهـ.ـودية الخليجية” بأن تطبيع سوريا مع إسـ.ـرائيل مسألة وقت.

وقال الحاخام في لقاء ببرنامج “قصارى القول” الذي تعرضه قناة “روسيا اليوم” إن “توقيع سوريا اتفاقيات التطبيع والسلام مع إسـ.ـرائيل هي مسألة وقت لا أكثر”،

مضيفاً أن “محادثات سـ.ـرية وشخصية تجري منذ سنوات بين حكومة النظام السوري وإسـ.ـرائيل بخصوص عقد اتفاقية سلام بين الطرفين”.

وقال “عبادي” في حديثه إنه تلقى دعوة من رأس النظام “بشار الأسد” بهدف زيارة حلب ودمشق وأماكن وجود اليهود ومقابرهم ومعابدهم في سوريا.

وأشار إلى أن هذه الدعوة كانت قبل نحـ.ـو 11 عاماً، إلا أن اندلاع الحرب حال دون ذلك.

وأضاف رئيس “رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية، أن محادثات سابقة جرت بينه وبين سفير النظام في الولايات المتحدة وأبدى السفير حينها استعداد بشار الأسد لاستقباله في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى