الأخبار

حـ.ـزب الله يسلم شاباً الى اسرائيل في سابقة هي الاولى من نوعها فما قصته

أكدت مصادر إعلامية، تسليم ميلـ.ـيشـ.ـيا “حـ.ـزب الله” اللبناني شـ.ـاباً تسلل عبر الحدود من فلسطين المحـ.ـتلة إلى لبنان إلى القـ.ـوات الإسرائيلية.

وأضافت صحيفة “الشرق الأوسط”، أنها المرة الثانية خلال عام، الذي يعيد فيها “حـ.ـزب الله” اللبناني لإسـ.ـرائيل أحد مواطنيها العرب، والذي تسلل عبر الحدود قبل شهر وطلب أن يصبح مقـ.ـاتـ.ـلاً في صفـ.ـوفه.

من جانبه قال الناطق بلسان الجيـ.ـش الإسرائيلي العميد ران كوخاف إن “الشاب أعيد عبر معبر رأس الناقورة بتنسيق مع قـ.ـوات “اليونيفيل” التابعة للأمم المتحدة، فقام جهـ.ـاز الأمن العام “الشاباك” باعتـ.ـقالـ.ـه للتحقيق”.

الجيـ.ـش اللبـ.ـناني يعتـ.ـقل سورياً حاول التسـ.ـلل إلى إسرائيل


مصادر أمنـ.ـية في تل أبيـ.ـب، أكدت أن “الشاب بدوي من سكان النقب عمره 25 عاماً، وهو معـ.ـروف بماض حافل بالمخـ.ـالفات الجنائية ومصـ.ـاب بخلل نفـ.ـسي. وقد عبر الحدود إلى لبنان بإرادته، فاعتـ.ـقلتـ.ـه عنـ.ـاصر ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” وحقـ.ـقت معه، واتضح من المعطيات الإسرائيلية أنه طلب الانضمام إلى “حـ.ـزب الله” حتى يحـ.ـارب في صفـ.ـوفه”.

وأشار كوخاف: إلى أن “حـ.ـزب الله” لم يطلب أي مقـ.ـابل من إسرـ.ـائيل لقاء تسلـ.ـيمها الشـ.ـاب.

وفي شباط الماضي أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن إعادة امرأة إسرائيلية من سوريا كانت قد عبرت الحدود إلى سوريا، ضمن صفـ.ـقة تبادل أسـ.ـرى مع النظام السوري برعـ.ـاية روسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى