Uncategorized

لا تخرجوا من منازلكم.. عاصفة ثلجية ستضرب هذه الولايات

قالت مصادر الأرصاد الجوية التركية إن الثلوج ستبدأ بالتساقط على اسطنبول مساء يوم غد السبت وسيزداد تأثيرها في أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

وقال محرر الأرصاد الجوية في قناة NTV دليك تشاليشكان إن الرياح القوية في بحري مرمرة وإيجة ستحول تساقط الثلوج إلى عاصفة ثلجية، مشيراً إلى أنه قد تضطر الحكومة لتمديد العطلة المدرسية.

وذكر الأن الثلوج ستؤثر على مدن اسطنبول وإزمير ومانيسا وإسبارطة وأنطاليا وستتلقى أنقرة أيضًا ثلوجًا كثيفة يوم الأحد.

وكانت خبيرة الأرصاد الجوية “كيرين أوكتن” قالت قبل أيام في تغريدة على حسابها في تويتر : ” الثلج الحقيقي قادم يوم الأحد 5 فبراير، والتساقط الذي حدث في نهاية يناير هي وجبات خفيفة”.

وكان الثلج فعالاً في العديد من المناطق في اسطنبول ليلة الأول من فبراير ، حيث غطى اللون الأبيض جوانب الطرق والمركبات المتوقفة.

وشوهد تساقط الثلوج في مناطق مثل أرناؤوط كوي وبيلكدوزو وأفجيلار وبيوك تشكمجي وسلطان غازي وتشيكمي كوي وكوز، حيث زادت فرق البلدية من إجراءاتها.

ومن المقرر أن يعود ملايين الطلبة إلى مدارسهم يوم الاثنين الموافق 6 فبراير لبدء الفصل الدراسي الثاني، وهو الموعد الذي يتزامن مع اشتداد العاصفة الثلجية في اسطنبول والعديد من المدن التركية.

ولم تتخذ وزارة التعليم التركية أي قرار بشأن تمديد الإجازة المدرسية للطلبة في المدن المعرضة لعواصف ثلجية.

حذر والي إسطنبول علي يرلي كايا سكان المدينة من تساقط الثلوج وهبوب الرياح الشديدة لمدة 5 أيام ابتداء من الأحد 5 فبراير.

وغرد يرلي كايا على تويتر مخاطبا المواطنين: “أعزائي السكان، وفقًا للمعلومات الواردة من المديرية الإقليمية للأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار ممزوجة بالثلوج يومي السبت والأحد”.

وتابع: “من فضلكم دعونا نكون حذرين ويقظين. سنبلغكم باستمرار بالتطورات”.

كما حذر مركز تنسيق الكوارث التابع لبلدية إسطنبول الحضرية (İBB) من أن تساقط الثلوج والطقس البارد سيضربان المدينة الكبرى في وقت مبكر من يوم الأحد وحتى الخميس (9 فبراير).

وقال المركز إن موجة البرد السيبيري ستصاحبها رياح قوية وتنخفض درجات الحرارة الحالية من 5-7 درجات إلى -1-3 درجة مئوية.

سيكون تساقط الثلوج سائدًا بشكل خاص في المناطق المرتفعة بالمدينة مثل تشاطالجا وأناؤوط كوي وتشكمي كوي وبيكوز، بحسب ما أوردته وكالة أنباء ديميرورين.

وأصدت الأرصاد الجويرة التركية تحذّيراً لسكان مناطق واسعة في تركيا، من عاصفة ثلجية ستضرب جنوب شرقي تركيا

وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية في بينا لها أنه وبدءًا من يوم غد السبت 4 فبراير/شباط، من المتوقع هطول ثلوج غزيرة على ولايات:

(غازي عنتاب، هاتاي، ديار بكر، أديمان، هكاري، ماردين، شانلي أورفة، باتمان، شرناق، كيليس).

‏وطالبت المديرية السكان بضرورة توخي اليطة والحذر من التداعيات المحتملة مثل انقطاع الطرق وتكوّن الصقيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى