الرئيسية / الأخبار / فصائل إدلب تعتبر الهدنة “نصرًا” لها و”هزيمة” للروس

فصائل إدلب تعتبر الهدنة “نصرًا” لها و”هزيمة” للروس

اعتبرت الفصائل المقاتلة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا الهدنة المعلنة في اجتماع “أستانة 13”، “نصرًا” لها و”هزيمة” لقوات النظام وروسيا بعد معارك استمرت نحو 90 يومًا.

واتفق فصيلا “هيئة تحرير الشام” و”الجبهة الوطنية للتحرير” في بيانات منفصلة، تعليقًا حول الهدنة “المشروطة” التي قررتها الدول الضامنة لمسار “أستانة” (تركيا وروسيا وإيران)، أن الهدنة جاءت بعد خسائر “كبيرة” منيت بها قوات النظام على جبهات إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي.

واتفقت الأطراف الضامنة لمسار “أستانة” بموافقة النظام السوري والمعارضة على هدنة في المناطق الشمالية الغربية من سوريا، التي تشهد معارك منذ 29 من نيسان الماضي.

وفي بيان لـ “الجبهة الوطنية”، تعليقًا على الهدنة، اعتبرت فيه أن هزيمة تلك القوات وروسيا والخسائر التي “ذاقوها” كانت سببًا في طلبهم “الخلاص” من هذا “المستنقع الذي غرقوا فيه وأعلنوا وقف إطلاق نار من طرفهم”.

وأضاف البيان، “ولأننا كما عهدنا العالم لسنا هواة قتل ودمار بل نرد القتل والدمار عن أنفسنا فإننا نريح سلاحنا ونعطي الفرصة لمجاهدينا لتضميد جراحاتهم، وإيواء أهليهم والاستعداد لما هو مقبل مع بقاء اليد على الزناد لرد أي حماقة يفكر بها عدونا ولتجريعه كأس الهزيمة كرة أخرى إن هو غدر كعهدنا به”.

بدورها أعلنت “هيئة تحرير الشام” عن قبولها الهدنة المعلنة بشكل مشروط مرتهن “بحق الرد” في حال حدث أي قصف على مناطق محافظة إدلب.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

المصدر : عنب بلدي

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

شاهد أيضاً

والي أضنة وفاعلي الخير يجبرون خاطر عائلة سورية تعرض منزلها لحريق كبير ( فيديو)

قدم حاكم ولاية أضنة واهل الخير الدعم المادي والمعنوي لجبر خاطر عائلة سورية احترقت منزلها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *