Uncategorized

فصل 40 موظفاً يعملون لدى النظـ.ـام في “السبخة بريف الرقة لاستبدالهم بموالين .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

لم تمضِ أشهر قليلة على التسويات التي أجراها أهل بلدة “السبخة” بريف الرقة الشرقي مع النظام في نيسان ابريل الماضي حتى كافأهم الثاني بفصل العشرات من أبنائهم الموظفين لديه لاستبدالهم بمواليه في الرقة.

وأشارت “شبكة الخابور” أن حكومة النظام فصلت أكثر من 40 موظفا وموظفة حكومية من العمل في دوائر الدولة في مدينة “السبخة” شرق الرقة الواقعة في المناطق الخاضعة لسيطـ.ـرة النظام، ومنهم مدراء مديريات الزراعة والمياه والكهرباء، وذلك خلال 24 ساعة الماضية.

قرار الفصل جاء بحجة تعاون هؤلاء مع ميليشيا “pyd” والعمل معها، رغم أن الموظفين والموظفات يتوجهون بشكل يومي إلى مناطق النظام للدوام والعودة بعد ذلك لمنازلهم الواقعة بمناطق سيطـ.ـرة “pyd” في مناطق مختلفة من الرقة.

وقالت مصادر لشبكة الخابور إن حكومة النظـ.ـام تعتزم تعيين موظفين جدد من ذوي قتـ.ـلى قـ.ـوات النظـ.ـام والمليـ.ـشيات التابعة له ومن أعضاء “حـ.ـزب البعث”.

وكانت حكومة النظـ.ـام قد فصلت في وقت سابق 14 معلماً ومعلمة، من العمل في مدينة “معدان” الخاضعة لسيطـ.ـرة قـ.ـوات النظـ.ـام شرق الرقة، بتهمة العمل مع منظمات المجتمع المدني في مناطق سيطـ.ـرة قوات “pyd”.

كما قامت مديرية التربية التابعة للنظـ.ـام في محافظة الرقة في أيار مايو الماضي بفصل أكثر من 25 مُدرساً، يعملون في مدارس بلدات وقرى “السبـ.ـخة، معدان، ودبسي عفنان” الواقعة في ريف الرقة الشرقي، بأنه تم الاستغناء عن خدماتهم، لأنهم على صلة بمؤسسات تعليمية تتبع للإدارة.

ويتقاسم كل من “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” (قسـ.ـد) والنظـ.ـام السوري السيطـ.ـرة على المحافظة منذ خروج تنظـ.ـيم “الدولة” منها في أيلول -سبتمبر 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى