الرئيسية / الأخبار / فنان تركي يقف يوما كاملا كالتمثال ملقيا “التحية العسكرية” ويدخل غينيس

فنان تركي يقف يوما كاملا كالتمثال ملقيا “التحية العسكرية” ويدخل غينيس

حطّم الفنان المسرحي التركي يونس إيشجي الرقم القياسي بالبقاء ملقيا “التحية العسكرية” لمدة يوم كامل أي 24 ساعة في مدينة إزمير في أقصى غرب تركيا.

جاء ذلك بمناسبة عيد الجمهورية الذي تحتفل به تركيا في 29 أكتوبر من كل عام، واحتراما وتقديرا للجنود الذي استشهدوا في عملية “نبع السلام” العسكرية التي أطلقتها تركيا ضد الإرهابيين في شمال سوريا.

وقدم يونس إيشجي الفنان المسرحي البالغ من العمر 26 عاما عرضا حيا وهو ملقيا التحية العسكرية للجنود منذ الساعة السابعة من مساء الاثنين في ميدان غوندودو الشهير بمدينة إزمير وهو يرتدي البزة العسكرية وفي يده العلم التركي.

وبقي وهو ملق التحية العسكرية لمدة 24 ساعة كاملة محطما بذلك الرقم القياسي العالمي.

وتمكن من اضافة 9 ساعات إضافية لرقمه القياسي السابق والبالغ 15 ساعة في نفس الوقوف.

ولقي العرض اهتمامًا كبيرًا من الشباب وكبار السن من أهالي إزمير الذين هموا بالتقاط مختف الصور وتوثيق اللحظة التذكارية مع الفنان.

وعقب إنهائه العرض الفريد، قال إيشجي في تصريح صحفي “إن أدائي هذا كان لصالح الجمهورية وشهدائنا. آمل أن يكون قد حقق هدفه”.

وأضاف “اشكر شعب ازمير.. لن أفكر في الصعوبة التي واجهتني. كان الجو بارداً جداً هنا في الليل لكنني تذكرت شهداءنا في صاري قاميش (إبان الحرب العالمية الأولى). عندما كنت أشعر بالجوع كنت أتذكر الوجبة البسيطة التي كانوا يتناولها جنودنا في “تشانق قلعة”.

وبعد نجاحه في تحطيم الرقم القياسي كشف اشجي، إن دخوله لكتاب غينيس للارقام القياسية ليس مهما بالنسبة له بقدر عمله لصالح بلده تركيا ومدينة إزمير.

وبعد تحطيمه الرقم القياسي في القاء التحية للجنود الاتراك بمناسبة عيد الجمهورية التركية بنجاح أقلته سيارة إسعاف لاجراء الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحته، ثم توجه بعدها إلى إحدى مسارح الحفلات قدم خلالها الشكر لسكان مدينته إزمير.

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو المياه تتبخر من الطائرات الروسية في السماء قبل وصولها للنيران المشتعلة في تركيا !!

صور احد المواطنين فيديو وثق فيه مشهد تظهر فيه طائرة روسية وهي تحاول اخماد حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *