الرئيسية / ألمانيا / فيديو .. التفاصيل الكاملة لحادثة الاعتـ.ـداء العنـ.ـصري على شاب سوري داخل قطار في ألمانيا

فيديو .. التفاصيل الكاملة لحادثة الاعتـ.ـداء العنـ.ـصري على شاب سوري داخل قطار في ألمانيا

تعـ.ـرض شاب سوري في ألمانيا إلى هـ.ـجوم عنـ.ـصري عنـ.ـيف خلال وجوده في القطار، إذ تعـ.ـرّض للشـ.ـتم والبصـ.ـق والركـ.ـل، في حـ.ـادثة دفعت الشرطة إلى فتح تحقيق حولها.

وسائل إعلام ألمانية، قالت الإثنين 26 أبريل/نيسان 2021، إن الشاب السوري الذي تعـ.ـرّض للموقف العنـ.ـصري يبلغ من العمر 17 عاماً، وقالت صحيفة “شبيغل”، الإثنين 26 أبريل/نيسان 2021، إن الحـ.ـادثة وقعت في مدينة إرفورت يوم الجمعة الماضي.

حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي نشرت مقطع فيديو للحادثة، وفي البداية ظهر رجل قالت الشرطة إنه يبلغ من العمر 39 عاماً، وهو يتحدث للسوري الذي كان جالساً ينظر إلى هاتفه، وبدأ بتوجـ.ـيه الشـ.ـتائم والإهـ.ـانات العنـ.ـصرية له.

بعد ذلك هـ.ـاجم الرجل الشاب السوري وركـ.ـله بوحـ.ـشـ.ـية على وجـ.ـهه، ولم يبدِ الشاب ردة فعل هـ.ـجومية تجـ.ـاه المعـ.ـتدي، قبل أن يقوم الأخير بأخذ هاتف الشاب السوري عنـ.ـوة ويقوم بتحـ.ـطـ.ـيمه.

وفقاً لشرطة إرفورت، فإن الركـ.ـاب أخطروا الشرطة عن الحـ.ـادثة، وقالت إنه “لحسن الحظ لم يُصـ.ـب السوري إلا بجـ.ـروح طفـ.ـيفة”.

من جانبه، قال موقع thueringen24 الألماني، إن المعتـ.ـدي تمكن في البداية من الفـ.ـرار، لكن لأن الشـ.ـهود في القطار وصفـ.ـوه بدقة للشرطة، فإن الأخيرة تمكنت من التعرف عليه بسرعة، فيما تستمر التحقـ.ـيقات بالحـ.ـادثة.

ويخـ.ـشى لاجئون سوريون في دول أوروبية بما فيها ألمانيا، أن يتم ترحيـ.ـلهم على غرار ما فعلته الدنمارك، ويخـ.ـاف هؤلاء العـ.ـودة إلى سوريا خـ.ـشية تعـ.ـرضهم للاعتقـ.ـال والقـ.ـتل من قبل نظـ.ـام بشـ.ـار الأسد ولأن المنـ.ـاطق التي ينحـ.ـدرون منها غيـ.ـر آمـ.ـنة بعد.

في هذا السياق، قال موقع DW الألماني نقلاً عن تقرير لصحيفة تسايت الألمانية يوم 21 نيسان/أبريل، إن “الحكومة الاتحادية الألمانية تعمل هي أيضاً على ترحـ.ـيل لاجئين سوريين إلى بلدهم، وستـ.ـبدأ بمرتـ.ـكـ.ـبي الجنـ.ـايات وحسب التقديرات يعـ.ـيش في ألمـ.ـانيا آلاف من الأشخاص الواجب مغـ.ـادرتهم البلاد حسب القانون”.

لكن الصحيفة قالت إنها حصـ.ـلت على تقرير سري من 37 صفحة قدمته الخارجية الألمانية لوزارات الداخلية في الولايات، وخلص التقرير إلى أن التـ.ـرحيل إلى سوريا لن يكون متـ.ـوافقاً مع اتفاقيات جنيـ.ـف الخاصة باللاجئين، وأضاف أنه يوجد في كل سوريا انتهـ.ـاكات لحقوق الإنسان، بغـ.ـض النظـ.ـر عن الحاكم أو المسيـ.ـطر في هذا الجـ.ـزء من البـ.ـلد أو ذاك.

يُشار إلى أن قرار الدنمارك ترحـ.ـيل لاجئين سوريين قوبل بانتقـ.ـادات واسعة، وأعـ.ـربت منظمة المرصد الأورومتوسطي لحقـ.ـوق الإنسان عن “قلقها البالغ،” إزاء تجـ.ـريد عشـ.ـرات اللاجئين السوريين من تصـ.ـاريح إقامتهم بالدنمارك، وإعلان أن العاصمة السورية دمشق والمحافظة المحيطة بها “لم تعد منـ.ـاطق خطـ.ـيرة”.

كانت الدنمارك قد ألـ.ـغت في أوائل مارس/آذار الماضي، تصاريح الإقامة لـ94 لاجئاً سورياً يعيشون في البلاد، لتصبح أول دولة في الاتحاد الأوروبي تفعل ذلك، واعتبرت أن دمشق “لم تعد تشكل خطـ.ـورة تستـ.ـدعي توفـ.ـير حمـ.ـاية دولية”، وفقاً لما ذكره موقع Middle East Eye البريطاني، الجمعة 9 أبريل/نيسان 2021.

شاهد الفيديو

المصدر : عربي بوست

ألمانيا : حادث سير مروع يودي بحياة شابين سوريين واصابة شخصين آخرين

توفي شابين سوريين، إثر حادث مروري خطير، على الطريق السريع B12 قرب منطقة آلتوتينغ ، بولاية بافاريا، جنوبي ألمانيا

وقالت صحيفة باساور نويه بريسه الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شابين يبلغان من العمر 37 عاماً و31 عاماً، لقيا مصرعهما بسبب الحادث الألـ.ـيم

وأضافت الصحيفة أن السائق كان متوجهاً إلى الطريق السريع رقم B12 قادماً من الطريق A94 ، وكان برفقته شاب آخر، وكانا يريدان الذهاب إلى مدينة باساو

وعند دخول السائق إلى الطريق السريع B12 اصطدم بسيارته لأسباب مجهولة بشاحنة نصف مقطورة قادمة من الطريق المقابل

وقام سائق الشاحنة البالغ من العمر 57 عاماً، بفرملة سيارته وانحرف إلى اليمين، لكنه لم يتمكن من منع الاصطدام، وعلِق الشابان السوريان في السيارة بسبب قوة الاصطدام، وأصيبا بجروح خطيرة أدت إلى وفاتهما في مكان الحادث

وأصيب سائق الشاحنة وراكب معه (27 هاماً) بجروح خطيرة، وتم نقلهما إلى أقرب مستشفى بمروحية إنقاذ

وذكرت الصحيفة أن الأضرار وصلت إلى 42 ألف يورو وذلك نقلاً عن الشرطة

وبأمر من مكتب المدعي العام في مدينة تراونشتاين، تم طلب رأي خبير حوادث للتحقيق في أسباب الحادث بالتعاون مع الشرطة

يشار إلى أن العديد من رجال الإنقاذ والإطفاء قدموا من عدة مناطق مجاورة إلى مكان الحادث، فيما بقي الطريق السريع B12 مغلقاً، وتم فتحه لاحقاً بعد سحب كل من الشاحنة والسيارة وتنظيف الطريق

المصدر : عكس السير

بعد أن سلمته تركيا .. محكمة المانية تبرئ لاجئ سوري من تهـ.ـمة قـ.ـتل ابنته وتتـ.ـهمه بجـ.ـرم آخر

برأت محكمة ألمانيا مواطن سوري من تهـ.ـمة قـ.ـتل ابنته التي عثرت على بقايا جثـ.ـتها بعد عام من اختـ.ـفائها في عام 2017 لكنها ادانـ.ـته في اصـ.ـابة صديقها .

وبحسب ماترجمه “واحة العرب ” بعد مرور ما يقرب من أربع سنوات على اختـ.ـفاء اللاجئة السورية القـ.ـاصر “مزكين نعسان ” 16 عاما برأ القاضي سيباستيان غايس والدها هاشم نعسان (46 عاما) من تهـ.ـمة القتـ.ـل يوم الخميس .

وكان الاب هاشم قد هـ.ـرب من المانيا إلى تركيا بعد ان هـ.ـاجم صديق ابنته البالغ من العمر 23 عاما وطـ.ـعـ.ـنه لتقوم السلطات التركية بتسليمه إلى السلطات الالمانية بعد العثـ.ـور على جـ.ـثة ابنته “مزكين ” واتهـ.ـامه بقـ.ـتلها .

وحكـ.ـمت المحكمة على السوري “هاشم نعسان ” ثماني سنوات ودفع 6000 يورو إلى الشاب المتضـ.ـرر بعد طـ.ـعنه .

ماذا حدثت للاجئة السورية “مزكين نعسان ” :

قالت وسائل إعلام ألمانية عام 2018 إن أحد الأهالي أبلغ مؤخراً عن العثـ.ـور على بقايا جـ.ـثة في إحدى الغابات قرب مدينة أشافنبورغ بمقاطعة بافاريا جنوبي البلاد،

حيث حضرت الشرطة إلى الموقع وأشارت المصادر إلى أن التحريات أظهرت أنها تعود للشابة “مزكين نعسان” التي تنحدر من محافظة حلب السورية.

وحسب مصادر محلية فإن “مزكين” فقـ.ـد أثرها في شهر أيار (مايو) من العام الماضي 2017 وكانت تبلغ من العمر ستة عشر ربيعاً،

رجحت الشرطة أن تكون الفتاة قد قـ.ـتلت بعد الحـ.ـادثة التي وقعت في ذلك الحين حيث أقدم والدها على طـ.ـعن صديقها الشاب السوري البالغ من العمر 23 عاماً،

ويدعى والدها “هشام نعسان” في العقد الرابع من العمر وقد تـ.ـوارى عن الأنـ.ـظار منذ ذلك الوقت وهـ.ـرب إلى تركيا .

وبعد العثور على بقايا الجـ.ـثة وفحص الحمض النووي من قبل معهد الطـ.ـب الشـ.ـرعي في مدينة فورتسبورغ تم التأكد من أنها جـ.ـثة الشابة “مزكين نعسان” وتحقـ.ـق الشرطة حالياً في احتمال مقـ.ـتلها بسبب عـ.ـلاقتها بذلك الشباب،

و وجّه المدعـ.ـي العام في مدينة “أشافنبورغ” التابعة لمقاطعة “بافاريا” في ألمانيا، تهـ.ـمة القـ.ـتل العـ.ـمد لوالدها هـ.ـشام النعسان البالغ 46 عاماً، وذلك حسب صحيفة “زود دوتشه” الألمانية.

الحادثة تسببت بغضـ.ـب واسع لدى الشارع الألماني كون الفتاة قـ.ـاصرا ولم ترتكـ.ـب جـ.ـرما يستـ.ـحق القـ.ـتل بهذه الطـ.ـريقة البـ.ـشعة.

وكانت مزكين وأسرتها قدمت إلى ألمانيا عام 2015 كلاجئين، حيث بدأت تدرس تدريبا مهنيا “رياض أطفال” قبل أن تقـ.ـتل .

ترجمة وتحرير : واحة العرب

ألمانيا : قانون جديد لحظر التجوال سيدخل حيز التنفيذ الاسبوع المقبل في كافة الولايات ..إليك التفاصيل الكاملة

البرلمان الألماني يوافق على قانون الحماية من العدوى الجديد ، والتوقعات تشير لبدء تطبيقه ابتداء من يوم السبت في جميع المقاطعات الالمانية …!

وافق البرلمان الالماني ظهر اليوم على قانون الحماية من العدوى الجديد والذي سوف يطبق بشكل موحد على كامل الأراضي الالمانية ،حيث صوت 342 نائب لصالح القانون و 250 ضد القانون بينما امتنع 64 نائب عن التصويت ، ويتضمن القانون على :

▪︎في المناطق التي يكون فيها معدل الإصابة اكثر من 100 اصابة لكل مئة الف نسمة يفرض حظر تجوال من الساعة 10 مساءا حتى الساعة 5 صباحا باستثناء (الذهاب الى العمل او ممارسة الرياضة)

▪︎كل عائلة لها الحق باستقبال شخص واحد من عائلة اخرى ..

▪︎اجراء فحص كورونا لطلاب والمعلمين مرتين في الاسبوع ، وتغلق المدارس في المدن والبلدات التي يكون فيها معدل الإصابة اعلى من 165 لكل مئة الف نسمة .

▪︎المتاجر مثل محلات السوبر ماركت أو الصيدليات مفتوحة بغض النظر عن الإصابة ، اما في حال كان معدل الاصابة بين ال 100 و 150 يمكن التسوق عن طريق حجز موعد .

▪︎صالونات الحلاقة تبقى مفتوحة ..

▪︎في الوفيات يمكن مشاركة حتى 30 شخص .

ومن المتوقع ان يبدأ تطبيق هذه الاجراءات ابتداء من يوم السبت بعد موافقة الرئيس الالماني ومجالس الولايات ..

المصدر : موفق الاحمد

ألمانيا تصدر قراراً جـ.ديداً يخص مئات اللاجئين السوريين

أصدرت المحـ.كمة الإدارية العليا في مدينة لونبورغ التابعة لولاية سكسونيا السفلى قرارا بعدم ترحيل لاجئين سوريين إلى اليونان.

وقالت صحيفة “زود دوتشه” الألمانية ورصدت الوسيلة إن أي لاجئ سوري تنطبق عليه قوانين الحماية في ألمانيا لا يجب إعادته إلى اليونان.

وأوضحت أن قرار المحـ.كمة الذي صدر الإثنين جاء بعد أن أكدت أنه لا يوجد إمكانيات لدى اليونان بتوفير الاحتياجات الأساسية للاجئين “سكن- طعام – تنظيفات”.

وأضافت الصحيفة أن القرار صدر بعد اعتراض لاجئتين سوريتين على قرار ترحيلهن إلى اليونان.

وبينت أن مكتب الهجرة واللجوء في مدينة أوسنابروك رفض طلب لجوئهن.

وتابعت أن المحكمة عللت حينها سبب الرفض بأن النساء إذا تم ترحيلهن لن يواجهن التشـ.رد، وسيحصلن على مساعدة من منظمات الإغـ.اثة أو الشبكات غير الرسمية.

وتقدمت الشقيقتان السوريتان بطعن للمحكمة الإدارية العليا في الولاية وربحتا الدعوى.

وقال مسؤول بالمحكمة الإدارية العليا إن المدعيتين من المحتمل جدا أن تصبحا بلا مأوى في اليونان.

وأضاف أنهما من الناحية العملية لن تتمكنا من الحصول على دعم كاف من مصادر حكومية أو غير حكومية في اليونان.

وتابع أنهما مهددتان بالفقر في مدة قصيرة جدا إذا تم إعادتهما.

وأكد المسؤول أن الأدلة الحالية تشير إلى أن اللاجئين الذين تم إعادتهم إلى اليونان لم يتم تزويدهم بأي سكن من قبل الدولة.

وبحسب الصحيفة, ذكرت المحكمة احتمالية عدم تقديم مساعدات مالية كافية إذا عمل اللاجئ لتوفير السلع الأساسية للبقاء بسبب العوائق البيروقراطية في اليونان

ويبدو أن اللجوء إلى المحاكم مفيد نسبياً لقضايا الترحيل! فقد نجحت قضية من كل ثلاث قضايا قدمها طالبي اللجوء ضد رفض طلبهم من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين المعروف اختصارًا “بامف”!

نجح تقريباً ثلث اللاجئين الذين تقدموا بطعن قرار رفض اللجوء والترحيل بالمحاكم بأكثر من 65 ألف دعوى عام 2020

ففي عام 2020 جاء قرار حوالي 31% من جميع الدعاوى المرفوعة أمام المحاكم الإدارية لصالح اللاجئين. ُ

قدمت هذه الأرقام في رد وزارة الداخلية الاتحادية على طلب الكتلة البرلمانية اليسارية، ونشرها موقع ميغاتسين.

كان إجمالي الدعاوي المقدمة لرفض طلب اللجوء العام السابق 68 ألف و61 دعوى من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين BAMF.

اعتبرت المحاكم أن الرفض في 21224 منها غير قانوني وألغي قرار البامف بعد المراجعة القضائية.

الخبيرة الداخلية للكتلة اليسارية في البرلمان الألماني، أولا جيلبكي، وصفت الأرقام بأنها غير مقبولة! وأنها مؤشر قوي ضرورة تغيير سياسة المكتب الاتحادي لشؤون اللاجئين وممارساته باتخاذ القرار ومراقبة جودة الاجراءات! كان معدل الخطأ المرتفع للغاية دلالة على فقر المكتب للمعلومات.

وطالبت يلبكي BAMF بالتحقق من جميع القضايا وتعديلها قبل رفض الطلب! بالأخص في حالات اللجوء من البلدان التي تتجاوز فيها حالات الرفض فوق المتوسط!

أدت الأخطاء في العديد من طلبات اللجوء إلى إجراءات قضائية مطولة جداً.

ولن يستطع العديد من الحاصلين على حق الحماية من إحضار أفراد عائلاتهم وفق حق لم الشمل ما لم تصحح أوضاع لجوئهم!

بالنسبة ليلبكي، لا يجب أن تتحمل المحاكم مسؤولية تقصير السلطات المختصة! لأن جلسات الاستماع والقرارات المقدمة من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، لا تفي بالمتطلبات القانونية ولا تقوم بمهامها بشكل جيد!

قد تحكم سيدة أخرى ألمانيا .. من هي أنالينا بيربوك المرشحة لخلافة ميركل؟ وما موقفها من اللاجئين السوريين ؟

رشّح حزب الخضر الألماني، اليوم الاثنين، رئيسته المشاركة أنالينا بيربوك لخلافة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في تحدٍ للمحافظين العالقين في معركة شرسة من أجل المنصب

وقال الرئيس المشارك للحزب روبرت هابيك: «كلانا يريد المنصب لكن في النهاية، لا يمكن إلّا لأحدنا الحصول عليه. لذا جاءت اللحظة اليوم للإعلان بأن مرشحة الخضر للمستشارية ستكون أنالينا بيربوك» في الانتخابات التشريعية المقبلة

ولا يزال يتعين تأكيد القرار خلال المؤتمر العام للحزب المقرر عقده خلال الفترة من 11 إلى 13 يونيو المقبل، لكن الموافقة تعتبر مؤكدة

وقبل 5 أشهر من ذهاب الألمان إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية، يحتل الحزب الآن المركز الثاني: خلف التحالف المسيحي المنتمية إليه المستشارة ميركل، وأمام الشريك الحالي في الائتلاف الحاكم، الحزب الاشتراكي الديمقراطي

ووفقاً لاستطلاعات الرأي فإن نحو 20% من الناخبين سيصوتون لصالح الخضر في الانتخابات المقررة في سبتمبر المقبل، وقد يحصل الحزب بذلك على عشرات المقاعد في البرلمان الألماني. وإذا نجح في ذلك، فستكون لديه مطالبة قوية بمكان في أي حكومة ائتلافية

وكان يتنافس على الترشح أيضاً الرئيس المشارك في الحزب، روبرت هابيك البالغ من العمر 51 عاماً، والذي يتمتع بخبرة سياسية أكبر، حيث شغل منصب وزير البيئة في ولايته شليزفيج-هولشتاين لمدة 6 سنوات. وهو المركز الفكري للحزب، وألّف عدة كتب، من بينها كتب للأطفال

وتشغل بيربوك مقعداً في البرلمان عن حزب الخضر منذ عام 2013، ومنذ عام 2018 شكلت مع هابيك اقتراناً متناغماً في قيادة الحزب

وفازت السياسية البالغة من العمر 40 عاماً، التي ولدت في ولاية سكسونيا السفلى وتعيش مع أسرتها في بوتسدام خارج العاصمة، بالميدالية البرونزية 3 مرات في بطولة الترامبولين الألمانية

موقفها من اللاجئين

في شهر أبريل (نسيان) لعام 2016 تولت بابوك من هذه اللحظة الضمان الغير محدد لدخول لاجئي الحرب السورية للبلاد بشكل شرعي خلال مبادرة جمعية فلوشتلنجشباتن زوغيا ( Flüchtlingspaten Syrien ) .

كما أنها طانت رئيسة جمعية هاند ان هاند بوستدام (Hand in Hand Potsdam e.V) والتي يعمل الناس فيها على مساعدة اللاجئين .

ويدعو حزبها “الخضر الألماني ” إلى تحسين ظروف المعيشة في المناطق الآمنة الخاصة باللاجئين، فضلا عن توظيف أعداد أكبر من الموظفين في المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين للإسراع في البت في طلبات اللجوء. ومن ضمن الأمور الهامة التي ركز عليها الحزب أيضا الحد من عمليات ترحيل اللاجئين إلى أفغانستان.

………………………..

شاهد أيضاً

ألمانيا ستبدأ في صرف إعانة الطفل البالغة 100 يورو هذا الشهر وهذا رابط التسجيل والشروط

ستبدأ الحكومة الألمانية في صرف إعانة الطفل التي تبلغ قيمتها 100 يورو خلال الشهر الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *