الرئيسية / الأخبار / فيديو .. الزورق التركي يناور اليوناني ويجبره على التراجع بعد ان حاول ترك اللاجئين للمـ.ـوت

فيديو .. الزورق التركي يناور اليوناني ويجبره على التراجع بعد ان حاول ترك اللاجئين للمـ.ـوت

تدخل قارب خفر السواحل التركي ضـ.ـد زورق خفر السواحل اليوناني ، الذي أراد دفـ.ـع المهاجرين غير الشرعيين إلى المياه الإقليمية التركية ، قبالة خليج ادرميت.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” فإن قارب خفر السواحل التركي ، الذي ناور زورق خفر السواحل اليوناني نجح في منعه من دفع المهاجرين غير الشرعيين إلى الخلف.

أُجبر قارب خفر السواحل اليوناني على التراجع و  تم تسجيل هذه اللحظات بالكاميرا و جذبت الصور اهتماما كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

تصريحات عاجلة من رئيس البنك التركي الجديد بعد تراجع صرف الليرة التركية

توعد رئيس البنك المركزي الجديد للجمهورية التركية “شهاب كافجي اوغلو” أنه سيخفض من التضخم بنسبة 5٪ بحلول عام 2023.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن شهاب كافجي اوغلو قد صرح بكلمات مؤثرة وتوعد بتحقيق أهداف كبيرة بشأن التضخم في خطابه في اجتماعه بالجمعية العامة الخاصة بالبنك المركزي التركي.

قال شهاب كافجي أوغلو ” نريد إعادة النظر إلى بعض النقاط المهمة المتعلقة بالسياسة النقدية حيث سنواصل استخدام أدوات السياسة النقدية بشكل فعال بما يتماشى مع الهدف الرئيسي المتمثل في تحقيق انخفاض دائم في التضخم في إطار الواجبات والسلطات المحددة بالقانون.

وصرح أيضا بأنهم ملتزمون بشكل صارم بهدف خفض التضخم على المدى المتوسط ​​إلى 5 في المائة وهو ما يعرف باستقرار الأسعار والذي تحدده الحكومة بحلول عام 2023.

وأردف:سنكون في موقف حازم للوصول إلى هذا الهدف بوعي بمؤسستنا وقدرتنا التحليلية القوية ومسؤوليتنا وسيظل معدل إعادة الشراء لمدة أسبوع واحد هو أداة السياسة الرئيسية وسنواصل تنفيذ السياسة النقدية في إطار عمل بسيط وتشغيلي.

مشيرًا إلى أن السياسة النقدية التي تركز على التضخم ستكون أقوى سلاح ليكون بمثابة درع ضد التقلبات العالمية وتقلبات الأسواق المالية.

وأكد بأنه سيضمن قوة ومصداقية الليرة التركية أما في الفترة الحالية تتطلب المستويات المرتفعة للتضخم وتوقعات التضخم موقفًا صارمًا من السياسة النقدية.

وأكمل: بالنظر إلى تطورات التضخم وتوقعات التضخم سنستمر في تحديد عملية تخفيف التضخم عند مستوى من الضيق الذي سيؤسس لعملية إزالة التضخم بشكل كامل.

فيديو لحظة تعرض شاب تركي للطـ.ـعن بالسكـ.ـين في منتصف الشارع

تعرض أحد الشبان الصغار إلى الطـ.ـعن عدة مرات وسط شارع مزدحم في ولاية دنيزلي.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الشاب يدعى “خليل جان” ويبلغ من العمر16 سنة حيث كان يمشي في شارع غازي مصطفى كمال التابع لمنطقة مركز أفندي.

وأثناء سيره وسط الازدحام تلـ.ـقى خليل 3 طعـ.ـنات وأصيـ.ـبت قدمه اليمنى واليسرى وسقـ.ـط على الأرض ولم يستطيع التعرف على الطـ.ـاعن.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

عاجل : تصريحات هامة من الرئيس “أردوغان ” بخصوص اعادة الحظر وفعاليات شهر رمضان المبارك

– سنهتم بتنفيذ برامجنا الإصلاحية من قانون إلى اقتصاد وفق جداولها ، وسنحمي الإصلاحات. كما ستكون العملية الدستورية الجديدة فرصة للتحكيم في نظام الحكومة الرئاسية. نحن منفتحون على أي عرض.

– أدى وباء الفيروس التاجي إلى صعوبات مختلفة في حياتنا كلها ، لا سيما المتضررين من الإجراءات التي نفذناها. بفضل بنيتنا التحتية الصحية ، لم نشهد الكوارث التي شوهدت في بعض البلدان. نحن متقدمون جدًا في التطعيم ، وهو أحد أهم أدوات مكافحة الوباء.

– أريد أن أكرر دعوتي لجلب الذهب والعملات الأجنبية التي يحتفظ بها مواطنونا في منازلهم للاقتصاد.

حظر التجول الكامل في الولايات المندرجة ضمن الفئة الحمراء (الأكثر خطورة) سيُطبق يومي السبت والأحد .

ستستمر قيود حظر التجول من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا في جميع أنحاء تركيا “.

سيقتصر عمل المطاعم والمقاهي في شهر رمضان على خدمات التوصيل

الرئيس أردوغان: لن يتم تنظيم فعاليات الإفطار والسحور الجماعية في عموم تركيا خلال شهر رمضان

ارتفع عدد المدن التي أصبحت مصنفة بالمدن عالية الخطورة إلى 58 مدينة

خريطة المخاطر الجديدة للمدن التركية

منحة تدريبية للسوريين في تركيا بـ 100 ألف ليرة تركية مع رابط التسجيل

أعلن مركز “ريادة الأعمال” التركي، عن دورة تدريبية تأهيلية جديدة في مجال ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة مخصصة للسوريين والأتراك.

وقال المهتم بشؤون اللاجئين السوريين بتركيا، أحمد نبهان، لـ “روزنة” أن الدورة التي أعلن عنها المركز تشمل السوريين في جميع الولايات التركية، وهي عبارة عن منحة مالية مالية تقدم لبعض المتأهلين من الدورة التي ينظمها المركز بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والاتحاد الأوروبي.

الدورة التي ستستقبل طلبات الأتراك و السوريين، تهدف في نهايتها إلى منح فريقين (يتألف كل فريق من 5 أشخاص كحد أقصى) من المتقدمين 100 ألف ليرة تركية، بعد خضوعهم لـ 30 ساعة مجانية من التدريب على ريادة الأعمال.

فيما تتمثل شروط التقديم للمنحة، أن يكون عُمر المتقدم السوري بين 18 و 35 عام من حملة بطاقة الحماية المؤقتة، أو تصريح إقامة ساري المفعول. كما يشتمل البرنامج على أهمية دمج روّاد الأعمال الذين ليس لديهم شركة، ولديهم القدرة على إنشاء أعمال مستدامة. إضافة إلى متطلب تقديم فكرة واضحة و مميزة للمشروع الذي يمكن أن يبدأ به الفريق السوري بعد انتهاء الدورة التدريبية.

هذا و يهدف برنامج المراحل الأولى لرواد الأعمال والتكنولوجيا في مركز “ريادة الأعمال” التركي إلى المساهمة في سبل كسب العيش للسوريين والأتراك، من خلال تطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال وفرص العمل التكنولوجية. 

ومن المتوقع أن يساعد المشروع في تكامل واندماج كلا المجتمعين من خلال التعاون الذي سيتم تطويره عبر الدورات التدريبية والمنح المالية المُقدّمة، والذي بدوره سيكتسب أفكارا جديدة لريادة الأعمال وفرصًا قيّمة لكسب العيش. إضافة إلى أن هذا التعاون يساعد المرشحين في الكشف عن أفكار عملهم المعلوماتية والتكنولوجية وتطوير امكانياتهم في الإدارة وريادة الأعمال.

للتسجيل المباشر على المنحة يمكن زيارة موقع مركز “ريادة الأعمال” التركي عن طريق الضغط على الرابط اضغط هنا

شاهد أيضاً

فيديو.طفل سوري يبـ.ـكي أشهر مذيعة تركية بعد ظهوره في برنامجها مناشدا بالعثـ.ـور على أخيه المفقود بسـ.ـبب العـ.ـنف

خرج أحد الأطفال السوريين على البرنامج التركي الشهير التي تقدمه المذيعة موغة أنلي وطلب منها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *