الرئيسية / الأخبار / فيديو..تركي تم تغريمه 35 مرة بسبب الكمامة ويقدم مكافأة بتناول الطعام مجانا في مطعمه لشهر كامل في هذه الحالة ؟!!

فيديو..تركي تم تغريمه 35 مرة بسبب الكمامة ويقدم مكافأة بتناول الطعام مجانا في مطعمه لشهر كامل في هذه الحالة ؟!!

قام مواطن تركي يملك مطعما في ولاية زونعولداك بعرض مكافأة لأي شخص يقدم دليلا علميا على أن الكمامات تحمي من الفيـ.ـروسات وخاصة كـ.ـورونا.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” فأن المواطن “اركان جينبير” والذي يدير مطعما في منطقة “تشاي جوما” تم تغريمه اداريا 35 مرة بسبب الكمامات .

عدم ارتداء الكمـ.ـامات من قبل “جينبير” نابع من قـ.ـناعته بعدم اهمـ.ـيتها وفـ.ـائدتها في الحماية من فيـ.ـروس كـ.ـورونا لأنها مصـ.ـنوعة من المشتـ.ـقات النفـ.ـطية على حسب قوله .

ولم يكتفي “جينبير” بعدم ارتـ.ـداء الكمـ.ـامة بل مـ.ـنع كل افـ.ـراد عائلته من ارتدائها وحتى زبائن مطعمه أيضا .

واخيرا وليسـ.ـتمر المواطن في حـ.ـربه ضـ.ـد الكمـ.ـامات قام بوضع لافتة على نافذة مطعمه يعرض فيها مكافأة بتناول الطعام مجانا لمدة شهر لكل شخص يقدم دليلا علميا على فائدة الكمامات.

ووجه المواطن نداء إلى الرئيس ” رجب طيب أردوغان ” برفع القـ.ـيود واعـ.ـادة الحياة إلى طبيـ.ـعتها قائلا   “أرجوكم إعادة كل شيء إلى طبيعته في أسرع وقت ممكن ,على الناس أن يواصلوا حيـ.ـاتهم من حيث توقفوا , ولا ينبغي لأحد أن ينتـ.ـحر , دعهم يعتـ.ـنون بأسرتهم ويكسبون لقمة العيش

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مطعم عربي بإسطنبول تغـ.ـضب السوريين باستقبال ممثلين موالين للأسد وادارته تبـ.ـرر !(صور)

أثـ.ـار افتتاح مطعم عربي في إسطنبول حفيـ.ـظة اللاجئين السوريين في تركيا بعد أن دُعـ.ـيَ إلى افتـ.ـتاحه عدد من الممثلين الموالين لنظام أسد.

وخلال الساعات القليلة الماضية، تداول رواد مواقع تواصل اجتماعي صورا لممثلين موالين لنظام أسد من بينهم سلمى المصري ومحمد خير الجراح في افتتاح أحد المطاعم العربية في إسطنبول.

ولاقى حضور الممثلين الموالين استهـ.ـجان العديد من الناشطين ولا سيما أن لهم مواقف واضحة في تأييد بشار الأسد وحـ.ـربه ضـ.ـد السوريين

ورأى العديد بالخطوة استفـ.ـزازاً لمشـ.ـاعر ملايين السوريين ممن أجـ.ـبروا على ترك منازلهم نتيجة جـ.ـرائم ميلـ.ـيشيا أسد التي يدعـ.ـمها أولئك الممثلون.

ودعا آخرون إلى تسليط الضوء إعلامياً على تلك الإسـ.ـاءة بحق اللاجئين السوريين ومقاطعة المطعم كيلا تتكـ.ـرر تلك الظاهرة .

بينما تساءل البعض عن كيفية حصول أولئك الفنانين على تأشيرة لدخول تركيا في الوقت الذي يعـ.ـجز فيه الكثير من السوريين عن استقدام ذويهم.

وعقب تداول الصور، عبّر العـ.ـديد من رواد مواقع التواصل عن استـ.ـيائهم بتعليقات غـ.ـاضبة على صفحة المطعم في فيسبوك، لتقوم إدارة المطعم بحذف العديد من تلك التعليقات قبل أن تقدم تبـ.ـريراً لخطـ.ـوتها المسـ.ـتفزة.

وقالت إدارة المطعم رداً على التعليقات: “بنعـ.ـتذر إنو مشـ.ـاعركم انجـ.ـرحت لوجود فنانين سوريين غير مرغـ.ـوب بهم من قبل البعض ولكن ننوه أولا بأن إدارة المطعم غير سورية و المطعم غير سوري وفيكم تجو بنفسكم وتعرفوا”.

وأضافت أن المطعم ليس له أي علاقة بالتوجـ.ـهات السياسية وقد استقبل ضيوف شرف من تركيا و سوريا و مصر و لبنان.

وفي تعبير مستفـ.ـز، قالت: “نشكر كل شخص يتـ.ـفهم أن هذه الأماكن ليس لها علاقة بالسـ.ـياسة و إلا لماذا كانوا موجودين في إسطنبول، كان الأجـ.ـدر لو كان هذا الكلام صحيحا ألا تستـ.ـقبلهم الحكومة التركية شاكرين حسن تفهـ.ـمكم و رقيكم”

وسبق أن قررت السلطات التركية منـ.ـع المغني الموالي وفيق حبيب من إقـ.ـامة حفل فني عقـ.ـب موجة غـ.ـضب عـ.ـارمة بين السـ.ـوريين والأتراك على حد سواء.

وبحسب آخر إحصـ.ـاءات دائرة الهجـ.ـرة التركية، تجـ.ـاوز عدد السوريين اللاجئين من بطـ.ـش نظام أسد في تركيا حـ.ـاجز 3.65 مليـ.ـون شخص.

المصدر : اورينت نت

الإعلام الإسـ.ـرائيلي يكشف النقـ.ـاب عن أحدث خيـ.ـانة لبشار الأسد وعائلته

أزاحت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية رسمية السـ.ـتار عن خيـ.ـانة جديدة لعائلة الأسد وكشـ.ـفت مدى عمق أواصر العلاقات التي تجمعها بتـ.ـل أبـ.ـيب وبأشخاص ساهموا في سلـ.ـب التراث السوري.

وقالت شبكة كان الإسـ.ـرائيلية في تقرير يوم أمس إن أسـ.ـرة الحـ.ـاخام أبراهـ.ـام حمـ.ـرا تلـ.ـقت التعـ.ـازي بوفاته من عائلة بشار الأسد المباشرة.

وأضافت أن التعازي قُدمت لأبنائه وتضـ.ـمنت عبارات من قبـ.ـيل أن الحـ.ـاخام حمـ.ـرا سيبقى دائما في القـ.ـلوب وأنه كان رجـ.ـلاً ممـ.ـيزاً بل وقد وصف بـ”البطل” كذلك.

ولم تفـ.ـصح الشبكة عن هوية الشـ.ـخص الذي قدم التعـ.ـازي بالحاخـ.ـام إلا أن خطوة كهذه لا يمكن أن تتخذ إلا بضـ.ـوء أخـ.ـضر من رأس النظام بشار الأسد.

وبحسب الشبكة، كان الحـ.ـاخام على اتـ.ـصال سابقا مع حـ.ـافظ الأسد، كجـ.ـزء من جهـ.ـوده للحفـ.ـاظ على الجـ.ـالية اليهـ.ـودية في سوريا وإحضـ.ـارها إلى إسـ.ـرائيل.

وقبل أسابيع، كشـ.ـفت صحيفة “إسرائيل هيـ.ـوم” النقـ.ـاب عن تواطـ.ـؤ حافظ الأسد في عملية نقل يهـ.ـود سوريا خارج البلاد قبـ.ـيل توجـ.ـههم لإسـ.ـرائيل عبر بلد ثالث.

وقالت الصحيفة آنذاك إن حمرا اتـ.ـصل في الثمـ.ـانينات بلجنة “التوزيع المشتركة اليهـ.ـودية الأمريكية” وغيرها من المنظـ.ـمات في محاولة لجـ.ـلب يهـ.ـود سوريا إلى إسـ.ـرائيل.

وتابعت: “عمل حمرا مع الرئيس حافظ الأسد للسماح لليـ.ـهود في البلاد بالهـ.ـجرة إلى إسـ.ـرائيل”.

وأكدت أنه في نهاية المطاف سمح حافظ الأسد لليهـ.ـود السوريين بالمغـ.ـادرة إلى أي دولة غير إسـ.ـرائيل، وهو ما استغله أعضاء الجالية اليهـ.ـودية للانتقال إلى الولايات المتحدة ومن ثم إلى إسـ.ـرائيل.

من هو أبراهـ.ـام حمـ.ـرا
ولد حمـ.ـرا في دمشق عام 1943، وعمل لمدة عامين كمدرس في مدرسة يهـ.ـودية محلية قبل أن يصبح مديرها عام 1963.

انضم في عام 1970 إلى لجنة الجالية اليهـ.ـودية المحلية وفي عام 1972 أصـ.ـبح نائب كبير الحـ.ـاخامات، قبل أن يصـ.ـبح الحاخام الرئيـ.ـسي عام 1976.

كما شغـ.ـل حمرا خلال سنواته الأخيرة في سوريا منصـ.ـب رئيس الجالية اليهـ.ـودية.

وبحسب الصحيفة، انتـ.ـهز حمرا عقـ.ـب وصوله إلى إسرائيل الفرصـ.ـة لجلب العـ.ـشرات من كتب التـ.ـوراة القيمة والكتابات القديمة.

وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست” كشـ.ـفت في آب الماضي أن حمرا لعب الدور الرئيس في جلـ.ـب مخطـ.ـوطات عبـ.ـرية من سوريا عـ.ـرفت باسم “تيـ.ـجان دمشق”.

تابع قناة تركيا واحة العرب على تلغرام ليصلك كل جديد عن تركيا وسوريا وألمانيا لحظة بلحظة على الرابط التالي : اضغط هنا

المصدر : أورينت نت

“بايدن”يضغط على “بوتين” لتقديم تنازلات فيما يخص سوريا .. ماهي هذه التنازلات ؟.. إليك التفـ.ـاصيل

كشفت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية عن عزم الرئيس الأمريكي “جو بايدن” الضـ.ـغط على الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، لتقديم تنازلات بخصوص القضية السورية، خلال قمة ستعقد بينهما الأسبوع المقبل.

وأضافت المجلة، خلال تقرير ترجمه موقع “الحرة”، أن الإدارة الأمريكية تعتزم الضـ.ـغط على روسيا للقبول باستمرار إدخال المساعدات إلى الشمال السوري وفتح منافذ جديدة للغرض ذاته.

وأوضح التقرير أن الموقف الأمريكي الجديد الأكثر تصـ.ـميمًا على استمرار دخول المساعدات جاء بعد زيارة سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة “توماس غرينفيلد” إلى تركيا ومناطق المخيمات على الحدود السورية للغرض ذاته.

تابع قناة تركيا واحة العرب على تلغرام ليصلك كل جديد عن تركيا وسوريا وألمانيا لحظة بلحظة على الرابط التالي : اضغط هنا

وتتجه السياسة الأمريكية للضـ.ـغط على روسيا للسماح بإعادة تفعيل نقطتين حدوديتين لإدخال المساعدات الإنسانية، الأولى مع العراق، وهي معبر اليعربية، والثانية مع تركية وهي منفذ باب السلامة.

وأطلقت عدة منظمات وجمعيات حقوقية تحـ.ـذيرات من إغلاق معبر باب الهوى، البوابة الوحيدة المتبقية، أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا، لكونه يعتبر شـ.ـريانًا لمناطق الشمال السوري، إذ يعتمد 3.6 مليون شخص في معيشتهم على المواد الإغاثية التي تدخل منه.

وكانت روسيا والصين منـ.ـعتا إدخال المساعدات الإنسانية عبر معـ.ـابر باب السلامة واليعربية والرمثا، ومددت تفويض إدخالها من منفذ باب الهوى شمال إدلب، الذي بات مهـ.ـددًا بالإغلاق؛ في حال لم يتم تمديد التفويض.

فرنسا: لاجئ سوري حُـ.ـرم من الجنسية الفرنسية لأنه يعمل كثيرًا! .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

تم رفض منح لاجئ سوري الجنسية الفرنسية في Bourges لأنه يعمل كثيرًا. وقد أجلت المحافظة طلبه لمدة عامين لأن اللاجئ عمل أكثر من 44 ساعة في الأسبوع لمدة اثني عشر أسبوعًا متتاليًا.

وصل رواد الأسعد إلى Bourges في عام 2014 بصفة لاجئ و في فبراير 2019، بدأ عملية الحصول على الجنسية الفرنسية، لكن المحافظة أبلغته في مارس الماضي أن ذلك غير ممكن لأنه تجاوز الحد الأقصى لساعات العمل

حيث كان الرجل البالغ من العمر 35 عامًا يعمل أكثر من 44 ساعة في الأسبوع خلال اثنا عشر أسبوعًا متتالية، وهو شيء ممـ.ـنوع في فرنسا!

وقد قدمت محاميته ليلى دوفون استـ.ـئنافًا إلى وزارة الداخلية، واصـ.ـفة هذا القـ.ـرار بـ”المـ.ـروع”.

وقالت الأخيرة: “في الواقع، لقد ضـ.ـاعف الساعات ولكنه كان يعمل في وظـ.ـائف صغيرة (قطف التفاح والحصاد والصيانة) لتوفير معيشة كـ.ـريمة لعائلته.

ومن خلال إصدار كشوفات حسابه، أراد السيد الأسعد أيضًا إثبات أنه اندمج في فرنسا وأنه لا يريد الاستفادة من نظامنا الاجتماعي.

وجب التذكير ببساطة أن رواد الأسعد محاسب قانوني في سوريا”.

وفاجأ هذا القرار الجميع، بدءًا من رواد الأسعد الذي قال: “لقد صـ.ـد.مت حقًا , كنت أعمل لإثبات أنني لا أريد المساعدة الاجتماعية.

واضاف : لم أطلب أي شيء أبدًا، أردت أن أعول بنفسي ضمان راحة عائلتي، دون الاستفادة من النظام الاجتماعي.

اليوم، مول رواد بمفرده شاحنة طعام في الأسواق. منحه الجنسية الفرنسية هو شيء مهم جدا بالنسبة له، خاصة بالنسبة لابنته البالغة من العمر ثلاث سنوات ونصف: “نظرًا لأننا نعتبر لاجئين، لا يمكننا الحصول على جواز للسفر.

وافاد : أريد أن تصبح ابنتي أيضًا فرنسية. ولدت هنا وأريد أن أذهب لرؤية عائلتي معها لدبي أو تركيا، فهم أيضا غادروا سوريا أيضًا.

وقال : أريد أن أكون قادرًا على التصويت في فرنسا حيث أدفع الضـ.ـرائب. فرنسا هي بلد الحرية والمساواة، لهذا اخترت المجيء إلى هنا وأريد أن تُحترم حقوقي”.

وقد قرر المحامي إرسال استئناف إلى وزارة الداخلية مستـ.ـشهداً بالمادة 34 من اتفـ.ـاقية جنيف الخاصة باللاجئين: “على الدول المتعاقدة، وبالتالي فرنسا، أن تفـ.ـعل كل شيء لتسهيل تجـ.ـنيس اللاجئين”.

إذا لم تحكم وزارة الداخلية لصالح الأسعد في غضون أربعة أشهر، فستـ.ـلجأ محامية السوري لمحكمة نانت الإدارية المتخصصة في قضايا التجـ.ـنيس.

المصدر : شمـ.ـس نيـ.ـوز

شاهد أيضاً

المانيا : شراء سيارة في الفناء الخلفي ينـ.ـتهي بحـ.ـمـ.ـام د.م !! إليـ.ـك التفـ.ـاصـ.ـيل

اصيـ.ـب عدد من الاشـ.ـخـ.ـاص بجـ.ـروح بعـ.ـضـ.ـهم خـ.ـطـ.ـيـ.ـرة في شـ.ـجـ.ـار على شـ.ـراء سيارة بمويرز فيما ألـ.ـقـ.ـي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *