الأخبار

فيديو جديد للحظة فرار موظفي بلدية من مبنى تابع لها أثناء زلزال إزمير .. خـ.ـوف وهلـ.ـع

كشفت مبنى بلدية توربالي التي تعرضت لأضرار جسيمة جراء الزلزال ، و تم إخلائه ، صورًا للذعـ.ـر الذي عاشه الزلزال .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” سادت حالة الذعـ.ـر جراء الزلزال داخل مبنى البلدية للخدمات والتي تعرضت لأضرار جسيمة وتم اخلائه بسبب خطـ.ـورة الوضع.

و بعد ثلاثة أيام من الإخلاء ، تم نقل مبنى البلدية إلى المركز الثقافي التابع للبلدية.

وتبين في لقطات كاميرا المراقبة أن الموظفين بدأوا في الفرار ، واقترب البعض من الأعمدة ، وكان بعض الأفراد يختبئون تحت الطاولات.

كما يظهر في الفيديو العاملين وهم يركضون نحو باب الخروج في حالة ذعـ.ـر للفـ.ـرار من المبنى .

وشوهد أن الأم التي كانت في قاعة المدينة لإجراء إحدى معاملاتها ، حاولت احتضان طفلها المستلقي في عربة الأطفال والهرب في حين ترنح امرأة أثناء محاولتها الذهاب إلى باب الخروج بكعب عالٍ.

شاهد الفيديو

………………………………..

تفاصيل صـ.ـادمة .. عيادات سـ.ـرية وتحـ.ـرش .. اعتـ.ـقال سوريين وعراقيين في اسطنبول

ألقـ.ـت الشرطة القبـ.ـض على 5 أشخاص سوريين وعراقيين بتهـ.ـمة فتـ.ـح عيـ.ـادات غيـ.ـر قـ.ـانونية واتهـ.ـامات بالتحـ.ـرش داخـ.ـلها في ولاية اسطنبول.

ذهبت المواطنة المصرية (ه.أ) وتبلغ من العمر 27 عاما إلى عيادة وطلبت المعاينة بسبب وجود كتلة في بطنها وعندما حـ.ـاول الطبيب التحـ.ـرش بـ.ـها دفعـ.ـته الى الخلف واتصـ.ـلت بالشـ.ـرطة.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الشـ.ـرطة قامت بعملية اقتـ.ـحام في حي يشيل كينت استنادا على المعلومات التي تلقوها من المواطنة المصرية عند تقديمها لشـ.ـكوى ضـ.ـد أحد الأطـ.ـباء.

قامت الشـ.ـرطة بمـ.ـداهمة المكان وعثـ.ـرت على مستـ.ـشفى غـ.ـير قـ.ـانوني يعمل تحت اشـ.ـراف مواطن مصري الجنسية تحت اسم “جمعية خيرية”.

بعد التحقيـ.ـقات تم تثبيت هويات وعناوين العمال بما ذلك الطبيب الذي حاول التحـ.ـرش بالفتاة المصرية واعتقـ.ـلت 3 مشتـ.ـبه بهم ونقـ.ـلتهم إلى مركز شـ.ـرطة اسنيورت.

ومن ناحية أخرى قامـ.ـت فرق مكتب الأمن العام في إسنيورت بمـ.ـداهمة عيادة طب الأسنان غير القـ.ـانونية في منطقة الفاتح وعيادة لفحص العين في منطقة باغلارجسيم وتم اعتقـ.ـال مواطنين أجنبـ.ـيين آخرين وامرأة واحدة.

وبذلك ارتفع عدد المعتـ.ـقلين إلى 5 بينهم سوريين و 3 عراقيين وتبين أن المشتـ.ـبه بهم لم يتمكنوا من تقديم أي وثيقة تثبت أنهم أطباء.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

…………………………

النخوة السورية في كل مكان شاهد بالفيديو طفلين سوريين يرجعان محفظة إلى صاحبها في ولاية اديامان

وجد طفلين سوريين محفظة على الرصيف فيها مبلغ من المال واعادوها إلى صاحبها في ولاية أديامان.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت في ولاية أديامان حيث قام أولاد العم وهما طفلين سوريين بتسليم محفظة مفقودة إلى صاحبها.

عثر حسن المصري (12 عامًا) الذي كان يسير في منطقة تورغوت ريس وابن عمه الذي يحمل نفس الاسم حسن المصري (11 عامًا) على محفظة بداخلها 540 ليرة على الرصيف.

أخذ أبناء العم المحفظة وسلموها إلى مختار منطقة تورغوت ريس عبد القادر جيلاني طش وأخبراه بأنهما عثرا عليها على الرصيف.

تبين أن المحفظة تخص عامل البناء بيرم جوك تورك وبعد أن تواصل المختار معه عبر الهاتف جاء الى الحي واستلم محفظته.

تأثر بيرم جوك تورك من هذا الموقف الذي وقع فيه جدا وشكر الأطفال السوريين على سلوكهم الحساس.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى