close
ألمانيا

فيديو حزين لطفل سوري وثق آخر لحظات حياته في غابات اليونان قبل الوصول الى المانيا

فيديو حزين لطفل سوري وثق آخر لحظات حياته في غابات اليونان

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو لطفل سوري من بلدة بقرص بريف دير الزور، قبل أن يتوفى بساعات مع مجموعة من السوريين في غابات اليونان على الحدود الهنغارية.

ويظهر في الفيديو الطفل السوري ويدعى “هاني أحمد السليمان الحداوي” من أبناء بلدة بقرص بريف دير الزور الشرقي،. وهو يقوم بطمئنة أهله أثناء وجوده في غابات اليونان، طالباً منهم الدعاء له، وألا يقلقوا عليه وأن جميع أموره بخير.

ويظهر الطفل في التسجيل وهو في غابات اليونان ويحاول تطمين أهله، ويطلب منهم الدعاء، لكنه انضم فيما بعد إلى تسعة شباب سوريين لقوا مصرعهم .في أثناء ملاحقة سيارة الشـ.ـرطة الهنغارية لسيارتهم قبل أن تـ.ـصطدم برصيف وتنقلب.

بيان رسمي بحادثة موت الطفل السوري في غابات اليونان
من ناحيتها أعلنت السلطات الهنغارية أن حادث سير لحافلة تقل مهاجرين وقع الإثنين الماضي في قرية موراهالوم الحدودية بالقرب من الحدود مع صربيا،.

ما أدى لمقـ.ـتل سبـ.ـعة وإصـ.ـابة 4 بينهم السائق، مضيفة أن الحـ.ـادث وقع عندما رفـ.ـض سائق السيارة التوقف للتفتيش .وحاول الهـ.ـرب بسرعة عالية، الأمر الذي تسبب باصـ.ـطدامه بأحد المنازل وانقـ.ـلاب الحافلة.

وكانت مصادر محلية قالت إن الشبان السبعة وأغلبهم من محافظة الحسكة توفوا بعد انقـ.ـلاب سيارتهم. بعد مطـ.ـاردتهم من قبل الشرطة الهنغارية التي حاولت إيقافهم.

وقطع الطريق أمامهم مما أدى إلى انزلاق السيارة وانحرافها عن المسار وارتطامها بالرصيف،. وقام جهـ.ـاز الشرطة بنقل الضـ.ـحايا إلى المشفى والاستعداد لدفنهم في مقبرة القرية.

بدوره أفاد موقع “الخابور” عن مصدر من ذوي أحد الضـ.ـحايا أن الشبان السبعة وأغلبهم من محافظة الحسكة قتـ.ـلوا بعد انقلاب سيارتهم .

بعد مطاردتهم من قبل الشرطة الهنغارية التي حاولت إيقافهم وقطع الطريق أمامهم .مما أدى الى انزلاق السيارة وانحرافها عن المسار وارتطامها بالرصيف،.

وقام جهاز الشرطة بنقل الضـ.ـحايا إلى المشفى والاستعداد لدفنهم في مقبرة المدينة، فيما لايزال شابان منهم في المشفى.

وأبان المصدر أن الضحـ.ـايا هم 1-جاسم الناصر(الشدادي)2-حسين الناصر(الشدادي) 3-عمار محمد الجباوي-4-عصام الرحبي-5-محمد قاسم القادري(عامودا)

6- 7-محمد فهد قاسم والطفل “هاني أحمد سليمان الحداوي” الذي توفي في المشفى لاحقاً وهو من أبناء قبيلة البوسرايا في بقرص بريف الميادين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى