الرئيسية / الأخبار / فيديو .. خـ.ـوف وهبوط اضـ.ـطراري لطائرة حكومية تركية على متنها وزير الزراعة ومسؤولين آخرين

فيديو .. خـ.ـوف وهبوط اضـ.ـطراري لطائرة حكومية تركية على متنها وزير الزراعة ومسؤولين آخرين

تعطلت يوم أمس الجمعة طائرة وزير الزراعة والغابات بكير باكديميرلي أثناء رحلته الجوية من ولاية أنقرة إلى ولاية شرناق وهبطت اضطراريا في مطار مالاطيا .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الطائرة تعطلت في منتصف الرحلة حيث كانت الطائرة على علو يبلغ 33 ألف قدم.

كان هناك 9 ركاب على متن الطائرة اثنان من الموظفين ونائب حزب شرناق للعدالة والتنمية ونائب الوزير والمدير العام للدائرة الداخلية والمدير العام لإنتاج المحاصيل.

وقد تبين أيضا أن الوزير بكير باكديميرلي كان ذاهبا لشرناق لحضور افتتاح الفرع 105 للمديرية العامة للأشغال الهيدروليكية الحكومية.

ومن ناحية أخرى انعكست لحظات الرعـ.ـب والخـ.ـوف على متن الطائرة على كاميرات المراقبة واضطر الطيار للهبوط في ملاطية بسبب العطل الغير متوقع.

قال الوزير بكير باكديميرلي: لقد واجـ.ـهنا ضـ.ـجة كبيرة وضوضاء عالية جدا أثناء الرحلة ولكن الحمد لله لم نصـ.ـب بأذ ى واسأل الله أن تكون اسـ.ـوء المصـ.ـائب.

وأردف: لقد كنت في طريقي لحضور الافتتاح ولكني الآن في ملاطية بسبب العطل سنكمل رحلتنا قريبا ان شاء الله.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

فيديو .. طريقة التسجيل على مساعدة 500 ليرة تركية من الهلال الاحمر للسوريين والعراقيين

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان وتكون مادية مقبوضة وغذائية. ( طريقة التسجيل بالفيديو في نهاية الخبر )

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي أنه سيتم تخصيص ملايين الليرات التركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا.

وعن قيمة المساعداة المالية فقد أكد رئيس المنظمة أن دعم نقدي وقدره 103 مليون ليرة تركية سيتم توزيعها على 206 ألف محتاج داخل تركية, مؤكداً أن حصة كل عائلة ستكون 500 ليرة تركية.

فيما خُصص مبلغ مالي وقدره 23 مليون ليرة تركية, لتوزيعها على المتأثرين بالكوارث الطبيعية في ولايات “إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون”.

وتم تخصيص 120 ألف ليرة تركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا وفي دول الجوار أيضاً.

وفي سياق متصل قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ستكون تركيا بإذن الله أقوى من غيرها في زمن هذا الوباء فنحن نعمل على مساعدة شعبنا قدر المستطاع.

وأردف: وسنكون بصدد رفع معاش المتقاعدين ل 1500 ليرة تركية وسنتأكد أن مواطنينا لن يقعوا ضحايا لهذا الوباء الخبيث.

وأكمل: معا يدا بيد ومع تطبيق قواعد النظافة والكمامة والمسافة الاجتماعية سنقضي على الوباء المنتشر في تركيا قريبا بإذن الله.

وقد أشار أيضا إلى أنه بسبب الأزمات في الدول استقبلت تركيا 100 ألف مواطن من 142 دولة إلى تركيا.

وبمساعدة من 157 دولة و12 منظمة عالمية بإرسال المساعدات إلى تركيا قال رجب طيب أردوغان : سنري العالم بأسره مدة قوة وشهامة الشعب التركي.

وفي سياف متصل أصدر الرئيس التركي أمرا بشراء مليون وآلاف الأطنان من البطاطا والبصل وتوزيعها على المواطنين مجانا لتخفيف المعاناة خلال فترة الوباء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن التعليمات جاءت من مجلس الحبوب التركي حيث سيتم شراء مليون و200 الف طن من البطاطا و250 الف طن من البصل و750 الف طن من الأرز وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

واتخذ القرار بناء على المشاكل التي يواجهها المواطنين والمزارعين خلال فترة الوباء حيث لم يستطع الفلاحون بيع جميع المحاصيل هذه السنة بسبب الوباء.

أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قوله إلى أن الجهود ستستمر دائما للحد من هذا الوباء والمساعدة قدر المستطاع.

وفي تصريح لرئيس الزراعة والغابات بكير باكديميرلي قال فيه:سيتم توزيع هذه الأطنان على المحتاجين حيث عانى الفلاحون من بيع المحاصيل بسبب اغلاق الفنادق والمطاعم ومحلات الاستهلاك الجماعي.

وأشار أيضا إلى أن البطاطا سيتم شراؤها على شكل أكياس كبيرة(شوال) تحتوي على 25 كيلو غرام ب85 قرش فقط للكيلوغرام الواحد.

التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية في الفيديو المرفق من قناة تركيا مباشر

تفاصيل التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية، يتم التسجيل عليها لدى القائم مقام والهلال الاحمر، وفي حال ورود معلومات اضافية سننقلها لكم مباشرة ونتابع معكم طريقة التسجيل عليها بشكل كامل

شاهد أيضاً

مصـ.ـادرة كـ.ـلب لشاب سوري في مدينة تركية تنتهي بالشـ.ـجار مع الشرطة و البـ.ـكاء

اشـ.ـتكى مواطنون أتراك على شاب سوري الجنسية في مدينة بولو بسبب تنـ.ـزهه مع كـ.ـلب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *