الرئيسية / الأخبار / فيديو .. شاب تركي يطـ.ـارد فتاتين بعد ان اعطاهما المال لتقوما بالهـ.ـجوم عليه

فيديو .. شاب تركي يطـ.ـارد فتاتين بعد ان اعطاهما المال لتقوما بالهـ.ـجوم عليه

قام شاب تركي في اسطنبول بمطـ.ـاردة امرأتين بعد ان اعطاهن المال من أجل الطعام ولكنهن واصلن التسول بدلا من تناول الطعام .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث في منطقة “سيركجي” التابعة ل”الفاتح” في حوالي الساعة 16:00 يوم الاثنين. وبحسب الادعاء ، بدأت امرأتان تتجولان في أرجاء المنطقة في طلب المال من المواطنين قائلين “نحن جائعون , نريد المال من أجل الطعام ” .

 وأعطاهم شاب كان يمر في ذلك الوقت 150 ليرة تركية مشفقًا عليهن لكنهن بدأن في متابعتهن لمعرفة ما سيفعلنه بالمال الذي اعطاهن .

بعد فترة ، رأى الشاب أن المرأتين يواصلن طلب المال من المواطنين بدلاً من تناول الطعام ، فذهب إليهن وقال : اعطيتكم المال من اجل الطعام واراكم تواصلون طلب المال من المواطنين .

المرأتان ردن على هذا الموقف : “اذهب أو نقول تتحرش بنا “. ثم بدأ الشاب في تسجيل فيديو بهاتفه المحمول لهن وهو يطاردهن من مكان لآخر ةيشرح ما حصل .

ولما تبعهم الشاب واستمر في التسجيل ، واصلت المرأتان الصـ.ـراخ قائلات “لقد تحـ.ـرش بنا”. 

بعد أن أدركت المرأتان أنهن لا يستطعن ​​التخلص من الشاب في المطـ.ـاردة ، بدأن في الهـ.ـجوم هذه المرة أيضًا ومن ثم أوقفن سيارة الشرطة التي كانت تمر في ذلك الوقت ، وصعدن إليها بتهم مضـ.ـايقة مزعـ.ـومة.

بعد أن صعد الشاب أيضا على متنها ، تم نقلهم إلى مركز شرطة وافرج عنهم جميعا بعد أخذ أقواله و تم اعادة 150 ليرة التي أعطاها الشاب لهن .

شاهد الفيديو

فيديو .. لحظة فتح تابوت عمره 2400 عام في بودروم التركية , ماذا وجدوا فيها ؟

قام وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي بزيارة منطقة مقبرة التابوت التي تم اكتشافها خلال أعمال التنقيب عن الأساسات في حفرة حفرتها مديرية متحف الآثار تحت الماء في ولاية بودروم.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن أعمال التنقيب عن الأساسات بدأت في قلعة بودروم حيث قامت مديرية متاحف الآثار بارسال عمال خبراء في التنقيب إلى القلعة لبدأ التنقيب تحت الماء.

وبذلك تم العثور على صندوق كبير وقال وزير الثقافة والسياحة “محمد نوري إرسوي” : تم اكتشاف التابوت الحجري خلال أعمال التنقيب في 8 مارس و ذكر أنه يحتوي على هيكلي عظم يعودان لذكر وأنثى في القبر.

وأردف :هذا مكان عمره 2000 سنة و يُعتقد أن هاليكارناسوس التي تنتمي إلى القرن الرابع قبل الميلاد هي مقبرة شرقية مما يجعلنا سعداء هو أنه لم تفسد المقبرة ولم يتضرر من العدم ولوحظ أنه بقي كما دُفن.

وأكمل: سنغلق المنطقة مؤقتًا وبعد ذلك سنحميها من أشعة الشمس ببناء خيمة عليها وسنقوم بإزالة المحتويات تدريجياً وسنعرضها في المتاحف فيما بعد.

وذكر أيضا أنهم يعتقدون وجود العديد من هذه الصناديق التي تحتوي على قبور تحت الماء في القلعة.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

فيديو.. تركي يحول غرف منزله إلى بيوت بلاستيكية لزراعة الخضراوات سيكسب 300 ألف ليرة تركية

قام أحد المواطنين في ولاية هكاري بزراعة مئات الآلاف من الخضراوات في صناديق بلاستيكية ويتوقع أن يكسب مئات الآلافات هذا العام.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى عادل سالم ويبلغ من العمر 48 عاما ولديه 5 أطفال حيث قام بنقل أهل بيته لمنزل لبدأ فكرته بالعمل.

يمتلك عادل أرض صغيرة ومنزل وكان يسكن مع عائلته فيها ولكنه جعلهم ينقلون ليبدأ العمل بمشروعه وبذلك جمع جميع احتياجاته لبدأ مشروعه.

قام عادل بزراعة كل من الطماطم والفليفلة والباذنجان والملفوف في ثلاثة أشهر وذكر أنه زرع ما يقارب ال250 ألف شتلة في هذه المدة القصيرة.

قال عادل: أنا أهتف لأكسب 300 الف ليرة تركية كنتيجة لهذا العمل الشاق والمشروع المربح الذي كنت قد بدأت به في أيام الشتاء القاسية.

وأردف: جعلت عائلتي تعيش في منزل للايجار وبدأت بالعمل هنا وأنا ابذل جهودا كبيرة هنا فأنا آتي كل يوم لأعمل وأطمئن على نباتاتي.

وأكمل: لست نادما أبدا بما بدأت فأنا الذي قمت بهذا العمل ولن أندم على النتائج مهما ستكون.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

حماتي زميلتي .. قصة نجاح الكنة والحماية في مشروع زراعي قل نظيره في تركيا (فيديو)

تقوم إحدى المواطنات بالعمل مع حماتها في مزرعة صغيرة كانتا قد أنشأتاها قبل الحصول على منحة من مديرية الزراعة والغابات بولاية قونبا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المواطنة تدعى بوركو يازجي وحماتها تدعى اسيمهان يازجي حيث قامتا بإنشاء مزرعة تبلغ مساحتها 110 وبدأوا بزراعة الفطر في منطقة بجبال طوروس .

وتقوم بوركو مع حماتها بزراعة الفطر في تلك المنطقة والتي كان من الصـ.ـعب جدا زراعتها فيها بسبب المناخ ولكنهما نجحتا واستطاعا تصدير المحصول إلى العديد من الولايات ,

حصلت بوركو وحماتها على منحة جيدة وكلفهما ما يقارب ال50 ألف وأكدتا أن 80 بالمائة من المبلغ قد تم دفعه من قبل مديرية الزراعة والغابات بسبب حصولهما على المنحة.

قالت بوركو: إنني أعمل مع حماتي يوميا ولا أتعـ.ـب وهذا سيكون المحصول الثاني لنا ونحن نعيش هذه اللحظات كزملاء في العمل.

وأردفت: أريد من جميع النساء التحرك والعمل ولو كان بسيطا فذلك أفضل من الجلوس في المنزل فمثلا بدأت عملي منذ ثلاثة أشهر والآن أعين زوجي في المصروف وهذا شيء جيد برأيي.

وقالت حماتها اسميهان: عملت من قبل بأعمال شـ.ـاقة ولكن هذه ليست صـ.ـعبة على الاطلاق فأنا أعمل مع كنتي وهي تعتبر كزميلتي الآن.

وأردفت: إنه سهل للغاية فنحن لا نذهب للجـ.ـبال ولا نمشي كثيرا وعندما ننتهي نعود إلى المنزل فورا وأنصح بجميع النساء أن يقوموا بمشروعهن الخاص.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

شاهد أيضاً

من أجل الهاتف .. فتاة تركية قـ.ـاصر تقـ.ـتـ.ـل والدها ب 9 طـ.ـعنـ.ـات لسبـ.ـب صـ.ـادم دون ان تـ.ـند.م !!

من أجل الهاتف .. فتاة تركية قـ.ـاصر تقـ.ـتـ.ـل والدها ب 9 طـ.ـعنـ.ـات لسـ.ـبب صـ.ـادم دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *