الرئيسية / الأخبار / فيديو .. شخص تركي يصد.م اخته بسيارته بعد أن هـ.ـربت من المنزل ورفـ.ـضت العودة

فيديو .. شخص تركي يصد.م اخته بسيارته بعد أن هـ.ـربت من المنزل ورفـ.ـضت العودة

هـ.ـربت إحدى المواطنات من المنزل في ولاية ميرسين رغم عدم موافقة الوالدة وعندما رفـ.ـضت الفتاة العودة مع أخـ.ـيها صـ.ـد.مها بسيارة الأجرة الخاصة به وألقاها على الأرض.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن العائلة تعيش في منطقة يني شهير في حي تشيفتلي كوي حيث جمعت ج.د البالغة من العمر 17 عاما أغـ.ـراضها وقررت الخروج من المنزل.

وخـ.ـرجت رغم عدم موافـ.ـقة الأم وبذلك قامت الأم بالاتصال بأخيها الذي خرج من مكان عمله بسيارة الأجرة الذي يستخدمها للعمل ورأى أخته في الطريق.

حاول أخوها اعـ.ـادتها ولكنها لم توافق وبعد جـ.ـدال دام عدة دقائق قام الأخ بصـ.ـد.م سيارته بها وألقـ.ـاها على الأرض وخرج من السيارة ليدخلها بالقـ.ـوة.

ولكن الفتاة صـ.ـرخت بقـ.ـوة وقالت له : ابتعـ.ـد عني وفي هذه الاثناء كان أحد المواطنين قد سجل فيديو للجـ.ـدال بينهم ونشـ.ـره على مواقع التواصل الاجتماعي على انها حادثة تحـ.ـرش شخص بفتاة ليتبين عكس ذلك لاحقا .

وبناء على الإشعـ.ـار تم ارسـ.ـال فرق الشـ.ـرطة وتم القبـ.ـض على الفتاة وشقيقها وتم ارسـ.ـالهما لمركز الشرطة للأخذ بأقوالهما.

لم ترفع الفتاة دعوى ضـ.ـد أخيها حيث تم اتهـ.ـامه بمحاولة اصـ.ـابة متعـ.ـمدة وبطلب منها تم إصدار أمر بحمـ.ـايتها وتم إطلاق سراح الأخ .

ومن ناحية أخرى قال رئيس عمل الأخ: أتمنى لو نزل وأمسك بيدها وأدخلها للسيارة ليعيدها لم يكن عليه فعل ذلك بالقـ.ـوة .

وأردف: بصفتي وبالنيابة عن كل زملائي بالعمل نقدم اعتـ.ـذارنا وأسـ.ـفنا على ما حصل لها وأعتـ.ـذر لجميع النساء وشعـ.ـبنا أجمع.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

فيديو .. طريقة التسجيل على مساعدة 500 ليرة تركية من الهلال الاحمر للسوريين والعراقيين

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان وتكون مادية مقبوضة وغذائية. ( طريقة التسجيل بالفيديو في نهاية الخبر )

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي أنه سيتم تخصيص ملايين الليرات التركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا.

وعن قيمة المساعداة المالية فقد أكد رئيس المنظمة أن دعم نقدي وقدره 103 مليون ليرة تركية سيتم توزيعها على 206 ألف محتاج داخل تركية, مؤكداً أن حصة كل عائلة ستكون 500 ليرة تركية.

فيما خُصص مبلغ مالي وقدره 23 مليون ليرة تركية, لتوزيعها على المتأثرين بالكوارث الطبيعية في ولايات “إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون”.

وتم تخصيص 120 ألف ليرة تركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا وفي دول الجوار أيضاً.

وفي سياق متصل قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ستكون تركيا بإذن الله أقوى من غيرها في زمن هذا الوباء فنحن نعمل على مساعدة شعبنا قدر المستطاع.

وأردف: وسنكون بصدد رفع معاش المتقاعدين ل 1500 ليرة تركية وسنتأكد أن مواطنينا لن يقعوا ضحايا لهذا الوباء الخبيث.

وأكمل: معا يدا بيد ومع تطبيق قواعد النظافة والكمامة والمسافة الاجتماعية سنقضي على الوباء المنتشر في تركيا قريبا بإذن الله.

وقد أشار أيضا إلى أنه بسبب الأزمات في الدول استقبلت تركيا 100 ألف مواطن من 142 دولة إلى تركيا.

وبمساعدة من 157 دولة و12 منظمة عالمية بإرسال المساعدات إلى تركيا قال رجب طيب أردوغان : سنري العالم بأسره مدة قوة وشهامة الشعب التركي.

وفي سياف متصل أصدر الرئيس التركي أمرا بشراء مليون وآلاف الأطنان من البطاطا والبصل وتوزيعها على المواطنين مجانا لتخفيف المعاناة خلال فترة الوباء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن التعليمات جاءت من مجلس الحبوب التركي حيث سيتم شراء مليون و200 الف طن من البطاطا و250 الف طن من البصل و750 الف طن من الأرز وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

واتخذ القرار بناء على المشاكل التي يواجهها المواطنين والمزارعين خلال فترة الوباء حيث لم يستطع الفلاحون بيع جميع المحاصيل هذه السنة بسبب الوباء.

أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قوله إلى أن الجهود ستستمر دائما للحد من هذا الوباء والمساعدة قدر المستطاع.

وفي تصريح لرئيس الزراعة والغابات بكير باكديميرلي قال فيه:سيتم توزيع هذه الأطنان على المحتاجين حيث عانى الفلاحون من بيع المحاصيل بسبب اغلاق الفنادق والمطاعم ومحلات الاستهلاك الجماعي.

وأشار أيضا إلى أن البطاطا سيتم شراؤها على شكل أكياس كبيرة(شوال) تحتوي على 25 كيلو غرام ب85 قرش فقط للكيلوغرام الواحد.

التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية في الفيديو المرفق من قناة تركيا مباشر

تفاصيل التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية، يتم التسجيل عليها لدى القائم مقام والهلال الاحمر، وفي حال ورود معلومات اضافية سننقلها لكم مباشرة ونتابع معكم طريقة التسجيل عليها بشكل كامل

الحالة الثانية خلال يومين .. وفـ.ـاة طفل سوري بعد سقـ.ـوطه من شـ.ـرفة منزله في بورصة التركية ( فيديو)

تـ.ـوفي طفل سوري، بعد تعـ.ـرضه لإصـ.ـابة بليـ.ـغة، إثر سقـ.ـوطه من شـ.ـرفة منزله في الطابق الخامس، في ولاية بورصة، غربي تركيا. ( فيديو في نهاية الخبر )

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الطفل يوسف حسون، البالغ من العمر 5 أعوام، كان يلعب على شرفة منزله، الكائن في شارع استقـ.ـلال بحي عثمانية، الساعة الرابعة عصراً، حيث فقـ.ـد تـ.ـوازنه، وسقـ.ـط على أرضـ.ـية إسمـ.ـنتية.

ونقـ.ـل الطفل الذي أصـ.ـيب بجـ.ـروح بليـ.ـغة، إلى مستـ.ـشفى إينيغول الحكومي، بعد الإسعاف الأولي، الذي قدم في مكان الحادث، وما لبث أن فـ.ـارق الحـ.ـياة، رغم كـ.ـافة الإجـ.ـراءات الطبـ.ـية.

وفي سياق متصل تـ.ـوفي طفل سوري يبلغ من العمر 4 سنوات بعد سقـ.ـوطه من الشـ.ـرفة بولاية غازي عنتاب قبل يومين .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحـ.ـادث في منزل عائلة سورية بمنطقة “نورداغ ” في حي “اصلانلي” عندما كان طفلها “عمر خضري” يلعب مع شقيقه على الشـ.ـرفة بينما كانت الأم في المطبخ .

وفي تلك الاثناء تسلـ.ـق الطفل “عمر ” درابزون الشـ.ـرفة وفـ.ـقد تـ.ـوازنه وسقـ.ـط على الارض الخـ.ـرسانية بشكـ.ـل مـ.ـر وع .

أولئك الذين شاهدوا سقـ.ـوط الطفل أبلـ.ـغوا فرق الصحة بالوضع والتي حـ.ـضرت مع فرق الشـ.ـرطة فورا إلى المكان .

تم نقل الطفل الذي أصيـ.ـب بجـ.ـروح خطـ.ـيرة ، إلى مستـ.ـشفى نورداغي الحكومي بواسطة سيارة إسعاف بعد الاستجابة الأولى من قبل فرق الصحة .

وبالرغم من كل التدخلات الطبية في المشفى إلا ان الطفـ.ـل فقـ.ـد حيـ.ـاته متـ.ـأثرا بجـ.ـروحه الذي اصـ.ـيب بها .

تم تسليم جـ.ـثة الطفل إلى عائلته لدفـ.ـنها بعد تشـ.ـريحها في مشـ.ـرحة معهد غازي عنتاب للطـ.ـب الشرعي وفتـ.ـحت الشـ.ـرطة تحقيقا في الحادثة .

شاهد فيديو ( لحظة اسعـ.ـاف الطفل يوسف حسون في بورصة )

سيدة سورية حامل تهـ.ـاجم أطباء في مشفى بإزمير التركية وتصـ.ـيبهم !!

هـ.ـاجمت امرأة سورية حامل، طبيـ.ـبين، إثر منـ.ـعها من زيارة أحد أقربائها، في مستشفى بولاية إزمير، غربي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السورية الحامل (م.ج)، راجعت العيادة الخارجية للولادة، في مستشفى تبجيك للتدريب والبحوث، عند التاسعة والنصف صباحاً، بعدما أرادت دخول قسم الرجال، لرؤية أحد أقربائها.

عندها قام الطبيبان (ج.ك) و(ت.هـ) بمنعها من ذلك، لتقوم المريضة بالهـ.ـجوم عليهما، وضـ.ـربهما، إلى أن تدخل أمن المستشفى، وقام بخراجها من القسم.

وتم رفع دعوى قضائية ضـ.ـد المرأة السورية، فيما صـ.ـرح أحمد دوكرو يول، رئيس مجلس إدارة الصحة العامة، أن العـ.ـنف غير مقبول ضـ.ـد العاملين في القطاع الصحي.

شاهد أيضاً

كأنها أهـ.ـوال القيامة .. ذعـ.ـر وهـ.ـروب جماعي لاسـ.ـرائيليين من شاطئ تل ابـ.ـيب بعد استهـ.ـداف المقـ.ـاومة لها

نشـ.ـرت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية مقاطع فيديو أظهرت هـ.ـروبا جمـ.ـاعيا من شـ.ـاطئ تل أبـ.ـيب بعد سماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *