الرئيسية / الأخبار / فيديو .. شـ.ـجار وتعـ.ـارك بالأيدي بين سائق تكسي وراكب في اسطنبول

فيديو .. شـ.ـجار وتعـ.ـارك بالأيدي بين سائق تكسي وراكب في اسطنبول

وقع خـ.ـلاف كـ.ـبير بين مواطن وسائق سيارة أجرة(تكسي) وسرعان ما تحور الى شـ.ـجار عنـ.ـيف في ولاية اسطنبول التركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقعت في منطقة الفاتح حيث جاء احد المواطنين واراد ان يستـ.ـقل عربة الأجرة.

شاهد المواطن سيارة للأجرة قادمة ولكن سائقها رفض طلبه وعندما سار السائق لعدة امتار قليلة بدأ بسماع المسـ.ـبات تأتي من المواطن فغـ.ـضب واوقف سيارته وبدأ بالجـ.ـدال أولا.

ومع تصـ.ـاعد الجـ.ـدال نزل سائق السيارة منها وتبعه المواطن الشاب وحـ.ـدث شـ.ـجار وتعـ.ـارك بالايـ.ـدي بينهما .

وبتدخل من اصحاب اماكن العمل المجاورة استطـ.ـاعوا التفـ.ـريق بينـ.ـهما وقال بعضهم أن سائق السيارة تعـ.ـرض للضـ.ـرب الشـ.ـديد من المواطن.

وقد سمع أحد التجار أيضا أن سائق سيارة الاجرة قد شـ.ـتم المواطن بشـ.ـدة وصـ.ـعد سيارته ورحـ.ـل من المكان .

ومن ناحية أخرى تبين أن احد الشهود العيان قد صور لحظات الشـ.ـجار بواسطة كاميرة الهاتف المحمول الخاص به.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/بلال مراد

جريـ.ـمة تهـ.ـز تركيا… شابة تقـ.ـتل والدتـ.ـها وتقـ.ـطع راسـ.ـها وتضـ.ـعه في الإنـ.ـاء لهذه الأسـ.ـباب

قتـ.ـلت إحدى الفتـ.ـيات أمـ.ـها بطـ.ـعنها أولا ثم فصـ.ـلت رأسـ.ـها عن جسـ.ـمها ووضـ.ـعته في الخـ.ـزانة في ولاية اسطنبول.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في منطقة كوتشـ.ـوك جكمـ.ـجة حيـ.ـث كانت تعـ.ـيش توغجـ.ـة وامها سفـ.ـيلاي في الطابق السابع في احدى الابنـ.ـية في المنـ.ـطقة.

تشـ.ـاجرت توغـ.ـجة التي تعـ.ـمل ممـ.ـرضة في فـ.ـرق الطـ.ـوارئ مع امـ.ـها ذات مرة وهـ.ـددتـ.ـها بالقـ.ـتل وخافـ.ـت امـ.ـها منـ.ـها واخبـ.ـرت جارتـ.ـها وذهـ.ـبت الى الشـ.ـرطة واشتـ.ـكت منـ.ـها.

وعندما اخـ.ـذت الفـ.ـرق باقـ.ـوال ابنـ.ـتها عادت الى البيـ.ـت وقتـ.ـلت امـ.ـها أولا ثم قطـ.ـعت رأسـ.ـها ووضـ.ـعت جسـ.ـدها في الحـ.ـمام ورأسـ.ـها بقـ.ـدر ووضـ.ـعته في الخـ.ـزانة.

وفي اليوم التالي جائـ.ـت الجـ.ـارة التي لم تسـ.ـمع اي خبر من جـ.ـارتها ودقـ.ـت البـ.ـاب ولكن توغـ.ـجة هي التي فتـ.ـحت البـ.ـاب هذه المرة واخبـ.ـرت الجـ.ـارة بان امـ.ـها اخـ.ـذت اجـ.ـازة.

لم تـ.ـرتح جـ.ـارة سافيـ.ـلاي من الوضـ.ـع وابلـ.ـغت الشـ.ـرطة وعنـ.ـدما فتـ.ـشت الفـ.ـرق المنـ.ـزل عثـ.ـرت على الجـ.ـثة وعثرـ.ـت على رأس سافيـ.ـلاي في الخـ.ـزانة.

اعتقـ.ـلت فـ.ـرق الشـ.ـرطة توغـ.ـجة والتـ.ـي تبيـ.ـن أنهـ.ـا تعـ.ـاني من اضـ.ـطرابات نفسـ.ـية بين الحيـ.ـن والآخـ.ـر.

قالت جارة سافـ.ـيلاي: كانت طيـ.ـبة القـ.ـلب ومحـ.ـبة للجمـ.ـيع ولم اكن اعلم لماذا هم يتقـ.ـاتلون اصـ.ـلا ولم اكن ارى ابنتـ.ـها في السنـ.ـين إلا مـ.ـرة واحدة او مـ.ـرتان.

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

بالفيـ.ـديو لحظة انفـ.ـجار دراجة مفخـ.ـخة ومقـ.ـتل عائلة سورية كاملة في جرابلس بريف حلب

قتـ.ـل 3 مدنيين بينهم أطـ.ـفال جراء انفـ.ـجار دراجة نـ.ـارية مفخـ.ـخة في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، والتي تخـ.ـضع لسيـ.ـطرة فصـ.ـائل “الجيش الوطني السوري”.

وذكر “الدفاع المدني السوري”، اليوم الاثنين أن الضـ.ـحايا هم رجل وزوجته وطفلتهما، كما أصـ.ـيب شاب وهو بحالة حـ.ـرجة.

وقال الفريق الإنساني: “ذلك بسـ.ـبب انفـ.ـجار دراجة نارية وسط مدينة جرابلس شرقي حلب. فرقنا أسعـ.ـفت المصـ.ـاب ونقلت الجـ.ـثث إلى مشفى المدينة، وأزالت آثار الانفـ.ـجار”.

ويأتي انفـ.ـجار الدراجة المفخـ.ـخة ضمن حالة فلـ.ـتان أمني عامة، تعيـ.ـشها مدن ومناطق ريف حلب الشمالي والشرقي، الخاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة الفصـ.ـائل المذكـ.ـورة.

وتسيـ.ـطر الفصـ.ـائل على مناطق واسعة تمـ.ـتد من منطقة عفرين في أقصى الغرب حتى جرابلس والباب في أقصى الشرق.

شاهد الفيديو

العميد أحمد رحال يرد على محكمة “أبو عمشة” ويوجه رسالة لـ”أردوغان”

وجه العميد الركن أحمد رحال رسالة إلى الرئيس التركي ووزير داخليته عقب مطالبة “فرقة السلطان سليمان شاه” التابعة للجيش الوطني بتسليمه بزعم تحـ.ـقيرها والجيش الوطني المدعوم تركياً.

وقال العميد رحال لأورينت نت اليوم السبت، إن دعوات المطالبة بتسليمه ليست بجديدة، مضيفاً أن “تعرض السوريين لجـ.ـرائم ميليـ.ـشيات أسد وحـ.ـزب الله وإيران لا يعني التسـ.ـتر على جـ.ـرائم أبو عمشة وشبـ.ـيحته وما يجري على الحـ.ـواجز وفي المنـ.ـازل”.

وأضاف أن “شـ.ـبيحة أبو عمشة” باتوا يتهـ.ـمون الأهالي بالانتـ.ـماء إلى داعـ.ـش أو الوحـ.ـدات الكـ.ـردية من أجل الاستـ.ـيلاء على أموال ومنازل وأراضي المدنيين، مستـ.ـغلين تحكـ.ـمهم بالسلطات الأمنية والقضائية في آن واحد.

وأكد أنه لا يوجد لديه خـ.ـلاف شخصي مع أبو عمشة أو فـ.ـصيله، لكن أسبـ.ـاب التـ.ـوتر ناجـ.ـمة عن إبـ.ـرازه انتهـ.ـاكات ذلك فصـ.ـيل ضـ.ـمن ما ينـ.ـشره من انتهـ.ـاكات ضـ.ـد المدنيين في سوريا عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد أن انتقـ.ـاداته لتلك الانتهـ.ـاكات لا تعنـ.ـي أن الجيـ.ـش الوطني فاسـ.ـد بالمجـ.ـمل، وكذلك الأمر بالنسبة للقـ.ـضاء والأجهزة الأمنية، مضيفاً أنه “للأسـ.ـف بات الفاسـ.ـدون هم الفئة المسيـ.ـطرة حالياً في تلك المؤسسات”.

واعتبر أن محـ.ـاكمته تندرج في إطار سياسة تكـ.ـميم الأفـ.ـواه التي تحاول فضـ.ـح أولئك الفـ.ـاسدين وما يرتـ.ـكبونه من انتهـ.ـاكات بحـ.ـق المدنيين.

وتساءل عن كيفية اتهـ.ـامه بمهـ.ـاجمة الجيش الوطني وهو شخـ.ـصياً أحد أفراد ذلك الجيـ.ـش وأحد أفراد الجيش الحر كذلك، مستدركاً أن ذلك لا يعني القبول بالانتهـ.ـاكات المشابهة لما ترتـ.ـكبه شبـ.ـيحة أسد.

كما اعتبر أن الحكم الصادر بحـ.ـقه من قبل فصيل “سليمان شاه” يضع ذلك الفصيل في خنـ.ـدق واحد مع نظام أسد الذي سبق أن أصدر حكـ.ـماً غـ.ـيابياً بإعـ.ـدامه.

وكشف العميد رحال أن الفصيل الذي يقـ.ـوده أبو عمشة سبق وأن طالب الحكومة التركية عدة مرات بتسلـ.ـيمه إليهم، داعـ.ـيا “وزارة الدفـ.ـاع والحـ.ـكومة السـ.ـورية المؤقتة والائتـ.ـلاف” إلى اتخـ.ـاذ موقف واضحاً من بيان ضـ.ـباط أبو عمشة.

ووجه العميد المقـ.ـيم في تركيا رسالة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان ووزير داخليته سليمان صويلو حيال تعـ.ـرضه لجـ.ـرائم تشمل تشـ.ـويه السـ.ـمعة وإصـ.ـدار أحكام مفبـ.ـركة بحـ.ـقه، إضافة إلى التهـ.ـديد بالتصـ.ـفية.

وكشـ.ـف أيضا عن تعـ.ـرضه وأفـ.ـراد أسـ.ـرته لتهـ.ـديدات من قبل أرقام هاتفية مجـ.ـهولة، محـ.ـذراً من تعـ.ـرضه للتصـ.ـفية بواسطة عصـ.ـابات مـ.ـافيا أو من أن يـ.ـصبح ضـ.ـحية سيناريو مشابه لما جرى مع المقـ.ـد.م حسين الهرموش حينما اختـ.ـطفه نظام أسد من داخـ.ـل تركيا.

وطالب الحكومة التركية بتوفير الحـ.ـماية له ولأسـ.ـرته باعتـ.ـباره مقيما على أراضـ.ـيها، نافياً في ذات الوقت وجود تواصل بينه وبين أي مسؤول تركي.

ونوه إلى أن دعـ.ـوته للـ.ـجم انتهـ.ـاكات فصـ.ـيل أبو عمشة وغيره تهدف إلى حمـ.ـاية الشعب السوري، إضافة إلى حماية تركيا من المساءلة أمام محكمة الجنايات الدولية في المستقبل بحكم مسؤوليتها عن تلك الفصائل.

وأمس السبت، أصدرت “فرقة السلطان سليمان شاه” بياناً مصوراً طالبت فيه تركيا بتسليم العميد أحمد رحال بزعـ.ـم الإسـ.ـاءة للفـ.ـصيل والجيش الوطني، واتهمـ.ـته كذلك بالطعن بالثورة السورية وتجـ.ـاهل جـ.ـرائم نظـ.ـام أسد ومـ.ـيليشيا قـ.ـسد وداعـ.ـش.

وبحسب البيان، أصـ.ـدرت المحكـ.ـمة العسـ.ـكرية في اعـ.ـزاز منتـ.ـصف العـ.ـام المـ.ـاضي حكـ.ـماً يقـ.ـضي بسـ.ـجن العمـ.ـيد ثلاث سنوات.

يشار إلى أن تركيا اعتـ.ـقلت شهر آب المنصرم العميد “أحمد رحال” لنحو شهرين ونصف على خلـ.ـفية دعـ.ـوى قضـ.ـائية بالقـ.ـذف والشـ.ـتم والتحـ.ـريض على العـ.ـنف تقدم بها قيادي بالجيش الوطني السوري يحمل الجنسية التركية.

المصدر : اورينت نت

قصة تركي ذهب إلى دمشق من أجل دراسة اللغة العربية فقـ.ـضى 21 سنة في سجـ.ـون الأسـ.ـد مـ.ـن أجل رسالة

“لأول مرة وقفت أمام المرآة رأيت حالي.. رأيت معالم وجهي التي كنت أتحسسها فقط عن طريق اللمس.. كنت ألمس شفاهي وشعري الذي فقـ.ـدته، شـ.ـاهدت كم تغير وجهي.. فكانت هذه إحدى الصـ.ـدمات”.

بهذه الكلمات يصف الشاب التركي رياض أولار للجزيرة نت مشـ.ـهدا من لحظة خروجه من السجـ.ـن بعد 21 عاما قضـ.ـاها في المعتـ.ـقل إثر توجهه إلى سوريا سنة 1996 بغرض دراسة اللغة العربية، وخلال أقل من عام أعتـ.ـقل، فماذا كان السبب؟

يقول أولار في حديثه للجزيرة نت إنه سمع في سوريا عن الأحـ.ـداث الد امـ.ـية التي حدثت في حماة مطلع الثمانينيات، والمجـ.ـزرة التي ارتـ.ـكبها رفعت الأسد بحـ.ـق سجـ.ـناء تدمر،

“فشرعت في تدوين هذه القصص، رغبة مني في إرسالها إلى أصدقاء لنشرها في صحف تركية وغربية، حينها لم أكن أعلم أن كل شيء في سوريا مراقـ.ـب، فقد أرسلت رسالة عبر البريد لتلتقطها المخـ.ـابرات، وتم اعتقـ.ـالي على الطريق الواصل بين محافظتي حلب ودمشق”.

أولار والمعتـ.ـقلات السورية

فور اعتقـ.ـاله يقول “أغمـ.ـضوا عيني وأخذوني وأنـ.ـزلوني سلالم تحـ.ـت الأرض، وكنت أنزل باستمرار للأسفل، لا أعلم كم درجة، وفتـ.ـحوا زنـ.ـزانة منفردة وألقـ.ـوا بـ.ـي بداخـ.ـلها، كانت أكبر صـ.ـدمة أعيشها بحياتي، لا أعلم ما ذنـ.ـبي، لماذا أنا هنا، لتبدأ رحـ.ـلتي مع التعـ.ـذيب”.

“كانوا يخـ.ـرجونني من المنفـ.ـردة إلى حفـ.ـلة التعـ.ـذيب، وكان تعـ.ـذيبا قـ.ـاسٍيا، ثم يعيدونني إلى الزنـ.ـزانة المنفـ.ـردة، ومن الضـ.ـباط الذين أشرفوا على تعـ.ـذيبي الضـ.ـابط عاطف نجيب وكان حينها برتبة مقدم، وعبد الرزاق مطـ.ـلق الذي أصبح فيما بعد قائدا لشرطة دمشق، كانوا يرتبـ.ـون لي تهـ.ـما مثل كل السوريين، واستمر وجودي بهذه المنفـ.ـردة لمدة عامين”.

يصـ.ـف الزنـ.ـزانة المنفـ.ـردة بالقول إنها “كانت مظـ.ـلمة، لا أستطيع مشاهدة شيء فيها، لكن عيـ.ـناي تعودتا شيئا فشيئا على الظـ.ـلام لدرجة أصبـ.ـحت أرى الصـ.ـراصير والنمل على الحيطان وكونت صداقة معها، حيث لا يوجد من يمكنني الحديث معه أو أستأنس به لأحدثه عما عـ.ـانيته.. عن عـ.ـذابي.. عن آهـ.ـاتي، وبلغ بي الحال التـ.ـمني بأن يأتوا ليخـ.ـرجوني ويعـ.ـذبوني على أن أبقى بالمنـ.ـفردة، الوحدة والعـ.ـزلة سيـ.ـئة جدا”.

“لم أكن قد تعلمت العربية بعد، فكان أحدهم يأتي ويفتح فتحة في الباب، يثـ.ـرثر بكلمات لا أفهمها ثم يلقي الطعام، وكنت أفهم الأوقات من طريقة الأكل، عند جلب طعام الإفطار أعلم أنه الصباح، بالإضافة لأوقات التعـ.ـذيب الصباحية والمسائية والليلية إذا رغـ.ـب سجـ.ـاني بذلك، لكن مع مرور الوقت لم أعد أكترث للتوقيت، ولا يعـ.ـنيني مـ.ـاهية الزمن، فكل شيء جـ.ـامد حولي”.

الانتـ.ـقال إلى جنـ.ـاح السـ.ـياسـ.ـيين

لأول مرة بعد مرور عامين، يلتقي رياض أولار بأشخاص يذكر منهم “سلامة كيلي كاتب فلسـ.ـطيني استقبلني وكونت صداقة معه، وكان في السـ.ـجن معتـ.ـقلون من الإخـ.ـوان المسـ.ـلمين والـ.ـشيـ.ـوعين، وشبـ.ـاب أكراد سوريون، وكانت تهـ.ـمتـ.ـهم المطـ.ـالبة بهـ.ـوية، وكنت لأول مرة أسـ.ـمع عن أنـ.ـاس ولدوا في بلدهم وبلد آبائهم وأجدادهم ولا يحمـ.ـلون هـ.ـوية هذا البلد”.

الاختـ.ـفاء القسري

يقول “بقيت لمدة 15 سنة مختـ.ـفيا قـ.ـسـ.ـريا ممـ.ـنوعا من التـ.ـواصل مـ.ـع أي شخص، ولا أحد يعلم عني أي شيء، وكنت أحاول على الدوام تسـ.ـريب معلومة عني، ومنـ.ـع الزيارة لا يعـ.ـذب المعتـ.ـقل فقـ.ـط، بل يعـ.ـذب الأهل أيضا، وكان أخي قد قدم إلى سوريا للبحث عني، ووصل إلى مكان اعتقـ.ـالي، وسأل عني وأبلغوه بعدم وجود شخص بهذا الاسم، وحـ.ـاول أكثر من مرة السؤال عني وفي المرة الثالثة أبلغوه إذا عـ.ـاود ذلك سيتم اعتقـ.ـاله، أبي أيضا كان يبحث عني وذهب إلى السفارة السورية في أنقرة، وهناك أصـ.ـيب بجـ.ـلطة دمـ.ـاغية وبسبـ.ـبها فـ.ـارق الحـ.ـياة، علمت بذلك بعد خروجي من السـ.ـجـ.ـن ليسـ.ـبب لي ذلك حـ.ـالة من القـ.ـهر، من الصـ.ـعب أن يرافقك شعـ.ـور بأن والدك تـ.ـوفي وهو يبـ.ـحث عنك”.

سـ.ـجن صـ.ـيدنايا

وعند نقله إلى سـ.ـجن صيدنايا الذي يقول إنه نقل إليه مغـ.ـمـ.ـض العيـ.ـنين، تعـ.ـرض إلى “استقـ.ـبال سـ.ـجن صيدنايا، وهو عبـ.ـارة عن تعـ.ـذيب بكـ.ـافة الأسـ.ـاليب، وهنا يستمر التعـ.ـذيب لفترة غـ.ـير معلومة وغير محددة، فالاستـ.ـمرار في التعـ.ـذيب لا ينـ.ـتهي إلا عند اكتفـ.ـائهم أو انشغـ.ـالهم”.

ويضيف أنه شـ.ـهد في سـ.ـجن صيدنايا حـ.ـادثة الاستعـ.ـصاء التي استمـ.ـرت بين عامي 2007 و2008، ومطـ.ـالب السجـ.ـناء كانت زيـ.ـادة الماء والطعام، حينها اسـ.ـخدم النظام القـ.ـوة المفـ.ـرطة، وبعد أسـ.ـر السـ.ـجناء لمجنـ.ـدين قـ.ـام النظـ.ـام بقتـ.ـل المجنـ.ـدين الأسـ.ـرى مع سـ.ـجناء، وبـ.ـقي السـ.ـجن غيـ.ـر مسـ.ـيطر عليه لمدة سـ.ـتة أشهر.

نقل أولار إلى سـ.ـجن آخر و”فيه أشار زملاء لي إلى بـ.ـلاطة في الأرض وقالوا لي هذا هو مكانك، وأمضـ.ـيت سنتين ونصـ.ـف السنة في مسـ.ـاحة 75 سنتيمترا”.

و”مع صعوبة الوضع في السجن كنا ننتج أفكارا للتعايش، فقد تكفل أحد اصدقائي بإيصال خبر إلى عائلتي، حينها كتبت عنواني في تركيا على ورقة سجائر، وتم لفها بشكل صغير وعند زيارة والدته تم تهريبها بظفره، وأنا ممتن لهذه الأسرة التي ذهبت إلى تركيا وأبلغت عائلتي بمكان وجودي، ولأول مرة أحس بالزمن حين زارني أخي وكنت قد تركته بعمر ثماني سنوات، وجدته رجلا كبيرا ومتزوجا ولديه ولدان، هنا أدركت أنه مر وقت طويل”.

انطـ.ـلاق الثـ.ـورة السـ.ـوري

مع انطـ.ـلاق الثـ.ـورة السـ.ـورية، أحـ.ـس السـ.ـجين بأمـ.ـل مع الأخبـ.ـار المسـ.ـربة، و”راودني شعـ.ـور بأنه من الممكن أن أغـ.ـادر السـ.ـجن، وحتى ذلك الوقت لم أكن أعد الأيام ولا الأسابيع ولا الأشهر، كنت أعد من السنة للسنة، وتوقعـ.ـاتي بخـ.ـروجي من السـ.ـجن كانت تبـ.ـتعد، وأقول ممـ.ـكن بعد مـ.ـضي 20 أو 25 سـ.ـنة، وأحـ.ـلامي كانت طفـ.ـولية متـ.ـواضعة”.

الإفـ.ـراج

قدم رياض أولار طـ.ـلبا للإفـ.ـراج عنه للمحـ.ـامي العام، وكان الـ.ـرد أنه من الممـ.ـكن تقـ.ـديم طـ.ـلب بعد أن يكون قد مضـ.ـى عليه في السجـ.ـن 20 عاما، وكان قد بقي لذلك ثـ.ـلاثة أشهر، “هنا تغيـ.ـرت كل حـ.ـياتي قبل ذلك لم تعد الحيـ.ـاة تعـ.ـني لي شـ.ـيئا هنا، فقط أحـ.ـسست أن اليوم طـ.ـويل يمـ.ـضي كأنه سنة، ولكن ما كـ.ـنت لأخـ.ـرج لولا دفـ.ـعي للمـ.ـال.

الأمـ.ـن السوري سلـ.ـمني للأمـ.ـن التركي عـ.ـلى مـ.ـعبر كسـ.ـب الحدودي، أمي التي كانت تنتظرني قطعت الطريق وأنزلتني من سيارة الشـ.ـرطة، أمسـ.ـكت بي وأصـ.ـبحت تشـ.ـمني، لقاء الأم بابنها بعد غياب 21 سنة.

عند تسـ.ـليمي لأهلي اجتمعت عائلتي حولي، هناك من يناديني عمي، وهناك من يناديني خالي، وكان من الصـ.ـعب علي استيـ.ـعاب ما يجـ.ـري، ولأول مـ.ـرة بحـ.ـياتي لا يوضـ.ـع بيدي قـ.ـيد، فكانت مشـ.ـيتي مخـ.ـتلة، وكنت أشعر أن علي أن أضـ.ـع يدي في الأمام أو الخـ.ـلف لتتوازن مشـ.ـيتي، حيـ.ـنها خلعت الحـ.ـذاء وابتعـ.ـدت عن أهلي، قالوا لي ماذا تفعل؟ قلت اشتـ.ـقت للتـ.ـراب، بالسـ.ـجن ألفـ.ـت الجـ.ـدران الإسمنتية وأبـ.ـواب الحـ.ـديد، وهي لحـ.ـظة مـ.ـؤثـ.ـرة بحياتي”.

ماذا تغيـ.ـر بين عـ.ـامي 1996 و2017؟

يقول رياض أولار: أنا من ضـ.ـيعة بسيطة، فوجئت بطرقات معبدة بسيارات وصرف صحي، رأيت شيئا قيل لي إن اسمه هاتف محمول يعمل باللمس، شيء يشبه قصـ.ـص الجـ.ـن التي كنت أسمعها، عند اعتـ.ـقالي كنا نستـ.ـخدم هـ.ـاتفا مربوطا بسلك وله قـ.ـرص دوار، بالسـ.ـجن ورد على مسـ.ـامعي قصة محرك غوغل، فـ.ـتوارد لذهني أنه محـ.ـرك يشبه محرك السيارة، وإذا ذكرت صفحة فيسبوك يتوارد لذهني صفحة من دفتر”.

المصدر : الجزيرة نت

شاهد أيضاً

الرئيس التركي “أردوغان” ينشر فيديو لحظة اختبار صاروخ أطمجة المضاد للسفن واستهدافها لإحداها

أعلن اليوم الرئيس رجب طيب أردوغان، نجاح آخر الاختبارات العسكرية التي أجريت على صاروخ أطمجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *