الرئيسية / الأخبار / فيديو .. شـ.ـجار وصـ.ـفع وعـ.ـراك بالايدي على متن طائرة كانت متجهة من تونس إلى اسطنبول

فيديو .. شـ.ـجار وصـ.ـفع وعـ.ـراك بالايدي على متن طائرة كانت متجهة من تونس إلى اسطنبول

تأخرت إحدى الطائرات المتجهة من تونس إلى اسطنبول خمسة ساعات كاملة بسبب شـ.ـجار كبير حدث على متنها.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت بين ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية ولم يتم التعرف على اسمائهم إلى الآن حيث بدأوا بالنقـ.ـاش على متن الطائرة قبل أن تقلع بعدة دقائق.

وسرعان ما تحول نقـ.ـاشهم إلى جـ.ـدال كبير وضـ.ـجة وسط الطائرة وإذ بأحدهم يبدأ الشـ.ـجار ويضـ.ـرب الآخر ومع تدخل الرجال في القـ.ـتال ساد الذعـ.ـر بين الركاب.

وفي هذه الأثناء حاول طاقم الطائرة تهـ.ـدئتهم ولكن بدون جدوى فقد كانوا مصرين على الشـ.ـجار فيما بينهم ولم يعرف السبب الأساسي إلى الآن.

وبتدخل من رجال الشـ.ـرطة في المطار أوقف الشجار وبسبب ذلك تأخرت إقلاع الطائرة لمدة خمس ساعات كاملة.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

الرئيس أردوغان : سنمنح 1000 ليرة التركية كمساعدة لهذه الفئة من المواطنين

قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ستكون تركيا بإذن الله أقوى من غيرها في زمن هذا الوباء فنحن نعمل على مساعدة شعبنا قدر المستطاع.

وأردف: وسنكون بصدد رفع معاش المتقاعدين ل 1500 ليرة تركية وسنتأكد أن مواطنينا لن يقعوا ضحايا لهذا الوباء الخبيث.

وأكمل: معا يدا بيد ومع تطبيق قواعد النظافة والكمامة والمسافة الاجتماعية سنقضي على الوباء المنتشر في تركيا قريبا بإذن الله.

وقد أشار أيضا إلى أنه بسبب الأزمات في الدول استقبلت تركيا 100 ألف مواطن من 142 دولة إلى تركيا.

وبمساعدة من 157 دولة و12 منظمة عالمية بإرسال المساعدات إلى تركيا قال رجب طيب أردوغان : سنري العالم بأسره مدة قوة وشهامة الشعب التركي.

وفي سياف متصل أصدر الرئيس التركي أمرا بشراء مليون وآلاف الأطنان من البطاطا والبصل وتوزيعها على المواطنين مجانا لتخفيف المعاناة خلال فترة الوباء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن التعليمات جاءت من مجلس الحبوب التركي حيث سيتم شراء مليون و200 الف طن من البطاطا و250 الف طن من البصل و750 الف طن من الأرز وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

واتخذ القرار بناء على المشاكل التي يواجهها المواطنين والمزارعين خلال فترة الوباء حيث لم يستطع الفلاحون بيع جميع المحاصيل هذه السنة بسبب الوباء.

أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قوله إلى أن الجهود ستستمر دائما للحد من هذا الوباء والمساعدة قدر المستطاع.

وفي تصريح لرئيس الزراعة والغابات بكير باكديميرلي قال فيه:سيتم توزيع هذه الأطنان على المحتاجين حيث عانى الفلاحون من بيع المحاصيل بسبب اغلاق الفنادق والمطاعم ومحلات الاستهلاك الجماعي.

وأشار أيضا إلى أن البطاطا سيتم شراؤها على شكل أكياس كبيرة(شوال) تحتوي على 25 كيلو غرام ب85 قرش فقط للكيلوغرام الواحد.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

لأول مرة.. مدينة ألمانية تسمح للاجئين السوريين على أراضيها بإحضار 100 فرد من عائلاتهم

وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح للاجئين السوريين في مدينة بريمن بإحضار أفراد من عائلاتهم حتى ولو كانوا من أقربائهم غير المباشرين اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 12 نيسان 2021.

وسيمكن هذا القرار اللاجئين السوريين في بريمن من إحضار أفراد عائلاتهم للانضمام إليهم إذا كانوا قادرين على دفع نفقات معيشتهم. في حين أن تكاليف المرض والحمل والولادة يتم تغطيتها من قبل ولاية بريمن.

ويسمح القرار للاجئ باستقدام 100 من أفراد عائلته مثل الأخوة وزوجاتهم والأخوات وأزواجهم وأولادهم وبناتهم.

ووفقاً للقرار فإنه على اللاجئ الراغب في إحضار أفراد عائلته تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو مكتب تسجيل المواطنين في بريمرهافن، وتقديم إثبات أنه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل .

وحسب القرار فإنه بعد الموافقة والتحقق من الشخص من قبل سلطات الهجرة والبعثة الدبلوماسية لجمهورية ألمانيا الاتحادية في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين.

المصدر : حلب اليوم

كشف طرق حديثة لتهريب اللاجئين الى أوروبا مقابل الف يورو (صور)

كشفت الشرطة السويدية عن  احدث طرق تهريب اللاجئين الي السويد  ، عبر شاحنات تم تعديلها لكي يتم اخفاء اللاجئين فيها  ، هذه الشاحنات تحمل لوحات تسجيل دنماركية وايطالية  …، وتم كشف الطريقة المبتكرة التي يستخدمها المهربين لأخفاء وتهريب اللاجئين الي السويد  .

وذكرت الشرطة السويدية انها تلقت  معلومات استخبارتية ، بوجود سيارات ” شاحنات” تنقل عدد من اللاجئين ، وتم إخفاء اللاجئين عبر حائط اصطناعي ، تم بناءها  داخل الشاحنات ، بحيث يكون الحائط الاصطناعي امام جدار الشاحنة بمسافة 50 الي 70 سنتميتر ، تسمح بأخفاء اللاجئين  بداخله ,

حائط اصطناعي داخل الشاحنة

ثم  يتم ادخال اللاجئين غير الشرعيين  داخل الحائط الاصطناعي  لأخفائهم وغلق الحائط  ، ثم  تهريب اللاجئين الي السويد عبورا من الدنمارك .

ويحصل المهرب  المسئول على  1000 الي 1250 يورو، لقاء تهر.يب كل شخص من ايطاليا الي السويد او 750 يورو مقابل انزالهم في المانيا ، وكان يفترض أن يقوم بإخراج اللاجئين في أول محطة لركن السيارات داخل ألمانيا ، ثم  مواصلة الطريق للسويد لأنزال اللاجئين الاخرين في مدينة مالمو السويدية  .

هنا يختبأ اللاجئين وينامون داخل الحائط الاصطناعي بالشاحنة

وتمكنت الشرطة من اعتقال المهر.ب، وما زالت تبحث  الشرطة السويدية عن شريكه، وكان اغلبهم لاجئين عراقيين وسوريين ، 

وأشارت الشبكة إلى أنه في اليوم التالي، تم ضبط شاحنة أخرى بمواصفات مطابقة للسابقة، وكان على متنها 7 لاجئين سوريين تم إخفاؤهم بالطريقة ذاتها، وقد قضوا داخل الشاحنة القادمة من رومانيا، 12 ساعة.

الشاحنة قبل تكسير الحائط الاصطناعي

وفر السائق دون أن يخرج اللاجئين، قبل أن تعثر الشرطة عليهم وتنقلهم إلى أحد مراكز اللجوء…وقالت الشرطة السويدية انها طريقة جديدة من المفترض انها منتشرة حيث تم رصد 3 شاحنات تقوم بتهريب اللاجئين بهذه الطريقة .

المصدر : المركز السويدي للمعلومات

شاهد أيضاً

مراهـ.ـق سوري يتلقى تعويضاً بقيمة 137 ألف دولار في بريطانيا لهـ.ـذا السـ.ـبب ؟! (فيـ.ـديو)

أدانـ.ـت المحكمة البريطانية، تومي روبنسون، أحد قـ.ـادة اليـ.ـمين المتـ.ـطـ.ـرف في بريطانيا، وأمـ.ـرته بدفـ.ـع تعـ.ـويض لمـ.ـراهـ.ـق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *