الأخبار

فيديو صادم لسـ.ـجن سرّي تتخذه اليونان لتعـ.ـذيب وسـ.ـرقة اللاجـ.ـئين .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

كشف ناشطون وصفحات إعلامية محلية عن قيام السلطات اليونانية باتخاذ مستودع كبير قرب الحدود البرية التركية على نهر إيفروس، وتحويله إلى سجـ.ـن سـ.ـرّي

يتم فيه اعتـ.ـقال وتعـ.ـذيب وسـ.ـرقة المهـ.ـاجرين واللاجـ.ـئين القادمين من تركيا، ولا سيما السوريون باتجاههم إلى أوروبا. ووفقاً لمقطع مصور تم تسريبه ونشرته صفحة “عشتار للهـ.ـجرة واللجوء” على صفحتها في فيسبوك

فإن اليونان قامت بتحويل مستودع في إحدى المناطق الزراعية بأطراف قرية تايتشيرو، إلى سجـ.ـن سـ.ـرّي يدعى (أبو ريحة) كما يسميه اللاجـ.ـئون، ويبعد بضعة كيلومترات عن نهر إيفروس الفاصل بين تركيا واليونان.

وأوضحت الصفحة المعنية بشؤون اللاجـ.ـئين أن أحد المهـ.ـاجرين تمكن من إخفاء هاتفه بعد اعتقـ.ـاله وقام بتصوير السـ.ـجن بشكل سري،

مضيفة أن السـ.ـجن كان مستودعاً قبل أن يتم تعديله ويصبح مجموعة من الزَنازين يُحتجز فيها اللاجـ.ـئون ويجـ.ـردون من ممتلكاتهم وثيابهم وأموالهم وأوراقهم الثبوتية قبل أن يرموا إلى الضفة المقابلة من النهر.

وبينت “عشتار” أن هذا المعـ.ـتقل يفتـ.ـقر إلى أدنى مقومات الحياة وتنتشر فيه رائحة كريـ.ـهة نتيجة عدم وجود حمـ.ـامات صحية داخله قابلة للاستعمال .

ما يتسبب بانتشار الأمراض واختـ.ـناق البعض نتيجة ذلك، مشيرة إلى أن المعتـ.ـقلين يضطرون إلى تغطية أنوفهم بقطع من القماش نتيجة هذه الرائحة الكريهة.

وأكدت أن السلطات اليونانية تتعمد وضع المهـ.ـاجرين فيها فترة من الزمن قبل أن ترحّلهم إلى تركيا، حيث تلقي بهم عادة بالليل إلى الضفة المقابلة من نهر إيفروس ليلقوا مصيرهم المجهول ولا سيما أن الكثيرين لا يعرفون السباحة ومنسوب مياه النهر يكون مرتفعاً في الشتاء الأمر الذي يتسبب بوقـ.ـوع ضحـ.ـايا كثيرين.

سجن أبو ريحة

ولفتت صفحة “عشتار” في مقطع مصور آخر ثلاثي الأبعاد إلى موقع السجن وأقسامه، حيث بينت أنه بُني بأطراف قرية تايتشيرو جنب سكة القطار ويحتوي على عدة زنزانات ضيقة يتم فيها حشـ.ـر المهـ.ـاجرين بأعداد كبيرة وفرز المرشدين لهم الذين يقوم بتهـ.ـريبهم وذلك لإحالتهم للقضاء اليوناني.

وأردفت أن هذا المعـ.ـتقل السري ليس الوحيد من نوعه في المنطقة قرب نهر إيفروس بل توجد عدة معتـ.ـقلات أخرى مشابهة له تدار من قبل حـ.ـرس الحدود مع شركائهم المـ.ـرتزقة

وهم عبارة عن مهاجـ.ـرين يتم توظيفهم مقابل إغـ.ـراءات مالية من الأموال المسـ.ـروقة وإعطاؤهم ورقة تسمح بالبقاء فترة في اليونان ثم الانتقال إلى أثينا بعد انتهاء مدة العمل في منطقة إيفروس.

وتابعت أن ما تقوم به السلطات اليونانية من ضـ.ـرب وتعـ.ـذيب وتفتيش مهين للمهـ.ـاجرين بحثاً عن أموالهم المخـ.ـبأة إلى جانب حرمـ.ـانهم من الطعام والماء ووضعهم في سجـ.ـون قذرة،

كل ذلك يعد انتـ.ـهاكاً لحقوق الإنسان ومخالفة واضحة للقوانين الدولية وميثاق الاتحاد الأوروبي القاضي بحماية ورعاية اللاجـ.ـئين وتسهيل عبورهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى