الرئيسية / الأخبار / فيديو : عشرات الشهـ.ـداء والاصـ.ـابات في غزة بمجـ.ـزرة اسـ.ـرائيلة والفصـ.ـائل تقـ.ـصف المدن الاسـ.ـرائيلية ( فيديو)

فيديو : عشرات الشهـ.ـداء والاصـ.ـابات في غزة بمجـ.ـزرة اسـ.ـرائيلة والفصـ.ـائل تقـ.ـصف المدن الاسـ.ـرائيلية ( فيديو)

ارتفعت حصيلة ضـ.ـحايا القصـ.ـف الإسـ.ـرائيلي في قطاع غزة إلى 20 شهـ.ـيدا بينهم 9 أطـ.ـفال، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم، الإثنين؛

فيما أكدت مصادر فلسطينية، استهـ.ـداف الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي للمدنـ.ـيين في قصـ.ـف لمواقع شمالي وجنوبي القطاع.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الصحة في غزة أنه “20 شهـ.ـيدا من بينهم 9 أطفـ.ـال بالإضافة إلى 65 إصـ.ـابة بجـ.ـراح مختـ.ـلفة من جـ.ـراء العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي المتواصل على قطاع غزة”،

وعُلم من بين الشهـ.ـداء الأطفال محمد عبدالله فياض، إبراهيم يوسف المصري، محمد علي نصير، أحمد محمد المصري، بالإضافة إلى مروان يوسف المصري، رهف محمد المصري، محمد علي نصير، أحمد محمد المصري، إبراهيم يوسف المصري، مروان يوسف المصري، رهف محمد المصري، يزن سلطان المصري.

وفي وقت سابق، أعلنت فصـ.ـائل المقـ.ـاومة الفلسطينية في قطـ.ـاع غزة عن استهـ.ـداف القـ.ـدس وعسقلان والمستـ.ـوطـ.ـنات الإسـ.ـرائيلية في محيط قطـ.ـاع غزة برشـ.ـقات صاروخية، في أعقاب التصـ.ـعيد الإسـ.ـرائيلي في القـ.ـدس المحتـ.ـلة.

وأعـ.ـلن الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي، الإثنين، أن 7 صـ.ـواريخ أطلـ.ـقت من قطاع غزة، باتـ.ـجاه منـ.ـطقة القدس؛

وقال الجيـ.ـش في بيان صـ.ـدر عنه أن “7 صـ.ـواريخ من قطـ.ـاع غزة” استهـ.ـدفت منطقة القدس وأن “القبـ.ـة الحـ.ـديدية اعتـ.ـرضت واحد منـ.ـها”؛

وذلك في أعـ.ـقاب دوي صـ.ـافرات الإنـ.ـذار في القـ.ـدس وسمـ.ـاع أصـ.ـوات انفـ.ـجارات في المدينة.

شاهد الفيديو

اقتـ.ـحـ.ـمت قـ.ـوات الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلية، المسجد الأقصى، صباح الإثنين، مستخدمة الرصـ.ـاص المطـ.ـاطي، وقـ.ـنابل الصوت والغـ.ـاز المـ.ـسـ.ـيل للدمـ.ـوع.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، إن المئـ.ـات من المصلين والمرابطـ.ـين أصـ.ـيـ.ـبوا داخل المسجد.

وأضافت إن القـ.ـوات الإسـ.ـرائيلية تمـ.ـنع طواقـ.ـمها من الوصول إلى المـ.ـصـ.ـابين لتقديم الإسـ.ـعاـ.ـفات لهم، ونقـ.ـلهم للمستـ.ـشـ.ـفيات.

وأضافت إن الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيلية لاحـ.ـقت المصلين في كل ساحات المسجد، وخـ.ـاصة في منطقتي المسجد القبلي المسقوف، وصحن قبة الصخرة.

وذكر أن الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيلية أطـ.ـلقـ.ـت قنـ.ـابل الصـ.ـوت والمسـ.ـيلة للدموع داخل المصلى القبلي المسقوف حيث تواجد مـ.ـئات المصلين.

من جانبه، قال مسؤول الإعلام في أوقاف القدس فراس الدبس، إن شـ.ـرطة الاحتـ.ـلال تعـ.ـتـ.ـقل المـ.ـصـ.ـابين خلال نقلـ.ـهم للمستـ.ـشفيات.

وبدأت المواجـ.ـهات بعد وقت قصير من إطلـ.ـاق الشـ.ـرطة الإسرائيلية، طائرة مسيرّة في سماء المسجد.

وكانت الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيلية قد أعلنت في وقت سابق، أنها لـ.ـن تسـ.ـمح للمـ.ـستـ.ـوطنين الإسـ.ـرائيليين باقـ.ـتحـ.ـام المسجد الأقصى، اليوم الإثنين.

لكن الشبان الفلسطينيين، قرروا البقاء في المسجد، تحسبا لتـ.ـراجع الشـ.ـرطة عن قرارها.

وكان المـ.ـئات من الفلسطينيين قد احتشـ.ـدوا في المسجد الأقصى، منذ فجر اليوم لمنع أي اقـ.ـتحـ.ـام إسـ.ـرائيلي للمسجد.

شاهد أيضاً

كـ.ـابوس يـ.ـؤرق قرية تركية .عودة الدببة الآكـ.ـلة للجـ.ـثث..دب يفتح قـ.ـبر امرأة مـ.ـاتت حـ.ـديثا لأكـ.ـلها( فيـ.ـديو)

عادت الدببة التي استخرجت الجـ.ـثث المدفـ.ـونة حديثًا وأكـ.ـلتها في السنوات السابقة وأصبحت كـ.ـابوسا للقـ.ـرويين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *