close
الأخبار

فيديو .. فاجعة مؤلـ.ـمة تحل بعائلة تركية بعد ان انقلـ.ـبت شاحنة الخضار الخاصة بهم

توفي أحد المواطنين مع إبنه إثر حادث سير مروع في ولاية مانيسا التركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن الحادثة وقعت في منطقة مرزيفون حيث كان توران فيريب البالغ من العمر 55 عاما ينقل الخضار بواسطة الشاحنة مع ابنه ياسين فيريب البالغ من العمر 24 عاما.

وأثناء نقلهما الخضار في الشاحنة وبسبب غزارة الأمطار انجرفت العجلات وفقد توران السيطرة على الشاحنة واصطدم بالحواجز أولا من ثم انقلب الشاحنة.

وإثر الحادث المـ.ـروع تم إشعار الفرق الطبية وفرق الشرطة بالحادثة وعند وصولهم تبين أن توران وابنه ياسين قد فقدا حياتهما بالفعل إثر الحادث.

ومن ناحية أخرى تم نقل الجثث الى المشرحة الشرعية في الولاية وبدأت فرق الشرطة بالفعل التحقيقات اللازمة حول الحادث.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

فيديو .. اعتـ.ـداء عنـ.ـيف على فتاة بمنتصف الشارع من قبل عدة فتيات اخريات في اسطنبول

وقع جـ.ـدال عنـ.ـيف بين عدة فتيات في ولاية اسطنبول بعد أن خرجن من المدرسة ومع تصـ.ـاعد الجـ.ـدال تحول الى شـ.ـجار عنـ.ـيف بينهن.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن الحادثة وقعت في منطقة العمرانية حيث شوهدت عدة فتيات عائدات من المدرسة يتشـ.ـاجرن فيما بينهن.

وأثناء الشـ.ـجار شوهدت إحدى الفتيات تتعـ.ـرض للشـ.ـتم والضـ.ـرب من عدة فتيات وعندما تركوها وبدأوا يذهبون قامت فتاة أخرى بشتم الفتاة التي ضربت من قبل الباقي.

ومع شتـ.ـمهن لبعضـ.ـهن أخذت الفتاة التي شتـ.ـمت الاخرى بشعرها وأسقـ.ـطتها على الأرض واندفـ.ـعت الفتيات الأخريات لها وعادت لضـ.ـربها من جديد.

ومن ناحية أخرى انعكست لحظات المشـ.ـاجرة على كاميرة هاتف أحد المواطنين وتبين أيضا أن مجموعة من الشباب قد أوقـ.ـفوا الشـ.ـجار عندما تحول الشارع لسـ.ـاحة قتـ.ـال بينهن.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب “

مراهـ.ـق سوري يقتـ.ـل شخص تركي أراد لقاء والدته في ولاية اسطنبول

أقـ.ـدم مراهـ.ـق سوري على طـ.ـعن شخص تركي بالسـ.ـكين بعد أن اراد لقاء والدته في المنزل بولاية اسطنبول التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحادثة في منطقة “بنديك ” بحي “أحمد يوسفي ” حوالي الساعة 16:30 عندما ذهب المواطن التركي “سدات اجير ” للقاء امرأة سورية في منزلها .

وعندما أراد “سدات ” الدخول إلى المنزل اعتـ.ـرض طريقه ابن المرأة السورية المراهـ.ـق ومنعه من الدخول أمام الباب وحدث شـ.ـجار بينـ.ـهما .

كبر الشـ.ـجار بين الطـ.ـرفين ليقدم المراهق السوري على طـ.ـعن “سدات” بالسـ.ـكـ.ـين وانهـ.ـار على الارض بجـ.ـروجه البلـ.ـيغة .

عند الإشعار ، تم إرسال العديد من فرق الشرطة والطواقم الطبية إلى مكان الحادث و حددت الفرق الصحية وفـ.ـاة سدات في مكان الحادث

اتخذت فرق الشرطة الإجراءات الأمـ.ـنية في مكان الحادث و بحثت فرق التحقيق في مسـ.ـرح الجـ.ـريمة عن أدلة في المنطقة. 

بعد عمل الفـ.ـرق ، تم نقل جـ.ـثة سدات إلى مشـ.ـرحة معهد الطب الشرعي

تم نقل 5 أطفـ.ـال و 4 سيـ.ـدات كانوا في المنزل إلى مركز الشرطة للإدلاء بأقوالهم.

الشاب السوري المشتـ.ـبه به في جـ.ـريمة القتـ.ـل توجه إلى مركز الشـ.ـرطة واستـ.ـسلم ومازال التحقـ.ـيق في الحادث مستمر.

اقرأ أيضا : حزمة مالية بملايين الدولارات من اليابان لدعم اللاجئين السوريين في تركيا وراتب شهري 1000 ليرة تركية

قامت حكومة اليابان بتقديم مبلغ يقدر ب 14 مليون دولار إلى تركيا لدعم اللاجئين السوريين على اراضيها في مواجـ.ـهة فيروس كورونا .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن مساعد وزير الخارجية “يافوز سليم كيران” ذكر أن العلاقات ممتازة بين تركيا واليابان حيث تحسن التعاون الاقتصادي بينهما بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن هذه المساعدة المالية ستدعم تركيا بشكل كبير حيث عـ.ـانى الشعب السوري من الظـ.ـلم لمدة عشر سنوات ونحن ما نزال نحاول دعم الشعب السوري بأقصى امكانياتنا.

وقد ذكر أن تركيا تحوي ما يقارب الملايين من اللاجئين السوريين وتقوم بدعمهم كافة وقد صرفنا ما يقارب ال 40 مليار دولار لتحسين معيشتهم.

وأكد بأن هذا الموضوع ليس جديرا بالذكر أيضا لأنه التزام اخلاقي وقانوني علينا وكما أن سياستنا هي الإنسانية.

وأردف: سيياعد مبلغ ال 14 مليون دولار المقدمة من اليابان جهودنا لحماية السوريين من الوباء ونحن بحاجةإلى المزيد من الجهود من المجتمع الدولي لتهيئة الظروف.

وأكمل: سيساهم هذا المبلغ بدعم ما يقارب 4 ملايين لاجئ سوري في تركيا.

وفي سياق متصل سيتم افتتاح دورة تدريب واستشارات ودعم ريادة الاعمال في تركيا بعدة ولايات وذلك بتمويل من اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تركيا سيستفيد منه كل من الشباب السوريين والأتراك.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المشروع سيستفيد منه كل من هم بسن ال15 وحتى ال29 عاما حيث سيتم دفع 1000 ليرة تركية لكل مشارك.

حيث سيكون المشروع في كل من أنقرة وبورصة واسطنبول وكوجالي وشانلي اورفا وتحت اشراف وزارة الشباب والرياضة المعروف باسم gençlik spor.

ويهدف المشروع للمساواة بين الشاب التركي والسوري حيث سيتضمن نشاطات عديدة لمخالطة الشعبين مع بعضهما البعض لتنمية العلاقات الاجتماعية بينهما.

يهدف المشروع إلى إنشاء 30 معمل كمبيوتر في مراكز الشباب في مقاطعات أضنة وأنقرة وبورصة واسطنبول وهاتاي وقيصري وكوجالي ومرسين وشانلي أورفا و سيدعم توريد المعدات التقنية لتجديد الموجود منها.

في إطار المشروع سيعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الشباب والرياضة معًا لتكييف وتوسيع البرامج الحالية التي تهدف إلى تعزيز توظيف الشباب وتنمية المهارات والتماسك الاجتماعي.

كما سيتم تقديم الدعم لتحسين وصول الشباب السوري والتركي إلى الوظائف الرسمية واللائقة وتحسين الخدمات الحالية لمراكز الشباب للاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات الشباب.

كتكملة لهذه البرامج ، سيتم إنشاء مخطط منح لتقديم منح صغيرة عينية و نقدية إلى 70 من رواد الأعمال الشباب الذين لديهم خطة عمل مجدية لإنشاء أو توسيع أعمالهم.

من بين أهداف المشروع تنظيم حملات توعية في خمس مقاطعات وإنشاء نوادي توظيف المسماة بال (İŞKUR) في مراكز الشباب.

ومن ناحية أخرى تم تدريب مجموعه من 100 شخص بما في ذلك 50 موظفًا في مركز الشباب و 50 من قادة الشباب على التماسك الاجتماعي ومنع النزاعات ويستفيد ما يقارب 500 شاب بشكل مباشر من أنشطة التماسك الاجتماعي.

وأما بالنسبة للنتائج فمن المتوقع أن تتأثر حياة 2000 شخص بشكل إجمالي بشكل إيجابي على المدى الطويل في نهاية الأنشطة التي سيتم تنفيذها جنبًا إلى جنب مع أنشطة التماسك الاجتماعي للمشروع.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى