close
الأخبار

فيديو .. كيف كان وكيف أصبح ؟ تركي يخسر 92 كيلو غرام من وزنه بفضل نصيحة !!

استطاع أحد المواطنين خسارة 92 كيلوغرام من وزنه بعد أن كان 189 بفضل نصيحة أحد المواطنين أثناء سفره بالطائرة في ولاية العثمانية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى بنيامين ماسكان ويبلغ من العمر 42 عاما حي كان يحاول التنقل باستخدام الطائرة لإحدى الولايات التركية.

وفي هذه الأثناء عندما جلس بجانب مواطن تركي في الطائرة قال المواطن له : يارب لا يمكن للانسان أن يكون بدون حظ هكذا.

تأثر بنيامين بكلامه وقرر ان ينحف بعد رحلته الجوية حيث ذهب الى الطبيب للخضوع للفحص الطبي وقد تبين أنه يعاني من نقص في الفيتامينات والحديد بسبب وزنه.

لم يستسلم بنيامين وواصل طريقه بمساعدة اختصاصي للاغذية فقد كان بنيامين يعاني من مشاكل صحية كثيرة بسبب وزنه الذي يبلغ 189 كيلوغراما.

ومع مواصلته للحمية الغذائية والنصائح الطبية التي تلقاها استطاع بنيامين خفض 92 كيلو غراما من وزنه ليصبح 97 كيلوغراما بسنة واحدة فقط.

قال بنيامين : لقد كنت أعاني كثيرا في حياتي بسبب وزني وكأن عمري 60 عاما وأنا ما زلت في الاربعينات.

وأردف : استطعت بالمثابرة ومجهودي الخاص الوصول إلى هذه النتيجة والفضل كله يعود لذلك الشاب الذي نصحني في الطائرة فقد أثرت كلماته في كثيرا.

وأكمل : لا أستطيع أن أعبر عن مشاعر السعادة التي بداخلي الآن فقد كنت أعاني كثيرا وأكثرها كانت عند استيقاظي وسط الليل بسبب ضيق التنفس.

وأكد بنيامين أيضا أن الجميع يستطيعون فعل هذا فهو لا يحتاج سوى للمثابرة قائلا : صدقوا أو لا تصدقوا ستشعرون وكأنكم ولدتم من جديد.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

شاهد كيف أصبح شكل مواطن تركي بعد أن خسر 130 كيلو من وزنه !

فقد أحد المواطنين الأتراك في ولاية أنقرة ما يقار ال130 كيلو غرام بعد أن كان وزنه 279 بسبب العملية الجراحية. ( فيديو في نهاية الخبر )

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى “عمر كاراسولوك” ومتزوج ويدير متجرا للمكسرات المجففة حيث ازداد وزنه بسبب نظامه الغذائي الغير منتظم منذ صغره.

وصل “عمر” لوزن ال 279 منذ عامين ومع ازدياد وزنه أصبح يشعر بضيق النفس وصعوبة الحركة والنوم لذلك قرر الخضوع للعلاج.

وعندما ذهب للطبيب قيل له أنه من الصعب اخضاع الناس ذات الوزن العالي أمثالك للعملية ولكنه كان مصمما على ذلك.

أعطى الطبيب “عمر” نظام غذائي وعندما واظب عليه ورأى أنه مثابر على ذلك وخسر 15 كيلو في فترة قصيرة أخضعه لعدد فحوص طبية لأعضاء جسده كافة.

وبعد النتائج الجيدة التي حصل عليها قرر الطبيب إخضاعه للعملية ونقص وزنه ليصل إلى 150 فقط بعد أن كان 279 كيلو غرام.

قال “عمر”: لم أكن استطيع فتح واغلاق المحل ولا حتى عرض بضاعتي امام المحل وكنت دائما ما اعتمد على الناس من حولي لفعل هذه الأشياء.

وأردف : وعندما وجدت صعوبة بالتنفس والنوم لم اعد اتحمل وقررت الخضوع للعلاج وعندما وصل وزني ل 150 شعرت بالراحة كثيرا.

وأكمل: أستطيع الآن فتح واغلاق متجري واستطيع التنفس والنوم بشكل طبيعي وأنا الآن لا اعتمد على من حولي بل اعتمد على نفسي في كثير من الأشياء.

وأشار ايضا الى سعادته الكبيرة بلبس ثياب صغيرة ليست كالتي كان يلبسها عندما كان وزنه 279 كيلو غرام وشكر الطبيب على ذلك.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى