الرئيسية / الأخبار / فيديو .. لحظات رعـ.ـب لهـ.ـجوم مسـ.ـلح على موقف للحافلات في اسطنبول ووفـ.ـاة شخص

فيديو .. لحظات رعـ.ـب لهـ.ـجوم مسـ.ـلح على موقف للحافلات في اسطنبول ووفـ.ـاة شخص

تـ.ـوفي شخص تركي كان ينتظر حافلة في إحدى مواقف الحافلات بإسطنبول بعد تعـ.ـرضه إلى هـ.ـجوم مسـ.ـلح واصـ.ـابته بجـ.ـروح خطـ.ـيرة وانعكست تلك اللحظات المـ.ـرعـ.ـبة على الكاميرات الامنية

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث في حوالي الساعة 15:20 في حي “كاغيتهانة غورسل” يوم الخميس الماضي في محطة حافلات بجانب مشفى اوكميدان لطب الفم و الاسنان .

حيث واثناء انتظار المواطن “متين آتاي ” 63 عاما الحافلة في المحطة أطـ.ـلق شخص مجـ.ـهول يرتدي قـ.ـناعا النـ.ـار عليه أمام أعين المواطنين الذين عاشوا لحظـ.ـات رعـ.ـب قبل ان يلـ.ـوذ بالفـ.ـرار .

وانهـ.ـار “آتاي” المصـ.ـاب بجـ.ـروح خطـ.ـيرة أمام المحـ.ـطة و هـ.ـرب المواطنون الآخرون من الرـ.ـصاص واحتـ.ـمت إحدى السيدات بالمقعد كما تظهر في اللقطات المصورة .

بعد الهـ.ـجوم ، تم إرسال فرق الصحة والعديد من فرق الشـ.ـرطة إلى مكان الحـ.ـادث عند الإشـ.ـعار.

وأثناء إرسال الفرق الطبية إلى مكان الحادث ، بدأ موظفو صيدلية في الشارع بالتدخل لوقف نـ.ـزيف الرجل المصـ.ـاب وهو يقول لهم “اطلبوا سيارة الاجرة , أنا أمـ.ـوت ” .

بعد وصول سيارة الاسعاف نقل المصـ.ـاب إلى مشفى “جميل تاشجي ” وبالرغم من كل التدخلات الطبية إلا أنه فـ.ـارق الحياة متـ.ـأثرا بجـ.ـروحه .

فحصت فرق الشرطة التي جاءت إلى مكان الحادث صور الكاميرات الأمنية في المنطقة و تم العـ.ـثور على 5 خـ.ـراطيش ونـ.ـواة رصـ.ـاصة واحدة .

وبعد التحقـ.ـيقات حددت فرق الشـ.ـرطة هوية منـ.ـفذ الهـ.ـجوم والذي يدعى ” رمضان. ج” وبعد عمـ.ـلية بحث ألـ.ـقت القبـ.ـض على المهـ.ـاجم بالبنـ.ـدقية التي استـ.ـخدمها في الحـ.ـادث.

وبعد أن خـ.ـضع المهـ.ـاجم للفحص الصحي ، تم اقتـ.ـياده إلى مكتب رئيس فرع الأمـ.ـن العام التابع لمكتب جـ.ـرائـ.ـم القـ.ـتـ.ـل لأخذ أقواله والقيام بالإجراءات القضـ.ـائية .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

تركيا تكشف عن موعد وكيفية التسجيل على مساعدة 5000 و 3000 ليرة تركية لهـ.ـذه الفـ.ـئات

أعلن وزير التجارة محمد موش أن طلبات المنحة للذين تأثرت أنشطتهم التجارية بسبب الفايروس ستبدأ في الايام القليلة القادمة .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن طلب المنح ستبدأ من 25 مايو حيث سيستطيع الذين تضررت انشطتهم التجارية سلبا في زمن الوباء أن يطالبوا بالمنحة لمدة شهر كامل.

وكان وزير التجارة قد شارك تغريدة على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي تحدث فيه عن المنحة التي ستكون من 3الى5 الاف ليرة تركية.

قال وزير التجارة : يمكن للذين يحق لهم الطلب تقديم طلبهم عبر موقع الحكومة الالكتروني (E-devlet) لمدة شهر كامل وذلك اعتبارا من 25 مايو.

وفي وقت سابق قال أردوغان أنه سيتم تقديم مبلغ 5000 ليرة لمرة واحدة، لدعم التجار الذين أغلقت أماكن عملهم بسبب تفشي الفيروس.

واضاف سنقدم 3 آلاف ليرة تركية كدعم لمليون و150 ألف تاجر منهم الخياطين والحلاقين ومحلات غسيل السيارات ومحلات بيع الالعاب والاحذية وغيرها.

ويجدر بالذكر ان هذه المساعدة خاصة بالمواطنين الاتراك أو المجنسين السوريين ولا علاقة للاجئيين بها .

ترجمة وتحرير :تركيا واحة العرب/بلال مراد

مديرية الهجرة التركية تعد بنظام جديد ينهي مشاكل “الكملك” للسوريين والاقامة السياحية

قال مدير الإندماج والإتصال في دائرة الهجرة التركية باسطنبول “سردار دال” إنه سيتم العمل بنظام جديد خلال شهر حزيران والذي من شأنه أن ينهي جميع المشاكل والعقبات التي تواجه السوريين بموضوع الكيملك وخصوصاً الحجز والمواعيد.

جاء ذلك خلال لقائه منسق اللجنة السورية التركية المشتركة “أحمد بكورة” ومدير الإتصال في اللجنة إيناس النجار في مقر الائتلاف الوطني في أنقرة.

وذكر دال أن مشاكل الإقامة السياحية في المدينة تم حلها، حيث أصبحت الإقامة تصدر خلال أسبوعين فقط.

وحول خطط الاندماج التي تعتمدها الهجرة، تحدث قال سردال إنهم يقومون بزيارات مستمرة للمناطق التي يقطنها السوريون للتعرف على أحوالهم واحتياجاتهم كما زار بعض العائلات السورية وشاركهم طعام الإفطار في شهر رمضان المبارك.

وتحدث عن مشروع جديد تعمل عليه الهجرة مع بلدية إسطنبول حول إقامة معرض يشرح ذكريات ومعاناة الشعب السوري خلال العشر سنوات الماضية، وتعريف المجتمع التركي بها.

وتقول اللجنة في البيان الذي نشرته على صفحتها في فيسبوك إنها بشكل مستمر مع الجانب التركي أوضاع السوريين في تركيا وسبل تحسين أوضاعهم وإيجاد حلول لجميع مشكلاتهم.

المصدر : تركيا اليوم

الأشخاص الذين يشملهم الترحيل من تركيا .. تفـ.ـاصيل هـ.ـامة

تفاصيل هامة حول الأشخاص الذين يشملهم الترحيل من تركيا

الترحيل : الأشخاص الذين قاموا بمخالفة احكام القانون والذين يتم ترحيلهم مباشرة او ضمن التعليمات الذي صدر من قبل المديرية العامة استنادا الى تطبيق القرار الذي اتخذ من قبل المحافظات.

قرار الترحيل: هو القرار الذي اتخذ ضمن بصورة مباشرة او ضمن تعليمات المديرية العامة من قبل المحافظات بحق الذين قاموا بمخالفة احكام القوانين.

الدعوة الى مغادرة تركيا: هي إعطاء فترة زمنية بشرط ان لا يكون اقل من 15 وان لا يتجاوز يوما 30 وان يتم ذكره في قرار الترحيل، للأشخاص الذين صدر بحقهم قرار الترحيل.

الأجنبي: يعني الشخص الذي ليس له اية صلة او ارتباط بدولة الجمهورية التركية.

قرار الترحيل:

الترحيل : الأشخاص الذين قاموا بمخالفة احكام القانون لهذا يصدر قرار الترحيل بحق الذين قاموا بمخالفة احكام المادة 54. من قانون الأجانب والحماية الدولية. يصدر هذا القرار فقط كما هو موضح من قبل المحافظات. عملية تقييم وإصدار قرار الترحيل لا يتجاوز تكثر من 48 ساعة.

الأشخاص الذين يصدر بحقهم قرار الترحيل

عند حدوث او ظهور حالة او عدة الحالات الموضحة في المادة 54 من القانون معا وبشرط الاحتفاظ باحكام المادة 55 من قانون الأجانب والحماية الدولية، اصدار قرار الترحيل من قبل المحافظة امر ضروري وملزم. حسب الفقرة الأولى من المادة 54 من قانون الأجانب والحماية الدولية فان الأشخاص الذين يقومون بالامور التالية يتخذ

الأشخاص الذين يشملهم قرار الترحيل هم كالاتي :

ب) الداعمين او الأعضاء او الإداريين في المنظـ.ـمات الإر.هابية او المنظـ.ـمات الجـ.ـرائم المنـ.ـظمة التي تهدف الى جنـ.ـي مصـ.ـالح شخـ.ـصية.

ت) الأشخاص الذين يقدمون وثـ.ـائق مـ.ـزورة او معلومات غير صحيحة عند اجراء معاملات الدخول الى تركيا، تقديم طلب الحصول على التأشيرة والإقامة

ث) الحصول على نفقات العيش اثناء فترة اقامته في تركيا بصور غير مشروعة او قانونية.

ج) الذين يشكلون تهـ.ـديد للنظام والامن والسلامة العامة

ح) الذين تجاوزت مدة فيزتهم او فترة اعفاء الفيزا اكثر من عشرة أيام او الذين الغي فيزاتهم .

خ) الأشخاص الذين تم الغاء رخص اقاماتهم

د) الذين استمروا على الإقامة في تركيا على الرغم من انتهاء مدة اقاماتهم وتجاوزهم لمدة عشرة أيام ابتداء من تاريخ انتهاء الإقامة من دون تقديم عذر مشروع ومقبول .

ذ) الذين اثبت من انهم يعملون من دون حصولهم على رخص العمل

ر) الذين قاموا بمخـ.ـالفة الاحكام القـ.ـانوينة المتعلقة بامور دخول تركيا والخروج منها .

ز) الأشخاص الذين منـ.ـعوا من دخول تركيا ولكن على الرغم من ذلك قاموا بدخول تركيا .

س) الذين صدر بحقهم: رد طلب الحصول على الحماية الدولية، الذين هم خارج نطاق الحماية الدولية، الذين يعتبرون طلباتهم للحماية الدولية مرفـ.ـوضة، الذين سحبوا طلبات الحماية الدولية، الذين يعبرون من ان طلباتهم حول الحماية الدولية مسحوبة، انتهاء او الغاء وضعية الدولية بعد صدور القرار النهائي بحقهم وحسب الاحكام الأخرى للقانون المرقم 6458 والذين لا يحق لهم البقاء في تركيا.

ش) الذين رفض طلبات الحصول على رخص “تصاريح” الإقامة ولم يغادروا تركيا خلال عشرة من تاريخ ابلاغهم بذلك .

ص) الأشخاص الحائزين على طلبات الحماية الدولية او الذين هم في وضيعة الحماية الدولية، عند وجود ادلة دامغة حول تشكيلهم تهـ.ـديد لأمـ.ـن الدولة يصدر بحقهم قرار الترحيل.

ض) الأشخاص الحائزين على طلبات الحماية الدولية او الذين هم في وضيعة الحماية الدولية، عند اصدار حكم قطعي بحقهم بتهـ.ـمة تشكـ.ـيلهم تهـ.ـديد لأمـ.ـن النظام

الأشخاص الذين لا يشملهم قرار الترحيل هم كالاتي :

الأجانب الذين ذكر اناه، حتى اذا كانوت ضمن المادة 54. فان قرار الترحيل سوف لن يشملهم.

أ) اذا تاكد تعرض الشخص الذي صدر بحقه قرار التصريح من انه سيواجـ.ـه حكـ.ـم الإعـ.ـدام، التعـ.ـذيب، معاملة غـ.ـير إنسـ.ـانية او عقـ.ـوبة إهـ.ـانة للكـ.ـرامة الإنسـ.ـانية في البلد الذي سيـ.ـرحل اليه (المادة 55./1-أ)،

ب) اذا كان الشخص مسـ.ـن او حـ.ـامل او مريض مـ.ـرضا شـ.ـديدا بحيث لا يستطيع تحـ.ـمل أعـ.ـباء السـ.ـفر

ت) اذا كان الشخص يعـ.ـاني من مرض شـ.ـديد ويتلـ.ـقى علاجا مهـ.ـما وان العلاج الذي يتلـ.ـاقه لا يوجد في البلد الذي سيـ.ـرحل اليه

ث) ضـ.ـحايا الاتـ.ـجار بالبـ.ـشر الذين هم في مرحـ.ـلة تلقـ.ـي دعـ.ـم الضـ.ـحايا

ج) ضـ.ـحـ.ـايا العنـ.ـف الجـ.ـنسي او الفـ.ـيزيائي او النفـ.ـسي الى حين الانتـ.ـهاء من مرحلة تلـ.ـقي العلاج والتـ.ـداوي

عملية التقييم للأجانب حول ما اذا كانوا ضمن المادة 54 او لا ويكون التقييم لكل اجنبي على حدى.

من اجل بقاء الأجانب الذين هم في هذه الحالات حسب المادة 46 من قانون الأجانب والحماية الدولية يمنح لهم تصريح الإقامة الإنسانية ويمكن ان يطلب من هؤلاء ان يقيموا في عنوان محدد وان يقوموا بإبلاغ السلطات بالشكل والزمان المناسب.

عند انتهاء الحالات المذكورة التي أدت الى تأجيل عملية الترحيل الأجانب ، سيتم القيام بعملية الترحيل.

اللجوء الى المحاكم بسبب قرار الترحيل

الترحيل : الأشخاص الذين قاموا بمخـ.ـالفة احكام القانون على الأجنبي او الممثل القانوني له او محامي الأجنبي تبليغ بقرار الترحيل موضحا الأسباب الموجبة لذلك.

اذا لم يكن الأجنبي الذي اتخذ ضـ.ـده قرار الترحيل لا يوجد له محامي سوف يزود الأجـ.ـنبي او الممثل القانوني له بمعلومات حول نتيجة القرار طرق الطـ.ـعن في القرار والفترات المحدودة لذلك.

تصريح الخروج “المغادرة”: هي الوثيقة التي صدر حسب المادة 56 من قانون الأجانب والحماية الدولية من دون استحصال أي رسم للأشخاص الذين حدد اقامتهم في تركيا.

مركز الإعادة: المراكز الذي يتم فيه احتـ.ـجاز الأجـ.ـانب الذين صدر بحـ.ـقهم الاحتـ.ـجاز الإداري.

الاحتـ.ـجاز الإداري: الأشخاص الذين صدر بحقهم قرار الابعاد ممن هم عليهم خطـ.ـورة الهـ.ـرب او الضـ.ـياع، الأشخاص الذين قاموا بانتـ.ـهاك قواعد دخول وخروج الى تركيا، الأشخاص الذين استخدموا الوثـ.ـائق المـ.ـزورة، عدم خروجهم من تركيا في الفترة المحددة لهم من دون تقديم أي عـ.ـذر، الأشخاص الذين يشكلون تهـ.ـديدا النظـ.ـام العام او السـ.ـلامة العامة او الصحة العامة يتم احتـ.ـجازهم في مركز الإعادة.

المصدر: المحامي مجد الطباع

شاهد أيضاً

بالفيـ.ـديو.. طفـ.ـل فرنـ.ـسي يسأل ماكـ.ـرون: هل أنت بخير بعد الصفـ.ـعة؟

سأل طفـ.ـل فرنـ.ـسي الرئيس إيمـ.ـانويل ماكـ.ـرون خلال زيارته إقليم لاسوم عن شعوره بعد الصـ.ـفعة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *