الرئيسية / الأخبار / فيديو .. لحظة اطـ.ـلاق الشرطة الالمانية النـ.ـار على مسن تركي بعد ان قام بمهـ.ـاجمتها

فيديو .. لحظة اطـ.ـلاق الشرطة الالمانية النـ.ـار على مسن تركي بعد ان قام بمهـ.ـاجمتها

أثار مقطع فيديو يظهر فيه قيام الشرطة الألمانية بإطـ.ـلاق النـ.ـار على مغترب تركي يبلغ 63 عاما، موجة انتقـ.ـادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووقعت الحادثة، الخميس، عندما أطـ.ـلقت الشرطة في بلدة “كروباج” بولاية بافاريا، 3 رصـ.ـاصات على التركي (هـ. ت)، بعدما قـ.ـام برمي لعبة كانت في يده تجاه عناصرها.

وقالت الشرطة في بيان، الجمعة، إن “شخصا أٌصـ.ـيب إصـ.ـابة حـ.ـرجة إثر قيام الشرطة بإطـ.ـلاق النـ.ـار عليه، الخميس”.

وجاء في البيان، أن “الشخص المذكور كانت متواجدا في مكان يعود ملكيته لشخص آخر، ورفـ.ـض دعوات الشرطة لمغادرة المكان، ولم يكتف بذلك، بل وجه تهـ.ـديدات لعناصر الشرطة وهـ.ـاجمهم وفي يده جسم حـ.ـاد”.

وأضاف البيان أن الشرطة استخدمت الغـ.ـاز المسـ.ـيل للدموع وأطـ.ـلقت النـ.ـار في الهواء بقصد التحـ.ـذير في البداية، إلا أنه لم يجد نفعا مع الشخص.

وأردف أن الشرطة “أطـ.ـلقت النـ.ـار على الشخص وأصـ.ـابته إصـ.ـابة حـ.ـرجة، تم على إثرها نقله إلى المستشفى على الفور”، وأنه جرى فتح تحقيق في الحادثة.

من جانبه، غرّد النائب عن “حزب العدالة والتنمية” التركي متين كولنوك، قائلا: إن “الشرطة الألمانية أطـ.ـلقت النـ.ـار على مواطن تركي مصـ.ـاب بألزهـ.ـايمر، رغم وجود شاحنة لعبة في يده، وهو في المستشفى الآن”.

وأعرب كولنوك عن أمله في أن تتخذ السلطات الألمانية الإجراءات اللازمة بخصوص الحـ.ـادثة.

أبـ.ـكى من شاهده.. سوريون يطـ.ـردون والدهم المصاب بالسرطان من منزلهم في تركيا ( فيديو )

تعرض مسن سوري مصاب بالسرطان، للطـ.ـرد من المنزل، من قبله أولاده، في مدينة أضنة، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المسن عقيل شحادة، البالغ من العمر 60 عاماً، مصاب بسرطان القولون.

وعقب طـ.ـرده من قبل أبنائه، قام أبناء الحي بالاعتناء به، وأخذه السيد أحمد طاش إلى بيته، وقال سوف أحاول الاعتناء به.

وأضافت أن المسن عقيل شحادة، وصل إلى أضنة قبل 8 أشهر، من محافظة حماه السورية، وأقام مع أولاده الستة، الذين قدموا إلى تركيا من قبل، وبدأ المسن بتلقي العلاج في مستشفى ولاية هاتاي.

وبحسب الادعاء، فإن أحد أبناء المسن، الذي يقطن في حي باشاك، وقبل 3 أيام طـ.ـرد والده، قال له: “لم يعد بإمكاننا الاعتناء بك”.

وقال أحمد طاش، الذي اعنى بالمسن السوري: “أولاد الرجل تركوه في الشارع قائلين له لم نعد نستطيع الاعتناء بك، ونحن بدورنا أخذناه إلى منزل جيرانه السوريين

ونضطر للذهاب بالرجل إلى مستشفى هاتاي لتلقي العلاج 3 مرات في الشهر، ونناشد السلطات لنقل عمنا للعلاج في مستشفى أضنة، لقد كان مريضًا منذ 78 شهرًا، لقد اعتنينا بعمنا وسنحاول الاعتناء به”.

وقال عقيل شحادة متحدثًا من خلال مترجم، إن زوجته بقيت في سوريا، وبالتالي يعيش بمفرده بتركيا، وتابع قائلاً:

“عمري 60 عامًا، لقد طـ.ـردني أولادي من منزلهم، أناشد السلطات، لدعمي والاعتناء بي ومعالجتي، لا يمكنني الاعتناء بنفسي، لم تستطع زوجتي المجيء إلى هنا، لدي أولاد هنا وهم لا يعتنون بي”.

شاهد الفيديو

مقتـ.ـل سيدة سورية ثلاثينية طـ.ـعنا على يد زوجها في دولة أوروبية

فـ.ـارقت سيدة سوريّة الحـ.ـياة في مدينة لوهافر الفرنسية، بعد أن طـ.ـعنها زوجها في منزلها بأد اة حـ.ـادة.

ووفق ما ترجمت “روزنة” عن صحيفة “باريس نورماندي”، فإن السيدة السورية تبلغ 30 عاماً، تلـ.ـقت طـ.ـعنة “لمرة واحدة على الأقل” من قبل زوجها (45 عاماً) أثناء غيـ.ـاب أطفالها الخمسة في المدرسة.

وذكرت الصحيفة أن السلطات الفرنسية ألـ.ـقت القبـ.ـض على “مشـ.ـتبه به”، فيما حضر نائب المدعي العام إلى مكان الحـ.ـادث مؤكداً فتح تحقـ.ـيق للكشف عن ملابسـ.ـات الجـ.ـريمة.

وتكررت مثل هذه الحـ.ـوادث بين اللاجئين السوريين في أوروبا، لأسباب وظروف مختلفة، حيث أرجعت بعض التقارير تلك الحـ.ـوادث، لعدم تأقلم عدد منهم مع نمط الحياة الأوروبية أو بذريعة الانتـ.ـقام و “الشـ.ـرف” .

ففي أيلول من العام الماضي أقدم لاجئ سوري على قتـ.ـل زوجته في ألمانيا بذريـ.ـعة “دفـ.ـاعه عن الشـ.ـرف” وسلم نفسه إلى الشـ.ـرطة الألمانية.

فيما عثـ.ـرت الشرطة البلجيكية على لاجئة سورية مقتـ.ـولة في منزلها بولاية لييج البلجيكية. وذكرت وسائل إعلام محلية في شهر كانون الثاني الماضي، أنه تم العثـ.ـور على الشابة أحلام.ي (28 عاماً)، مكبـ.ـلة اليدين ومقترولة بطـ.ـلق نـ.ـاري في رأسها.

أكد مكتب المدعي العام أن أصـ.ـابع الاتهـ.ـام تشـ.ـير إلى أحد أفراد عائلتها فقد كان أحد أخوتها ينـ.ـتقد أسلوب “حياتها الأوروبية”.

في حين كشفت التحقـ.ـيقات الهولندية عن تطـ.ـورات جـ.ـريمة مقـ.ـتل الفنانة السورية رائفة الرز في هولندا منتصف الشهر الماضي.

واعتـ.ـقل الأمن الهولندي رجلاً يبلغ من العمر 33 عاماً، كمشتـ.ـبه به، كان موجوداً في منـ.ـزلها. قال سليمان الرز شقيق الراحلة لـ “سي إن إن” إن رائفة قـ.ـضت متـ.ـأثرة بطـ.ـعنات خطـ.ـيرة، ولم تكن الإسعافات الأولية التي تلـ.ـقتها من الشرطة كافية لإنقـ.ـاذ حيـ.ـاتها.

ونشرت سيدة تدعى “Ghedo Moussly” على موقع فيسبوك، ادّعت بأنها من قريبات الممثلة الراحلة، صورة لشخص على حسابها في “فيسبوك”، قالت إنه قـ.ـاتل رائفة، ويدعى (و.د) وهو متعـ.ـاطي مخـ.ـدرات، كانت رائفة تقدم له مسـ.ـاعدات،

اقرأ أيضا : اتهـ.ـامات بتعـ.ـذيب وقتـ.ـل المتظاهرين.. مقـ.ـاتل سوري ضمن حـ.ـزب الله يتحول إلى لاجئ في ألمانيا (صور)

حصلت “زمان الوصل” على معلومات تفيد بوصول شخص متـ.ـهم بارتكـ.ـاب انتهـ.ـاكات ضـ.ـد السوريين يدعى “يحيى زكريا الزرزور” إلى ألمانيا قبل عدة أشهر.

المعلومات التي وصلت إلى “زمان الوصل” تم التأكد منها بعد قيام فريق التقصي عن المتهـ.ـمين بارتكـ.ـاب جـ.ـرائم الحـ.ـرب بحق السوريين بمقاطعتها اعتمادا على عدة مصادر.

تقول المصادر إن المشـ.ـتبه به “يحيى الزرزور” (مواليد عام 1992)، ينحدر من عائلة معروفة بولائها الشـ.ـديد للنظام وانضم الكثير منها إلى قـ.ـوات الأسد العسكـ.ـرية والأمنية وميليـ.ـشياته الطـ.ـائفية.

“يحيى” المولود في مدينة درعا متـ.ـهم من قبل عدة نشطاء تواصل معهم فريق التقصي بالمشاركة بعمـ.ـليات القمـ.ـع والاعتـ.ـقال التي طـ.ـالت عددا من المتظـ.ـاهرين والمعـ.ـارضين لنظام الأسد في مدينة درعا،

ويؤكد أحد المصادر، الذي فضل عدم الكـ.ـشف عن اسمه بأن “يحيى انضـ.ـم مبكراً لمليـ.ـشيات الأسد بدافـ.ـع طـ.ـائفي، وذلك مع انـ.ـدلاع الثـ.ـورة في محافظة درعا

حيث كان “يحيى” ومن معه من عناصر ميليـ.ـشيات النظـ.ـام ومن ضمـ.ـنهم عمه يدخـ.ـلون المعتـ.ـقلين من المتظـ.ـاهرين إلى محل أحد أقربائه في منطقة شمال الخط، ويمـ.ـارسون عليهم أشـ.ـد أنـ.ـواع التعـ.ـذيب قبل قتـ.ـلهم كما كان يتم الإجـ.ـهاز على الجـ.ـرحى من المتظـ.ـاهرين وعدم نقلهم لتـ.ـلقي العـ.ـلاج.

وأضاف شاهد آخر تواصل معه فريق التقصي بأن “يحيى” لم يكتـ.ـفِ فقط بالمشـ.ـاركة بقـ.ـمع الاحتـ.ـجاجات السلمية في محافظة درعا، بل انضم لاحقاً إلى صفـ.ـوف الميليـ.ـشيات الشيـ.ـعية الطـ.ـائفية المدعـ.ـومة إيرانياً، التي دخلت إلى سوريا للقـ.ـتل بدافـ.ـع طـ.ـائفي .

وشارك بأعمـ.ـال عسكـ.ـرية معها في مناطق مختلفة من سوريا أبرزها منطـ.ـقة “القـ.ـلمون” في ريف دمشق.

مع انحـ.ـسار رقعة المعـ.ـارك الدائرة في سوريا وسيطـ.ـرة قـ.ـوات النظام مدعومة بالقـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الطـ.ـائفية على مناطق واسعة كانت تحت سيـ.ـطرة المعـ.ـارضة أبرزها محافظة درعا مسقـ.ـط رأس “يحيى” والتي دخلتها قـ.ـوات النظام وميليـ.ـشياته بعد عقد مصـ.ـالحة مع الفـ.ـصائل انتهت بتسـ.ـليم المدينة عام 2018، يبدو أن “يحيى” قرر مغـ.ـادرة سوريا

شاهد الصور

الصورة 2

الصورة 3

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو المياه تتبخر من الطائرات الروسية في السماء قبل وصولها للنيران المشتعلة في تركيا !!

صور احد المواطنين فيديو وثق فيه مشهد تظهر فيه طائرة روسية وهي تحاول اخماد حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *