الرئيسية / الأخبار / فيديو لحظة انتـ.ـحار فتاة تركية من أعـ.ـلى مبنى مكون من 6 طوابق في شانلي اورفا التركية

فيديو لحظة انتـ.ـحار فتاة تركية من أعـ.ـلى مبنى مكون من 6 طوابق في شانلي اورفا التركية

انتـ.ـحرت إحدى الفتيات عن طريق رمـ.ـي نفـ.ـسها من اعـ.ـلى مبنى مكون من ستة طوابق في ولاية شانلي اورفا التركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطنة تدعى ايرم زينب وتبلغ من العمر 19 عاما حيث صعدت لأعلى مبنى مكون من ستة طوابق في حي علي بابا.

يزعم أن ايرم زينب كانت مكتـ.ـئبة جدا بسبب مشـ.ـاكل اسرتها ولذلك صعدت للاعلى للانتـ.ـحار.

رأى بعض المواطنين الفتاة وابلغوا الشـ.ـرطة بالوضـ.ـع وتم ارسال الفرق الطبـ.ـية وفرق الشرطة الى مكان الحادث واتخـ.ـذت الشرطة الاجـ.ـراءات اللازمة.

وفي هذه الأثناء قفـ.ـزت ايرم زينب واصـ.ـطدمت بالارضية الخرسانية واصـ.ـيبت بجـ.ـروح خطـ.ـيرة وفقـ.ـدت حيـ.ـاتها اثناء محـ.ـاولة الأطباء علاجها في المستشفى.

ومن ناحية أخرى انعكـ.ـست لحظات انتـ.ـحار الفتاة لحظة بلحظة على كاميرة هاتف أحد الشهـ.ـود العـ.ـيان.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير:تركيا واحة العرب/ بلال مراد

فيديو لحظة سقـ.ـوط طفلة سورية تبلغ عامين من شرفة منزل عائلتها في مدينة تركية

سقـ.ـطت طفلة سورية من أعلى شرفة منزلها في الطابق الأول واصـ.ـيبت بجـ.ـروح خطـ.ـيرة في ولاية ميرسين التركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت في منطقة توروسلار حيث تعيش عائلة الطفلة سيرين البالغة من العمر عامين.

وأثناء لعب الطفلة في شرفة المنزل بالطابق الأول تسلقت درابزون الحديد لتفقد توازنها وتسقـ.ـط على أرضية اسفـ.ـلتية اسفـ.ـل البناء وتم نقلها الى المستـ.ـشفى.

تبين أن سيرين تعـ.ـرضت لجـ.ـروح خطـ.ـيرة وكـ.ـسر في كل من رأسـ.ـها وذراعـ.ـها ويستـ.ـمر علاجها الآن في المستشفى.

ومن ناحية أخرى انعكست لحظات سقـ.ـوط الطفلة سيرين على كاميرات المراقبة الخاصة بمكان عمل مجاور للمبنى .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

برلماني تركي معارض يبرر تحـ.ـريضه ضـ.ـد السوريين بتصريحات عنـ.ـصرية ومعلومات “كـ.ـاذبة”

برر النائب في البرلمان التركي”أوميت أوزداغ” عن حزب الجيد المعارض سابقا، تطرقه بشكل دائم إلى قضية وجود اللاجئين السوريين في تركيا، وتحـ.ـريضه عليهم بتصـ.ـريحات عنـ.ـصرية جديدة تحمل في مضمونها خطـ.ـاب كـ.ـراهية ضـ.ـدهم ومعلومات كـ.ـاذبة ومضـ.ـللة.

وقال “أوزداغ” العضو المستقل حاليا في البرلمان عن إسطنبول إنّ تطرقه بشكل مستمر لقضية اللاجئين السوريين في تركيا “لأن وجود اللاجئين السوريين يساهم في تفاقم الأزمة الاقتصادية وزيادة البطالة وانخفاض جودة التعليم وارتفاع تكلفة الخدمات الصحية”.

وأضاف “أوزداغ” ضمن تبريراته التحـ.ـريضية “أنفقنا 80 مليار دولار على السوريين، أقول إن التكلفة الإجمالية تجاوزت الـ 100 مليار دولار”.

وتابع أوزداغ “أن حوالي مليون و 300 ألف سوري يعملون في تركيا، بينما مليون و 300 ألف تركي عاطلين عن العمل”، ليشير إلى أن اللاجئين السوريين قوضوا فرص الأتراك في الحصول على فرص عمل.

كما أشار إلى أن جودة الدروس والتعليم ووتيرتها تتـ.ـناقص في المدارس التي تضـ.ـم طلابا سوريين، باعتبار وجودهم يعطل عمل المدرسين.

وعلى الصعيد الصحي تطرق كعادته إلى أن “السوريين يتلقون علاجهم في المستشفيات مجاناً بينما يضـ.ـطر المواطنون الأتراك لدفع تكاليف علاجهم”.

ولم يتسم تبريره بالعنـ.ـصرية فحسب بل بالمعلومات الكـ.ـاذبة والمغـ.ـايرة للواقع، فسبق أن كذّبه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقضية إنفاق 80 مليار دولار على السوريين، وقال إن المبلغ هو 40 مليار دولار، بما فيها المشاريع التي أقيمت في الشمال السوري بحسب تصريحات سابقة له.

كما أن أوزداغ لم يذكر أن اللاجئين السوريين كانوا سبباً بتوظيف عشرات آلاف الأتراك سواء في المدارس التي ترعاها وتدعمها الأمم المتحدة عبر منظمة اليونيسيف، أو في دوائر الهجرة ومنظمة الهلال التركي للإشراف على مساعدة السوريين وفق الاتفاق المبرم مع أوروبا 2016، التي وقعت على تقديم 6 مليارات يورو للأتراك على دفعات مقابل مساعدة اللاجئين السوريين وإغلاق الطريق أمامهم للذهاب إلى أوروبا.

ومن المعروف عن “أوزداغ” عـ.ـدائه للسوريين ونشره بشكل دائم لتغـ.ـريدات منـ.ـاهضة لوجودهم في تركيا عبر حسابه في تويتر، يحـ.ـرض فيها ضـ.ـدهم ويدعو إلى بدء مفاوضات مع نظام الأسد.

ولا يتوانى عن استغـ.ـلال أي حادثة لتوظيفها ضـ.ـدهم، وفي مطلع الأسبوع الحالي استغـ.ـل أوزداغ حادثة إطـ.ـلاق حرس الحدود التركي على طفل يرعى الأغنام في مخيم الكرامة بمنـ.ـطقة أطمة والاشتـ.ـباكات التي حصلت عقـ.ـب الحـ.ـادثة.

وحـ.ـرض على السوريين عبر حسابه الرسمي في توتير بقوله “السوريين تمـ.ـرّدوا في الريحانية واقتـ.ـحموا نقطة حدودية تركيّة، وأنّ الجـ.ـنود الأتراك انسـ.ـحبوا منعاً لحدوث اشـ.ـتباك”، واصفاً السوريين الذين غـ.ـضبوا لإصـ.ـابة طـ.ـفل برصـ.ـاص حرس النقطة بأنّهم “مـ.ـافيا”، ويجب على الدولة وضـ.ـع حدٍّ لهم.

كما يستمر خطـ.ـاب الكـ.ـراهية والعنـ.ـصرية ضـ.ـد اللاجئين السوريين من قبل أحزاب المعارضة التركية في سياسة مستمرة منذ أشهر، تصـ.ـاعدت على إثـ.ـرها أعمال العـ.ـنف ضـ.ـد اللاجئين السوريين في تركيا، في ظل توظيـ.ـف بعض التيارات السياسية والأحزاب المعارضة ورقة اللاجئين للضـ.ـغط على خصـ.ـومهم.

ويقيم في تركيا بحسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية نحو أربعة ملايين سوري معظمهم يخضـ.ـعون لـ قانون “الحماية المؤقتة” وينتشرون في جميع الولايات التركية، وخاصة الولايات القريبة مِن الحدود مع سوريا، في حين يقطن عشرات الآلاف منهم ضمن مخيّمات اللـ.ـجوء قرب الحدود السوريّة.

فيديو لحظة قيام شخص شـ.ـرير برمي طـ.ـفل معـ.ـاق بين مخـ.ـالب الكـ.ـلاب في مدينة تركية !!

نشرت وسائل اعلام تركية عن حـ.ـادثة قاسـ.ـية جدا، جرت في ولاية كستمون مفادها أن مواطن تركي يغضـ.ب من طفـ.ل معاق فيرميه بين مخـ.ـالب الكـ.ـلاب.

الطفـ.ـل المعـ.ـاق يبلغ من العمر 8 سنوات وبحسب حديث لأمه أن نسبة اعـ.ـاقته تبلغ 90 بالمئة.

ويظهر الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، المواطن التركي وهو يحـ.ـمل الطفـ.ـل المعـ.ـاق ويرميه في منزل أحد الكـ.ـلاب.

الكـ.ـلب هـ.ـاجم الطفـ.ـل وبدأ بعـ.ـضه قبل أن يأتي الكـ.ـلب الثاني ويبدأ بعـ.ـضه هو الأخر ثم يفـ.ـلت الطفـ.ـل من الكـ.ـلاب.

أم الطفـ.ـل التي كانت تشاهد ما يحصل من شرفة المنزل قدمت بلاغا للشرطة عن الحـ.ـادثة التي جرت.

وبعدما جاءت الشرطة استخرجت تسجيلات الكاميرا الأمنية المثبة في المنطقة واعتقـ.ـلت المواطن التركي الذي هو جار لهم.

الشرطة سألت المواطن التركي عن فعلته فرد أن الطفـ.ـل لم يحسـ.ـن التصرف وأزعـ.ـجه كثيرا وأن الكـ.ـلاب مسالمة ويريد تخـ.ـويفه فقط.

شاهد الفيديو

المصدر : تركيا عاجل

عندما يغضبن.. سيدة تركية تحـ.ـطم سيارة زوجها الفاخرة بمطرقة في اسطنبول (شـ.ـاهد الفيـ.ـديو)

حطـ.ـمت سيدة تركية سيارة زوجها الفاخرة بمطـ.ـرقة عندما كانت تبحث عنه لفترة ولم تجـ.ـده في ولاية اسطنبول .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقـ.ـعت الحادثة في حي “ظافر ” بمنطقة “اسنيورت ” عندما بحثت امرأة عن زوجها بينما كانت على وشك الطـ.ـلاق منه .

لم تستـ.ـطع المرأة الوصول إلى زوجها بالرغم من بحثها عنه ورأت سيارته الفاخرة من نوع جيب واقفة فأرادت الانتـ.ـقام منه عبر تحطـ.ـيمها بالمطـ.ـرقة .

حيث حطـ.ـمت المرأة الغـ.ـاضبة المصابيح الأمامية للجيب ونوافـ.ـذها بضـ.ـربها بالمطـ.ـرقة التي كانت في يـ.ـدها.

وبعد فترة ، علم أن صاحب السيارة الذي جاء إلى سيارته لم يشـ.ـتك للشرطة وانعكست تلك اللحظات على كاميرا الهاتف المحمول لأحد المواطنين بالجوار .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

فيديو..شاب سوري يتـ.ـحرش بطفـ.ـلة تركية ليفـ.ـر هـ.ـاربا بعد صـ.ـراخها وضـ.ـجة على وسائل الاعلام التركية

أثـ.ـار تعـ.ـرض طفـ.ـلة تركية للتحـ.ـرش من قبـ.ـل شـ.ـاب سوري الجـ.ـنسية في ولاية اسطنبول بعد أن لحـ.ـقها لمدخل المبنى ضـ.ـجة على وسائل الاعلام التركية .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقعت في منطقة اسنيورت حيث ذهـ.ـبت الطفلة (ا.و) البالغة من العـ.ـمر عشرة سنوات لشراء الخبز.

وأثناء عودتها من الفرن تبـ.ـعها الشاب السوري (ي.ا) البالغ من العمر 21 عاما وعندما دخلت لمدخل المبنـ.ـى بدأ بلـ.ـمسها وصـ.ـرخت الطـ.ـفلة بدورها.

وفي هذه الأثناء كان أحد الجيران يخرج من منزله للذهاب للعمل وسمع صوت صـ.ـراخ الطفلة وهـ.ـرع لمساعـ.ـدتها ليفـ.ـر المتحـ.ـرش هـ.ـاربا من المبـ.ـنى.

أخذ الجار الطفلة الى اهـ.ـلها وقالت أمها : لم أكن أعلم ما الذي سيحـ.ـدث لابنـ.ـتي لولا جـ.ـاري وقمت بإخـ.ـبار الشـ.ـرطة بما حـ.ـدث.

وأردفت: أرجو ان يتم القبـ.ـض عليه بأسـ.ـرع وقت وأتمنى ان لا يتعـ.ـرض طفـ.ـل اخر للخـ.ـطر , عليهم أن يخضـ.ـعونه للعـ.ـلاج النفـ.ـسي.

حضـ.ـرت الشـ.ـرطة إلى مكان الحـ.ـادثة وبعد التحقـ.ـيقات الموسـ.ـعة تبين أن المتحـ.ـرش هو سـ.ـوري الجـ.ـنسية ويدعى (ي.ا) وتم الـ.ـقاء القبـ.ـض علـ.ـيه.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب/بلال مراد

فيديو..العثور على سيدتين مقتـ.ـولتين إحداهما سورية في أرض فارغة بمدينة تركية (تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة)

عثرت في ارض فارغة على سيدتين مقتـ.ـولتين بالرصـ.ـاص احداهما سورية الجنسية في ولاية اضنة جنوب تركيا .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أبلغ المواطنون في حي “Eskikabasakal” بمنطقة “كوزان ” فرق الدرك بعد اشتـ.ـباههم في سيارة متوقفة وعليها ضربات الرصـ.ـاص بأرض فارغة .

حضرت فرق الدرك والفرق الطبية إلى مكان الحادث وعثرت على سيدة مقتـ.ـولة داخل السيارة مصـ.ـابة بالرصـ.ـاص في رأسها وجـ.ـسمها .

كما عثرت الفرق على سيـ.ـدة اخرى مقتـ.ـولة بنفس الطريقة على بعد 100متر من مكان السيارة .

بعد الفحص ، تم إرسال الجـ.ـثث أولاً إلى مستشفى كوزان الحكومي ثم إلى معهد الطب الشرعي في أضنة لتحديد الأسباب الدقيقة للوفـ.ـاة.

ونتيجة للبحث تبين أن الجـ.ـثة في السيارة تعود للمواطنة التركية توغتشي دومان (27 عاما) والجـ.ـثة في الحقل الفارغ تعود للمواطنة السورية ملك الشيمو (24).

التحـ.ـقيق في الحـ.ـادث مسـ.ـتمر.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

فيديو .. معـ.ـركة كبيرة بين عشرات السوريين في مدينة تركية بعد هـ.ـجوم على إحدى المحلات وتحـ.ـطيمه

اندلـ.ـع شـ.ـجار عنـ.ـيف بين عشرات اللاجئين السوريين، في ولاية سكاريا، غربي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشـ.ـجار وقع في شارع تكين، المعروف باسم شارع السوريين، في حي تاغجيلار، في منطقة أدابازار، وتم تصويره بكاميرات الهواتف المحمولة.

وأضافت أن حوالي خمسين شخصاً اشتـ.ـركوا في الشـ.ـجار، حيث قامت مجموعة بالهـ.ـجوم على محل سوري، فيما قام أصدقاء صاحب المحل بالدفـ.ـاع بالاشتـ.ـباك معهم، مستخـ.ـدمين كل ما وقعت أيديهم عليه.

بعد الشـ.ـجار الذي استمر قرابة 20 دقيقة، تحطـ.ـمت نوافذ بعض المتاجر، وأصـ.ـيب العديد من المشاركين بجـ.ـروح، في مناطق متفرقة من أجسامهم، فيما فر بعض المواطـ.ـنين الذين مروا في الشارع أثناء الشـ.ـجار، خوفاً من تعرضهم لإصـ.ـابة.

وبينما تم إرسال فرق الشـ.ـرطة إلى مكان الحادث عند الإشـ.ـعار، هـ.ـرب الشباب الذين رأوا الشرطة قادمة، إلى الشوارع الجانبية واختفوا، فيما فتحت الشرطة تحقيقاً في الحادث.

شاهد الفيديو

كبسة زر على تطبـ.ـيق تركي تنـ.ـقذ امرأة سورية من القـ.ـتل على يد زوجها بالفـ.ـأس في اللحـ.ـظات الأخيرة

نـ.ـجت امرأة سورية تقيم بولاية مانيسا في تركيا بأعـ.ـجوبة، من محاولة قتـ.ـل من قبل زوجها، وذلك بفضل نداء استـ.ـغاثة أرسلته عبر تطبيق إلكتروني حكومي يدعى “كاديس” لحمـ.ـاية المرأة من العنـ.ـف، ووصول الشرطة إليها في اللحـ.ـظات الأخيـ.ـرة.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام تركية، أن الـ.ـسلطات في ولاية “مانيسا”، تلقـ.ـت نداء استغـ.ـاثة أمس الخميس، عبر التطـ.ـبيق المذكور من سيدة سورية، في حي أكبينار بمنطقة “شيخ زاده لار”، وسارعت إلى موقـ.ـعها.

وسرعان ما توجـ.ـهت فرق الشـ.ـرطة إلى الموقـ.ـع حيث وقع الحـ.ـادث، في حوالي الساعة 17.30، بعد 5 دقائق من الإخـ.ـطار، وواجهت الفـ.ـرق حـ.ـادثا غير متوقـ.ـع.

ووجدت الشـ.ـرطة زوج المرأة “ب.س” البالغ من العمر 37 عاماً، وهو يحـ.ـمل فـ.ـأساً، بعد أن لاحـ.ـق به زوجته السورية “هـ.أ” البالغة من العمر 33 عاماً، والتي أغـ.ـلقت الباب على نفـ.ـسها، فيما يحاول الزوج الدخول إليها وقـ.ـتلها.

ولفتت التقارير أنه بينما كانت الشرطة تحـ.ـاول تهـ.ـدئة الزوج، هـ.ـاجم أحد عناصر الشـ.ـرطة بالفـ.ـأس، وأطلـ.ـقت فرق الشـ.ـرطة رصـ.ـاصتين في الهواء لتخـ.ـويفه.

وعلى الرغم من الطـ.ـلقة التحـ.ـذيرية، إلا أنه حاول مهـ.ـاجـ.ـمتهم مجدداً، وأطلقت الشـ.ـرطة النار على سـ.ـاقه، ما أدى لإصـ.ـابته بجـ.ـروح طفـ.ـيفة، ونقل إلى المستـ.ـشفى، ليتم احتـ.ـجازه بعد العـ.ـلاج من أجل الإدلاء بشهـ.ـادته.

وتطبيق “KADES” تم إطلاقه عام 2018، وهو تطبيق رسمي حكومي تركي تم إنشاؤه لمنـ.ـع العنـ.ـف والتحـ.ـرش الذي تتعـ.ـرض له النساء والأطـ.ـفال في تركيا، تحت شعار “لدعـ.ـم النـ.ـساء”، وهو متوفر بشكل مجاني في متـ.ـجر “غوغـ.ـل بلاي” أو “آبـ.ـل ستـ.ـور”.

ومن الجدير بالذكر أن التطبيق كان يعنى فقط بالأتراك، ولكن في مطلع شهر آذار الماضي، أدخلت الحكومة التركية تحديثاً عليه، و أصبح متاحاً لكل النسـ.ـاء المقيمات على الأراضي التركية بغـ.ـض النـ.ـظر عن الجـ.ـنسية التي يحملنها، و أصبح يدعم كلا من اللغات “التركية والعربية والفارسية والإنكليزية والفرنسية بالإضافة للغة الروسية”.

ويمكن للمستخدم تفعيل التطبيق من خلال إدخال رقم الهوية، ومعلوماته الكاملة، حتى تصل إليه رسالة من التطبيق تحتوي على رمز التحقق، وسيطلب التطبيق الوصول إلى موقع الشخص على الخريطة، لتأمين وصول الشرطة في حال تسلّم أي تبلـ.ـيغ.

وتعـ.ـتبر الحكومة التركية أن العـ.ـنف ضـ.ـد النـ.ـساء والأطفال سواء كان لفـ.ـظيا أو جـ.ـسديا أو نفـ.ـسيا، من أخطـ.ـر أنواع العنـ.ـف، وخصـ.ـص القـ.ـانون الجـ.ـزائي في إحدى مواده لكل نوع من التعـ.ـنيف عقـ.ـوبة محـ.ـددة.

وكانت الحكومة التركية خصـ.ـصت عدة طـ.ـرق للتبـ.ـليغ عن حالات تعـ.ـنيف المرأة أو الأطـ.ـفال، للتواصل مع الشرطة التركية الاتصال بالرقم 155، والتواصل مع الدرك التركي 156، ومن أجل طلب المساعدة العـ.ـاجلة 112.

بينما رقم المساعدة العاجلة للعـ.ـنف داخل الأسرة 02126569696، وللاتصـ.ـال بقسم الإرشاد الخـ.ـاص بوزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية للأسرة والمرأة والأطـ.ـفال وذوي الإعـ.ـاقة مع (توفر مترجمين) الرقم 183.

المصدر : أورينت نت

شاهد أيضاً

شـ.ـاهد سائق متـ.ـهـ.ـور يصـ.ـطدم بعربة أطفـ.ـال ويهـ.ـرب في مدينة تركية (فـ.ـيديو)

اصـ.ـطدم سائق متـ.ـهـ.ـور بولاية ‘أسكي شهير’ وسط تركيا بعـ.ـربة طـ.ـفل يبلغ من العمر 6 أشهر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *